شفق نيوز:
2024-07-08@13:53:03 GMT

أحكام بالسجن بحق مزوري عقارات تعود لأمانة بغداد

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أحكام بالسجن بحق مزوري عقارات تعود لأمانة بغداد

شفق نيوز/ أصدرت الجنائية المركزية العراقية، يوم الخميس، أحكاما مختلفة بالسجن تراوحت ما بين 10 و 15 سنة  بحق شبكة لتزوير العقارات في العاصمة بغداد. 

وقال إعلام القضاء، في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت ستة أحكام بحق اثني عشر مدانا تراوحت ما بين السجن لمدة عشر وخمس عشرة سنة عن جريمة تزوير عقارات الدولة.

وأوضح، أن "المدانين قاموا بتكوين شبكة لتزوير عقارات الدولة العائدة إلى امانة بغداد في منطقة العامرية وتسجيلها لأشخاص آخرين لقاء استلامهم مبالغ مالية من بينهم موظفين يعملون في دائرة التسجيل العقاري العامة".

وأضاف أن "الاحكام صدرت استنادا لاحكام المادتين ۲۸۹ و ۲۹۸ من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 منه".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي امانة بغداد القضاء العراقي

إقرأ أيضاً:

المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات

السومرية نيوز – محليات

طرحت عضو مجلس النواب مهدية اللامي، اليوم السبت، عدة حلول لإنهاء مشكلة الازدحامات في بغداد والمحافظات، فيما اشارت الى ان المجسرات "لا تعتبر الحل الأمثل لإنهائها".
وقالت اللامي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "انشاء المجسرات ليس الحل الجذري لحل الاختناقات المرورية، سواء كان في بغداد او في المحافظات، انما هو محور من محاور حل المشكلة"، مبينة ان "العراق بحاجة الى بدائل أخرى إضافة الى المجسرات، منها توسعة الطرق وانشاء المترو والقطار المعلق، للحد من الاختناقات المرورية".

وأضافت اللامي، أن "الطرق الحلقية تعتبر الحل الأمثل لإنهاء مشكلة الاختناقات"، مشيرة الى ان "مجلس الوزراء وامانة بغداد لديهما توجها لإنشاء هذه الطرق من خلال وضع التصاميم الأساسية تمهيدا للمباشرة بها".

مقالات مشابهة

  • العمل: إطلاق المبالغ المتراكمة لرواتب المعين المتفرغ لعامي 2019 و2020
  • بغداد.. اعتقال عدد من أصحاب المولدات الأهلية المخالفين للتسعيرة الرسمية
  • الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد
  • 4 عوامل رئيسية.. مجلس بغداد يدخل على خط انقطاع المياه عن مناطق العاصمة
  • يمتلك شهادة المتوسطة.. اعتقال منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد
  • بعد تبادل إطلاق نار.. القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية في بغداد
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور