الوطن:
2024-07-01@15:33:56 GMT

11 حملة بيئية في حملة على المطاعم بالأقصر

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

11 حملة بيئية في حملة على المطاعم بالأقصر

نفذ مجلس مدينة الأقصر، برئاسة اللواء دكتور علي الشرابي رئيس المدينة، حملة تفتيش بيئية مكبرة، بالمشاركة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بشن حملات بيئية دورية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، وضرورة التصدي بكل حسم لكافة مظاهر التشوه البصري والتعديات العشوائية بشوارع المحافظة.

11 مخالفة بيئية

استهدفت الحملة 4 مطاعم بشارع التليفزيون بوسط مدينة الأقصر، ما أسفر عن حصر 11 مخالفة بيئية ومأكولات غير مطابقة للمواصفات بالإضافة إلى المرور على 3 مطاعم بدون ترخيص من السلطة المختصة، كما جرى إعدام لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي زنة 10 كيلوجرامات من منتجات المطاعم.

 

شارك في الحملة كلاً من المهندس طارق يوسف سعد الله مدير إدارة البيئة بمدينه الأقصر، والدكتور بولا عاطف والدكتورة رانيا عبدالرحمن والدكتور يوحنا عادل أعضاء هيئة سلامة الغذاء، بتكليف من جابر البدرى عبد ربه مدير فرع الهيئة.

حملة لإزالة الإشغالات 

على صعيد آخر، شنت إدارة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، بمشاركة أحمد عبد الصبور مدير إدارة المتابعة الميدانية، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام، استهدفت شارع الصنايع، وجرى رفع وإزالة جميع التعديات والإشغالات القائمة على جوانب الطريق وإزالة التند المخالفة ورفع جميع المظاهر العشوائية والتشوهات البصرية، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

 

أسفرت الحملة عن إزالة عدد 7 تند عشوائية، وضبط عدد 6 مقاعد وعربتي جر.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مجلس مدينة الأقصر مخالفات بيئية الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملات بيئية

إقرأ أيضاً:

خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث


ألقت مباحث الأقصر القبض على رجل وشقيقته، ونجل الأول، لتورطهم في مقتل شقيقهم المسن، رشقا بالحجارة، بعد نشوب مشاجرة بالشارع لخلافات على الميراث بمركز إسنا.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد عند مستشفى ارمنت التخصصي بوصول المدعو «ع م.ج» 65 عاما، مزارع ومقيم أبو زعفه دائرة مركز إسنا مصاب كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ، وتوفى متاثرًا بإصابته عقب وصوله المستشفى.


عقب تقنين الإجراءات وبالإنتقال والفحص وسؤال نجله «م.ع.م.ج» حاصل على بكالوريوس علوم زراعية ومقيم بذات الناحية اتهم كل من، «ع.م.ج»  46 عاما مزارع شقيق المتوفي، والثاني «م.ع.م.ج»18 عاما، طالب، نجل شقيق المتوفي، والثالثة المدعوه  «س.م.ج.» 40 ربة منزل، شقيقة المتوفي، وجميعهم مقيمون بذات الناحية 
بالتعدي علي والده مما احدث اصابته التي أدت لوفاته، وذلك اثر حدوث مشادة كلامية فيما بينهم تطورت إلى مشاجرة بسبب خلاف على منزل «ميراث» كائن بذات الناحية قام على اثرها المتهمين بقذف بعض الحجارة «قوالب طوب»  تجاه المتوفى اصابته برأسه.


وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة اسنا من ضبط المتهمين سالفي الذكر، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات على الميراث، تم تحرير المحضر اللازم وجاري والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر