صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:46:53 GMT

مبابي يهدد فينيسيوس بـ «الرحيل»!

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جيرونا يتأهل وفالنسيا يودع في كأس إسبانيا تشافي يواجه «رياح الغضب» في برشلونة!


لم يعد البرازيلي فينيسيوس جونيور «23 عاماً» لاعباً لا يُمس، أو ممنوع الاقتراب منه، إذ يتردد الحديث في الصحافة الإسبانية عن احتمالات رحيله عن ريال مدريد الصيف المقبل، حتى وإن كانت إدارة ريال مدريد قامت بتجديد عقده حتى «صيف 2027»، لا يعني ذلك إنه أصبح «محصناً».


وصل فينيسيوس إلى مدريد في 2018، بينما كان عمره 18عاماً، ونجح في هذه السن الصغيرة أن يسهم في تسجيل 63 هدفاً في 235 مباراة حتى الآن، وحصل على 9 ألقاب مع «الميرنجي»، دوري أبطال أوروبي و2 ليجا وكأس الملك مرة، و2 كأس العالم للأندية وكأس سوبر أوروبي، و2 سوبر محلي.
وسجل أهم هدف للريال في مرمى ليفربول في نهائي دوري الأبطال 2022، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية في مونديال الأندية بالمغرب 2022.
ورغم تمديد عقد فينيسيوس أربع سنوات قادمة، إلا أنه لن يكون بمنأى عن الرحيل، بل من الممكن أن يغادر «الملكي» اعتباراً من الصيف المقبل، في حالة توقيع الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان لـ «الريال»، والذي يصبح حراً في الانتقال إلى النادي الذي يريده اعتباراً من يوليو المقبل، والمعروف أن «الريال» أكثر من نادٍ يسعى للحصول على خدماته، إذا لم يجدد عقده مع «الباريسي».
وكشف برنامج «التشيرينجيتو» التليفزيوني الإسباني النقاب عن أن وصول مبابي يكلف الريال الكثير من المال، سواء من حيث الراتب الضخم أو مكافأة التوقيع، ولهذا يتعين على «البلانكوس» أن يبيع لاعباً مهماً من الفريق، لتعويض المبلغ الكبير الذي يدفعه مقابل التعاقد مع «فتى بوندي المدلل»، والقيمة السوقية لفينيسيوس تضعه على قمة أغلى لاعبي الريال، ولهذا يُعتبر الاسم الأقرب للرحيل، لأنه يلعب في المركز نفسه الذي يلعب فيه مبابي وهو الجناح الأيسر، مع ملاحظة أن الصيف القادم يشهد قدوم المهاجم البرازيلي إندريك رأس الحربة، لتكتمل بذلك «المنظومة الهجومية» بوجود رودريجو جناحاً أيمن وإندريك قلب هجوم ومبابي جناحاً أيسر، ليشكل ثلاثتهم مستقبل النادي.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية قريبة من ريال مدريد، أن عدم سيطرة فينسيوس على انفعالاته، وسهولة تعرضه للاستفزاز من جانب لاعبي الفرق الأخرى وجماهيرهم، وعدم قدرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني «كبح جماحه» يجعله عرضة لفقدان تركيزه، وتراجع أدائه، ما يؤثر على أداء زملائه في المباريات، كما يُعرضه للطرد أحياناً، وترتيباً على ذلك ربما يكون التخلص منه بالبيع أوالإعارة مصلحة له، خاصة إذا ذهب إلى أحد الأندية الإنجليزية الكبيرة، ليلعب في «البريميرليج»، حيث تختفي «العنصرية» تماماً من ملاعب هذا البلد، لأنها توقع عقوبات صارمة على أي تجاوز تجاه أصحاب «البشرة السوداء».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد فينيسيوس جونيور كيليان مبابي باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو

منعت إدارة ريال مدريد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من حضور مباراة الديربي ضد مضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الأحد، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن مبابي طلب متابعة المباراة من مدرجات ملعب "ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، بسبب الإصابة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لامين جمال وميسي في أول 75 مباراة احترافيةlist 2 of 2رابطة الليغا تدين بشدة "حملة الكراهية" المتوقعة في ديربي مدريدend of list

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي نادي ريال مدريد فضلوا رفض طلب المهاجم الفرنسي لتجنب أي تصرف عدائي من قبل الجماهير، خصوصا بعد عدة حوادث وقعت خلال المواجهات الأخيرة بين قطبي العاصمة الإسبانية، خاصة ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد.

ويعاني مبابي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر تعرض لها يوم الثلاثاء أمام ألافيش، ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع على الأقل.

وسجل قائد منتخب فرنسا 6 أهداف في 7 مباريات رسمية خاضها مع ريال مدريد، بينها 5 أهداف في الدوري الإسباني، لينافس على لقب الهداف مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة (6 أهداف) والبرازيلي رافينيا جناح البرسا (5 أهداف).

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • قائمة ريال مدريد لمباراة ليل في دوري أبطال أوروبا.. موقف مبابي
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • موعد عودة مشاركة كيليان مبابي مع ريال مدريد
  • فينيسيوس يقود تشكيل ريال مدريد أمام أتلتيكو بالليجا
  • مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو
  • «الريال» يمنع مبابي من حضور «ديربي مدريد»!
  • ريال مدريد يرفض طلب مبابي بسبب “سوابق فينيسيوس
  • الليلة.. الريال يتحدى أتلتيكو مدريد في الديربي بدون مبابي
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي