RT Arabic:
2024-07-06@16:00:18 GMT

محلل عسكري: الجيش الروسي أكثر الجيوش قدرة على القتال

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

محلل عسكري: الجيش الروسي أكثر الجيوش قدرة على القتال

أعلن رئيس المكتب الروسي للتحليل العسكري السياسي ألكسندر ميخايلوف أن الجيش الروسي أصبح بفضل العملية العسكرية الخاصة أكثر الجيوش قدرة على القتال.

وقال ميخايلوف في مقابلة مع إذاعة "سبوتنيك" الروسية:" فيما يتعلق بالقدرة القتالية فإن الجيش الروسي يشغل في هذا المجال المكانة الأولى، إذ أنه يمتلك مجموعة مقاتلة من القوات يزيد عن 600000 عسكري.

وتنتقل هذه الخبرة القتالية إلى الجنود والضباط الجدد الذين يحلون محلهم، وتستمر تلك العملية لمدة عامين.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يشغل المرتبة الثانية في تصنيف أقوى جيوش العالم

وأضاف المحلل العسكري أنه لا يوافق على ما جاء في تصنيف أعدته مجلة Global Firepower Index حيث تحتل روسيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة. ويضم تصنيف أقوى الدول العسكرية الخمس إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا كلا من الصين والهند وكوريا الجنوبية.

وأعاد المحلل إلى الأذهان أن روسيا تمتلك أقوى القدرات النووية في العالم وأقوى وأسرع الصواريخ التي تحملها، وأوضح أن لدى روسيا صواريخ فرط صوتية قادرة على نقل الرؤوس النووية، لا تمتلكها الولايات المتحدة.

واقترح المحلل الفصل بين مفهومي "الجيش القوي" و"الجيش القادر على القتال". ومن وجهة نظر القوة فإن الجيشين الأمريكي والصيني على قدم المساواة تقريبا. بينما تعتبر القوات المسلحة الصينية أكبر من حيث عدد الأفراد. ولدى الصين الأسطول البحري القوي، وتستمر الصين في زيادة قدرتها العسكرية والأسلحة. وأنها لا تكشف عن معدلات تلك الزيادة، خلافا للأمريكيين الذين يعلنون كل مرة عن معدلات موازنتهم الدفاعية. لذلك من غير الواضح أي جيش أقوى الأمريكي أو الصيني.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب