قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر إنَّ الجامع الأزهر أعلن خلال الفترة الماضية عن فتح أبواب التقدم أمام محفظي القرآن الكريم بالرواق في محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء، مؤكّدًا أنَّ هذا التوسع جاء في سبيل التوسع لمقرات الرواق الأزهري للعلوم الشرعية والقرآن الكريم.

اختبارات التقدم لوظائف محفظي القرآن إلكترونية 100%

وأضاف مدير عام الجامع الأزهر في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ الاختبارات نزيهة 100% والسبب في ذلك يرجع أولًا إلى أنَّ الاختبارات إلكترونية بشكل كامل، إذ يجلس حافظ كتاب الله أمام جهاز كمبيوتر ويخضع لبعض الأسئلة العشوائية والتي تزيد على 100 آلف سؤال بسبب عن تكرارها مرة أخرى المتقدمين، كما أن النتيجة ستعلن خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنَّ الهدف من تصوير المتقدم بالصوت والصورة أثناء الاختبار هو من أجل الرجوع إليها في حال تقديمه لتظلم أو ما شابه، وبذلك تضمن كون الاختبارات نزيهة 100%، فضلًا عن إجراء اختبارات فكرية للمتقدمين من خلال التعرف على السمات الشخصية الخاصة بهم والتأكد من التزامهم بالمنهج الوسطي الصحيح، قائلا: «كل هذه التعليمات في المقام الأول تأتي بناء على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف من أجل الارتقاء الدائم بالمؤسسة وبمحفظي القرآن الكريم».

الجامع الأزهر يفتح باب التقدم لمحفظي القرآن الكريم

وكان الجامع الأزهر أعلن عن فتح التقدم لمحفظي القرآن الكريم في محافظتي  شمال سيناء، والوادي الجديد خلال الفترة الماضية، وانتهى التقديم الإلكتروني للعمل بالتحفيظ بالأروقة الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر وظائف الجامع الأزهر الجامع الأزهر القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم