بغداد اليوم - متابعة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم، يوم غد الجمعة (19 كانون الثاني 2024)، مباراة مصيرية أمام المنتخب الياباني، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر.

ويدخل منتخبنا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه الفوز في المباراة الأولى على منتخب إندونيسيا بنتيجة 3-1، فيما يدخل المنتخب الياباني المباراة وهو يحتل المركز الاول في المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب فيتنام بنتيجة 4-2.

ويدرك منتخبنا الوطني أن الفوز على المنتخب الياباني سيضمن له التأهل إلى دور الـ16، حيث سيتأهل الفريق صاحب المركز الأول في المجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثاني.

ويمتلك منتخبنا الوطني لاعبين مميزين في صفوفه، قادرين على تقديم أداء جيد أمام المنتخب الياباني، وعلى رأسهم المهاجم أيمن حسين الذي سجل هدفين في المباراة الأولى، بالإضافة إلى مهند علي وعلي عدنان وآخرين.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى التركيز الشديد واللعب بروح قتالية عالية أمام المنتخب الياباني، من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى الدور التالي.

وستقام المباراة على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، بقيادة الحكم السعودي محمد الهويش.

وينتظر الوسط الرياضي العراقي بشغف مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب الياباني، يوم غد الجمعة، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

ويأمل الوسط الرياضي في تحقيق منتخبنا الوطني الفوز على المنتخب الياباني، من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق لقب البطولة.

ويدرك الوسط الرياضي أن المباراة ستكون صعبة على منتخبنا الوطني، لكن اللاعبين قادرين على تقديم أداء جيد أمام المنتخب الياباني، من أجل تحقيق الفوز.

وستكون المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات منتخبنا الوطني، وسيظهر من خلالها مدى إمكانيات اللاعبين وقدرتهم على المنافسة على اللقب.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أمام المنتخب الیابانی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

السوبر الإفريقى زمالكاوى

الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم كانت على موعد مع مباراة تاريخية تجمع بين الشياطين الحمر والقلعة البيضاء فى السوبر الإفريقى عقب حصد المارد الأحمر بطولة إفريقيا بينما حصل لاعبو مدرسة الفن والهندسة على بطولة الكونفدرالية.
على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة شهدنا جميعًا مباراة تتميز بكافة عناصر التفوق من حيث التنظيم والبنية التحتية واستضافة كبار نجوم العالم فى اللعبة وكذلك البث التليفزيونى، لكن كنت أتمنى أن تقام هذه المباراة التاريخية على أرض مصر وفى ستاد العاصمة الإدارية الجديدة لاستثمار الأحداث الرياضية فى الترويج إنجازات الوطن.
مشهد لا نرغب فى مشاهدته هو حالة التشاجر التى حصلت بين لاعبى الفريقين عقب قرار الحكم الليبى عقب استدعاء الفار احتساب ركلة جزاء لصالح النادى الأهلى فى التصادم الذى حدث للاعب اكرم توفيق فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من المباراة الأمر الذى نتج عنه توقف دام أكثر من عشر دقائق دون فائدة.
رغم أن المارد الأحمر تفوق فى التقدم بهدف إلا أن الزمالك كان الأكثر تفوقًا فى المباراة واستحواذا على الكرة وبالأخص فى وسط الملعب حيث استطاع لاعبو القلعة البيضاء التهديف والتعادل فى منتصف الشوط الثانى مستغلًا الخط الدفاعى للنادى الأهلى وخطف الكرة أمام مرمى محمد الشناوى وحصد التعادل.
كنت أرى أن لاعبى الأهلى فى حالة ثقة زائدة منذ بداية المباراة وكأنهم حاسمون الفوز منذ الدقائق الأولى الأمر الذى نتج عنه غياب التركيز والحماس والاصرار لديهم وفقدان التحدى من أجل الذهاب بكرات خطيرة هجومية إلى المرمى.
جوميز تفوق على كولر حيث استطاع الأول أن يقرأ الملعب منذ بداية المباراة وإدارتها بشكل متناسق وخاصة مع إجراء التبديلات فى الوقت المناسب خير دليل على ذلك نزول منسى الذى جعل من السوبر الإفريقى علامة مسجلة لعام ٢٠٢٤ فى ميت عقبة، ومما لا شك فيه أن زيزو من أحد نجوم الفريق الأبيض وكذلك عواد وبالأخص تصديه لركلة الجزاء الذى جعلت حلم الجماهير الزمالكاوية حقيقة فى الفوز وحصد اللقب.
مما لاشك فيه أن فرحة الزمالك كبيرة وخاصة أن حصد لقب السوبر الإفريقى بعد غياب دام سنوات وإضافة إلى ذلك الفوز على المنافس التقليدى النادى الأهلى.
أرى أن فوز الزمالك على الأهلى فى السوبر الإفريقى سيكون بمثابة نقطة تحول فى مشوار المنافسة الموسم القادم بين الفريقين المصريين فى مختلف البطولات المحلية والقارية.

مقالات مشابهة

  • رياض مدريد يخسر أمام ليل
  • مضوي :”اللقاء كان مفخخا ونستحق الفوز أمام مستغانم”
  • التعاون يسقط أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • مانشستر سيتي وأرسنال وبرشلونة يصححون أوضاعهم الأوروبية
  • السوبر الإفريقى زمالكاوى
  • الزوراء وأربيل ونفط ميسان تتقاسم الصدارة.. ترتيب جدول الدوري العراقي
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)