الحرة:
2024-07-01@16:56:46 GMT

دمّر صورته.. نجم كبير يقترب من مغادرة الدوري السعودي

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

دمّر صورته.. نجم كبير يقترب من مغادرة الدوري السعودي

اقترب قائد نادي ليفربول الإنكليزي السابق ولاعب الاتفاق السعودي الحالي، جوردان هندرسون، من إنهاء تعاقده مع فريقه السعودي والانضمام للعملاق الهولندي أياكس، في خطوة وُصفت بأنها "تدمر صورته وصورة الدوري السعودي".

وأشارت وسائل إعلام بريطانية، من بينها شبكة "سكاي نيوز"، الأربعاء، أن اللاعب الدولي الإنكليزي "اقترب من فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي الاتفاق السعودي"، الذي يقوده المدرب الإنكليزي وأسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد.

كما أوضح الصحفي الرياضي الشهير فابريزيو رومانو، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن هندرسون توصل إلى اتفاق مع نادي أياكس الهولندي، ينضم بموجبه إلى الفريق حتى يونيو عام 2026.

وأكد رومانو أن الاتفاق تم بين جميع الأطراف، وسيغادر اللاعب إلى أمستردام، الخميس، لإجراء الفحوصات الطبية، قبل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

ICYMI. Henderson joins Ajax. ⚪️???????? https://t.co/pklOgdYBMC

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) January 18, 2024

وانضم هندرسون إلى الاتفاق السعودي في الصيف الماضي، ضمن كوكبة من النجوم التي انضمت إلى المملكة، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي نيمار جونيور، والصربي ميلينكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، وآخرين.

وفي مقال لصحيفة "غارديان" البريطانية، أشار الصحفي جوناثان ويلسون، أن الرحيل السريع لقائد ليفربول السابق عن الاتفاق "يدمر بشكل سيئ صورته وصورة الدوري السعودي".

وأشار ويلسون إلى الجدل الكبير الذي أعقب انضمام هندرسون إلى الدوري السعودي، بسبب مواقف اللاعب المعروف بدعمه لحقوق المثليين، حيث واجه انتقادات من مجموعات حقوقية بسبب قراره اللعب في المملكة التي تجرم المثلية الجنسية.

اتهموه "بالخيانة".. هجوم شرس على قائد ليفربول بسبب الخطوة السعودية يتعرض نجم المنتخب الإنكليزي وقائد نادي ليفربول جوردان هندرسون لهجمة شرسة وانتقادات لاذعة مع اقتراب حسم صفقة انتقاله لنادي الاتفاق السعودي.

ويعيش هندرسون في العاصمة البحرينية المنامة، على مسافة تبعد 75 دقيقة بالسيارة من مقر تدريبات الفريق السعودي في الدمام.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، الأربعاء، أن هندرسون غادر بالفعل معسكر ناديه السعودي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، متوجها إلى بريطانيا عقب محادثات مع مدرب الفريق.

ويحتل نادي الاتفاق المركز الثامن في الدوري السعودي برصيد 25 نقطة من 19 مباراة، وشارك هندرسون أساسيا في 17 منها وصنع خلالها 4 أهداف، ولم يسجل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتفاق السعودی الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير

عبر أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي عن سعادته بفوز فريقه على المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري العام.

البنك الأهلى يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري

أضاف أشرف نصار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الفريق بدأ يظهر في المستوى الحقيقي له، لدينا جهاز فني على أعلى مستوى، واللاعبون على قدر المسئولية".

وتابع رئيس نادي البنك الأهلي: "سنحاول الفوز في مبارياتنا القادمة في الدوري من أجل أن ننهي الموسم في مركز يليق بنادي البنك الأهلي".

 

وواصل: "قرارات تغيير الأجهزة الفنية كانت من أصعب القرارات، والأيام أثبتت أننا كنا على صواب عند تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة طارق مصطفى، وهو مشروع كبير مستمر معنا".


وأخنتم أشرف نصار تصريحاته قائلًا: "الفترة الماضية كنا نتقدم في الأهداف، لكننا لا نركز في الدقائق الأخيرة، مما تسبب في عدة نتائج سلبية، والجهاز الفني عمل على تصحيح ذلك".

مقالات مشابهة

  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • كهربا يقترب من الدوري السعودي بعد انقلاب كولر
  • تعرف على آخر تطورات الحصول على توقيع بيرات أوزديمير من الاتفاق السعودي
  • ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل
  • الأهلي يقيم حفل تكريم لـ"موديست" قبل مغادرة القاهرة
  • ضربة موجعة من الدوري السعودي إلى الأهلي المصري بسبب عرض الحريف
  • هدف الأهلي يقترب من العروبة السعودي
  • رئيس نادي البنك الأهلي: طارق مصطفى مستمر معنا.. هو مشروع كبير