أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، صباح اليوم (الخميس)، تنفيذ ضربات عسكرية ضد جماعات مسلحة مناهضة لإسلام آباد داخل إيران، غداة تنفيذ طهران ضربات داخل باكستان.

وقالت الوزارة في بيان: «نفذت باكستان هذا الصباح سلسلة من الضربات العسكرية الدقيقة عالية التنسيق والموجهة على وجه التحديد ضد مخابئ الإرهابيين في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية».

وذكر البيان أن عددا من «الإرهابيين» قتلوا خلال العملية التي استندت إلى معلومات استخباراتية.

من جهة أخرى، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، مقتل ثلاث نساء على الأقل وأربعة أطفال في هجوم صاروخي نفّذته باكستان، اليوم، على منطقة حدودية في جنوب شرق إيران.

وأفاد التلفزيون الرسمي، بأن «باكستان هاجمت قرية حدودية إيرانية بصواريخ.. قتل ثلاث نساء وأربعة أطفال جميعهم غير إيرانيين».

وكانت باكستان قد وجهت تحذيراً لإيران من «عواقب وخيمة» بعد أن انتهكت طهران المجال الجوي الباكستاني، يوم أمس، ما أسفر عن مقتل باكستانيين اثنين وإصابة آخرين، بحسب ما ورد في بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية.

وأسفرت الضربات الإيرانية داخل باكستان المجاورة ، عن تدمير قاعدتين تستخدمهما جماعة «جيش العدل» المتشددة، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية.

وانتقدت باكستان وقوع الهجوم على الرغم من أن هناك عدة قنوات اتصال بين البلدين. واستدعي القائم بالأعمال الإيراني إلى الوزارة احتجاجا على ذلك.

وفي الأشهر الماضية، بدأت إيران مشاريع مشتركة مع باكستان المسلحة نووياً. كما أجرى البلدان مناورات بحرية مشتركة الأسبوع الحالي

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية

أعلنت كتائب القىىىام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أن الجماعة قنصت جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأوضحت القسام، أنها استهدفت دبابتين من طراز «ميركافا» تابعتين لقوات الاحتلال بعبوتين من طراز «شواظ» شرق مدينة غزة وتحديدًا في حي الشجاعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

ومن جانبها، ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو يتضمن بعض المشاهد التي قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي في كمين معد مسبقًا بحي الشجاعية شرق غزة.

وأفادت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، أمس الأحد الموافق 30 يونيو 2024، قصف تمركزات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق قطاع غزة بوابل من قذائف «الهاون».

وأكدت سرايا القدس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد بشارع إخليل في حي الشجاعية، متابعة: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

بعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

مقالات مشابهة

  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • " دموع تحت الرمال"| القصة الكاملة لريان المنيا الجديد.. سقط تحت الردم وترك 6 أطفال
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • مجزرة في صفوف الحوثيين.. قوات العمالقة تعلن شن عملية عسكرية ناجحة غربي اليمن
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • عاجل.. فصائل فلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية