لبنان ٢٤:
2024-07-03@15:30:09 GMT

الرابطة المارونية لا تربط ولا تحلّ

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الرابطة المارونية لا تربط ولا تحلّ

شبّه أحد الأقطاب الموارنة المبتعد حاليًا عن الأضواء دور الرابطة المارونية غير الفاعل وغير المؤثّر بـ "حامل" عصا المطران، الذي يرافقه إلى كل المناسبات الدينية والاجتماعية، لكنه عندما تُقام المآدب التكريمية على شرف "سيدنا" يبقى منتظرًا في الخارج إلى حين انتهاء الجميع من أكل ما لذّ وطاب.
وفي رأي هذا القطب أن الرابطة المارونية في حال بقيت على ما هي عليه اليوم ومكتفية بدور "حامل العصا"، وبإصدار بيانات دورية في محاولة منها لـ "إثبات" وجود ودور مفقودين فمن الأفضل ألا تحمل هذا الاسم، الذي هو اسم على غير مسمى.

فهي لا تحلّ لا تربط إلاّ في أمور تنظيمية داخلية غير مجدية وغير مفعّلة.
ومن باب حرصه على أن يكون لهذه الرابطة الفعالية الازمة ينصح هذا القطب جميع الذين يراجعونه في الأمور الداخلية التي تخصّ أعمالها بضرورة تغيير نمط تعاطيها مع التطورات على الساحة السياسية الداخلية، مع إدخال دمّ جديد إليها بعيدًا عن التأثيرات المباشرة للأحزاب المسيحية، التي أثبتت فشلها، أقّله على صعيد توحيد المواقف من القضايا الحسّاسة المطلوبة، والتي تفرض أن تجمع بين هذه الأحزاب مصلحة مشتركة غير متوافرة ظروفها الموضعية والموضوعية.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا

حل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي في المركز السادس في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة برنديزي الإيطالية مساء أمس بعد سباق استمر لـ38 دورة على مسار المنافسة.

وفي السباق نفسه أجبر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري على الانسحاب من الدورة الثامنة بعد تعرضه لعطل فني.
وفاز البريطاني مات بالفريمان الذي عاد بقوة إلى الرياضة بعد غياب استمر لسنوات بلقب السباق الرئيسي، وحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو، وجاء في المركز الثالث البرتغالي دوارتي بينيفتي.
وكان حامل لقب البطولة زورق أبوظبي 1 قد انطلق من المركز الثامن منذ بداية السباق بعد أن تسببت الأمواج قبلها بيوم في ارتباك نتائج سباق أفضل زمن وعدم إحرازه لمركز متقدم، وشهد السباق الرئيسي أمس رفع العلم الأصفر ثلاث مرات طوال فترة المنافسة نظرا لوقوع أكثر من حادث وانقلاب في المسار.
ومن المقرر أن تقام الجولة المقبلة في النرويج من 2 – 4 أغسطس المقبل، وهي الوجهة التي سيحاول خلالها فريق أبوظبي حامل اللقب تعويض خسارته في الجولة الأولى وعدم إحراز مركز متقدم.وام


مقالات مشابهة

  • ايساف: انا حامل السيوف وبهاء سلطان أقرب النجوم لقلبي
  • رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك
  • إشكال كبير... إمرأة حامل وزوجها أُصيبا في إطلاق نار
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • دراسة أمريكية تربط بين فقدان حاسة الشم وزيادة خطر الإصابة بقصور القلب
  • تأكيد الحاجة لإيجاد آلية فعالة تربط بين نسب الزواج والطلاق
  • المارونية تحتفل بحلول يوم السبت السادس من زمن العنصرة
  • الكشف عن برنامج قطارات البحر