شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ديالى 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة تباشر بتحديث بيانات الناخبين، ديالى واع ثائر هاديأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، مباشر ة 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة بتحديث بيانات .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديالى.

. 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة تباشر بتحديث بيانات الناخبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديالى.. 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة تباشر...

ديالى - واع - ثائر هادي

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، مباشرة 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة بتحديث بيانات سجل الناخبين استعداداً لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال مسؤول شعبة الإعلام والاتصال الجماهيري في مكتب مفوضية ديالى، سلام مهدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المراكز الانتخابية التابعة إلى مكتب مفوضية انتخابات ديالى والتي يبلغ عددها (41) مركزاً، بدأت باستقبال الراغبين بتحديث بياناتهم، بالإضافة إلى 82 فرقة جوالة"، مؤكداً: "هدفنا الوصول إلى الناخبين غير المحدثين لبياناتهم".

وأضاف مهدي، أن "هذه الإجراءات تأتي من أجل مشاركة انتخابية واسعة من قبل ناخبي محافظة ديالى"، مشيراً إلى أن "عملية تحديث سجل الناخبين ستستمر لغاية السابع من شهر آب المقبل، بمتابعة وإدارة مفوضية انتخابات ديالى، إذ تتضمن جميع الإجراءات والتي تشمل تغيير مركز الاقتراع وإضافة البيانات الشخصية المحدثة لهدف الحصول على قاعدة بيانات رسمية معتمدة".

من جانبه، قال معاون مدير مكتب مفوضية ديالى منتصر شاكر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عمليات التحديث تتضمن إضافة معلومات الأشخاص الذين لم يشاركوا في العمليات الانتخابية السابقة لأي سبب كان والذين بإمكانهم الذهاب إلى أقرب مركز تسجيل وإضافة أسمائهم لإصدار بطاقة ناخب والمشاركة في العمليات الانتخابية".

وتابع شاكر: "إضافة إلى تصحيح المعلومات الشخصية والحيوية بمتابعة تجرى على قدم وساق من قبل مفوصية ديالى حول أداء ومهام القائمين على عملية التحديث للوصول إلى سجلات رصينة ومعلومات شفافة ومطابقة للمعايير الدولية".

بدوره، يقول أمير محمد (مواطن من أهالي ديالى)، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أتينا اليوم، إلى المركز الانتخابي لتسجيل أسمائنا، حيث كنا في السابق لا يحق لنا التصويت لأن أعمارنا غير مشمولة بالانتخابات".

وأضاف محمد: "نحن من مواليد 2004، سجلنا أسماءنا حيث شملنا هذا العام للإدلاء بأصواتنا والمشاركة في الانتخابات القادمة لاختيار أعضاء مجلس المحافظة".

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 2:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، بأن مكتب خامئني سيحل  عقدة ديالى وتشكيل حكومتها  بعد تدخل المكتب  لوضع حد للخلاف بين ائتلاف المالكي ومنظمة بدر ، مبيناً أن الأيام المقبلة ستشهد “ولادة” حكومتها المحلية.وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “الاطار التنسيقي يولي أهمية خاصة لملف انهاء عقدة ديالى السياسية  بالتنسيق مع مكتب خامئني باعتباره الوسيط  بين المالكي والعامري في ظل وجود مشكلة شيعية- شيعية- وأخرى سنية- سنية  وسنية – كردية في توزيع الأدوار من خلال المناصب”.وأضاف، إن “عقدة ديالى وفق آخر قراءة، باتت شبه محسومة بعد الاجتماعات الأخيرة بين ممثلي بدر وائتلاف دولة القانون، وهناك بالفعل اتفاقا إيجابيا في هذا الاتجاه، لكن الامر يبقى متوقف على القوى السنية في تحديد مرشحيها للمناصب سواء في مجلس ديالى وإدارته”.وأشار الى أن “الإيجابية كانت حاضرة في اجتماع يوم امس، وربما يعلن عن موقف شامل في الأيام المقبلة والتي ستكون بمثابة خارطة طريق تنهي عقدة ديالى وتكون بداية ولادة حكومتها المحلية”.

مقالات مشابهة

  • ديالى بلا حكومة.. صراع النفوذ يتصاعد في قلعة الاقتصاد وخاصرة إيران
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • كركوك تفتح مركزاً واحداً لانتخابات برلمان اقليم كوردستان
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • بعد تزايد الغرق..نشر دوريات للشرطة النهرية في ديالى ومنع السباحة بالأماكن الخطرة
  • الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • تظاهرة شمالي ديالى للمطالبة بتحسين الخدمات والطاقة الكهربائية (صور)
  • اتحاد الكرة العراقي يصدر عقوبات عن تهجم وألفاظ بذيئة في مباراة ديالى والبيشمركة
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث «الأندرويد» لمعالجة ثغرات أمنية