السومرية نيوز- اقتصاد

سلجت أسعار النفط، خلال تعاملات الخميس المبكرة، ارتفاعا وسط توقعات أوبك بنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط على مدى العامين المقبلين وتعطل بعض عمليات إنتاج النفط في الولايات المتحدة بسبب الطقس البارد. بحلول الساعة 0004 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا إلى 78.

16 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتا إلى 72.90 دولار.


وقالت أوبك في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 1.85 مليون برميل يوميا إلى 106.21 مليون برميل يوميا في 2025. وبالنسبة لعام 2024، تتوقع أوبك نمو الطلب 2.25 مليون برميل يوميا، وهي توقعات تماثل التي أصدرتها الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، قالت ولاية نورث داكوتا إن درجات الحرارة التي انخفضت إلى ما دون الصفر تسببت في تراجع إنتاج النفط هناك بما يتراوح بين 650 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا، أي أقل من نصف الإنتاج المعتاد. ونورث داكوتا من أكبر الولايات الأميركية المنتجة للنفط.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية عن مخزونات النفط في وقت لاحق الخميس. ووفقا لأرقام معهد البترول الأميركي الأربعاء، فقد ارتفعت مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي 480 ألف برميل.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول لرويترز إن الوكالة تتوقع أن تكون أسواق النفط في "وضع مريح ومتوازن" هذا العام، على الرغم من التوتر في الشرق الأوسط وسط زيادة الإمدادات وتباطؤ توقعات نمو الطلب.

وأدلى بتصريحاته على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأربعاء.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب محليًا خلال الفترة المقبلة

أكد خبير الذهب محمود نجم الدين، أن سعر الذهب يتوقف على ثلاثة عوامل وهى أسعار الذهب العالمية وسعر صرف الدولار أمام الجنيه، بالإضافة لقوى العرض والطلب ،موضحا ان ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية يرجع إلى ارتفاع أسعاره عالميًا. لكن مازالت حركة  البيع مستقرة خلال الفترة الحالية.

وتوقع ارتفاع أسعار الذهب محليا خلال الفترة المقبلة بدافع من ارتفاع الأسعار عالميا، مع ترقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

وفيما يتعلق بسوق الفضة، فأشار نجم الدين إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في مبيعات الفضة يرجع إلى الوعي الكبير لدى المواطن المصري، نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بالذهب، وإدراك المواطن بأن الفضة وعاء إدخاري مثل الذهب، خاصة في ظل ما شهدته من ارتفاعات قياسية في أسعارها خلال الفترة الماضية.
 

أن  مؤسسة نجم الدين لتجارة الذهب والفضة لديها خطة توسعية تتضمن 3 مراحل، الأولى سبائك الفضة، والثانية سبائك الذهب، والثالثة للمشغولات الذهبية والفضية للقطاعين الجملة والقطاعي.
 

وأشار نجم الدين، إلى أن أحد الفروع الثلاثة متواجد في التجمع الخامس للسبائك والمشغولات الذهبية والفضية وأيضا الألماس، بينما الثاني في منطقة الصاغة بالجمالية لتجارة الجملة، أما الثالث فهو فرع إداري في مارينا مول في الحي الثاني بالتجمع الخامس أيضا ،لافتا إلى طرح المؤسسة لنحو 100 موديل جديد من المشغولات الذهبية والفضية بفرع التجمع الخامس، بالإضافة لطرح جنيه من الذهب على شكل صلاح الدين لأول مرة في السوق المحلية.

مقالات مشابهة

  • توقعات سعر الذهب عالميا بنهاية هذا الربع.. انخفاض أم ارتفاع؟
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب محليًا خلال الفترة المقبلة
  • صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • سامسونغ تحقق أرباحا استثنائية بفضل الطلب القوي على الرقائق