الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حملة استرداد الأموال ممن لديهم رواتب تقاعدية أو من جهات أخرى، فيما وصفت 2024 بعام العمل والضمان.   وقال مدير إعلام الوزارة، نجم العقابي، إن "وزير العمل أطلق حملة الاسترداد للأسر المتجاوزة على رواتب الرعاية الاجتماعية، منوها بوجود إقبال شديد على استرداد المبالغ التي تسلمتها الأسر المستفيدة من هذه الرواتب ومنهم المتقاعدون وأصحاب القروض لمنحها إلى أسر محتاجة للراتب بشكل فعلي"، بحسب الصحيفة الرسمية.

  وأشار إلى مقترح الوزارة في زيادة الراتب من 170 إلى 250 ألف دينار لهيئة الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا انتظار إقراره من قبل مجلس النواب.   وأضاف العقابي أن وزارة العمل أطلقت على عام 2024 العديد من التسميات، منها عام العمل والضمان الاجتماعي واسترداد المبالغ حتى نضمن شمول أسر جديدة بحاجة لهذه الرواتب، منهم الأرامل والمطلقات والعاجزون، مشيرا إلى تعاملها مع الشباب الباحثين عن العمل بمنحهم قروضا صغيرة من 20 مليونا لغاية 50 مليون دينار بحسب الجدوى الاقتصادية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش

أعلنت وزارة الداخلية “ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش.

وقالت الوزارة في بيان إنه: «استمراراً لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون والعمل بشكل مستمر على متابعة كافة القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي (غسل الأموال – ربا فاحش).

 

وقد تمت عملية القبض بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، حيث تم تحديد موقعه والقبض عليه، واحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه».وأكدت الوزارة أن «هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات».

 

مقالات مشابهة

  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • الرافدين يعلن جباية أكثر من أربعة تريليونات دينار الكترونياً لصالح 700 دائرة حكومية
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • مستشفيات في السليمانية تتوقف عن العمل بسبب تأخر الرواتب