يناير 18, 2024آخر تحديث: يناير 18, 2024

المستقلة/- يستعد منتخبنا الوطني لكرة القدم لمواجهة قوية أمام المنتخب الياباني، يوم غد الجمعة، في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023.

ودعا متخصصون كرويون الشارع الرياضي إلى دعم منتخبنا الوطني في هذه المباراة المهمة، التي تعد الاختبار الحقيقي لقدرات لاعبينا أمام المنتخب المرشح الأبرز للفوز بلقب النسخة الحالية.

وتحدث المدرب د. أسعد لازم قائلاً: “بعد انتهاء الجولة الأولى أصبحت لدى الجهاز الفني قراءة بشأن الأدوات والأسلوب المناسب لملاقاة اليابان، مضيفاً أنَّ هناك بعض الملاحظات على أداء المنتخب أمام إندونيسيا، وعلى كاساس أن يعالج الهفوات الدفاعية من أجل تجنب تكرارها مستقبلاً.

وتابع أن كرة القدم لا تعترف إطلاقاً بالأسماء والأرقام، وإنما اعترافها الدائم يكون بالعطاء داخل أرض الملعب، وبذل الجهد وترجمة الفرص إلى أهداف، معرباً عن ثقته بقدرات لاعبينا في تقديم مستويات جيدة أمام اليابان.”

بدوره ذكر اللاعب الدولي السابق أركان نجيب أنَّ منتخبنا يمر بمرحلة انتقالية وعلى الجميع دعمه والوقوف معه ومساندته من جماهير رياضية ووسائل إعلامية، لأنه في مهمة وطنية، بغض النظر عن نتائجه في كأس آسيا.

وبشأن مواجهة اليابان أشار إلى أنَّ طريقة لعب الكومبيوتر مكشوفة للجميع، ولكن في المقابل ماهي الأدوات والأسلوب المناسب لإيقاف خطورته، وذلك هو دور المدرب الذي اطلع على مستوى المنافس في المباراة الأولى، مبيناً أنَّ المطلوب منه أن يهيئ عناصره نفسياً وبدنياً للمباراة الأهم في الدور الأول، وأن يعزز من ثقتهم في حال كانت النتيجة سلبية، خوفاً من حصول انتكاسة وتراجع في المستوى لاحقاً.

وأكمل نجيب أن الشارع الرياضي يدعم المدرب الإسباني كاساس وطاقمه المساعد، حتى وإن لم يحقق المنتخب النتيجة المطلوبة أمام اليابان، بسبب الفوارق الفنية ونوعية الاحتراف بين الطرفين، منوهاً بأن بطولة كأس آسيا لا تقتصر على مباراة واحدة، ومواجهة الغد ليست نهاية العالم، وهناك لقاء أخير أمام فيتنام سيكون هو الحاسم في تحديد تأهلنا من عدمه.

من جانبه بين المدرب الكروي حسين رضا أنَّ مباراة اليابان لاتقبل القسمة على اثنين، فالفائز فيها يضع قدماً للوصول إلى صدارة المجموعة ويتجنب ملاقاة الفريق الكوري الجنوبي في الأدوار الاقصائية في حال تصدره لمجموعته هو الآخر.

وأردف أن منتخبنا يمتلك حظوظاً كبيرة لتحقيق الفوز على الرغم من قوة ومكانة اليابان، لافتاً إلى أن كتيبة المدرب كاساس تضم توليفة رائعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة من محترفين ومحليين، قياساً بالفرق الأخرى.

ولفت إلى أنَّ اللعب بحذر وعدم ترك فراغات وتجنب الوقوع بأخطاء دفاعية أهم سبل الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الغد، موضحاً أن المنتخب الياباني يمتاز بالسرعة ويمتلك حلولاً فردية بالتسديد من خارج الجزاء، ولذلك لابد أن يكون التركيز والانضباط العالي والضغط على حامل الكرة وتنفيذ واجبات المدرب داخل الملعب حاضراً في هذا اللقاء إذا ما أردنا تجنب الخسارة.

ويدخل منتخبنا الوطني المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على إندونيسيا بنتيجة 3-1، فيما يتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على فيتنام بنتيجة 2-0.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال

حل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في المركز قبل الأخير"الخامس عشر" خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم لليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة بينجتان الصينية، ونجح منتخبنا في المرور إلى الدور الثاني للبطولة باحتلاله المركز الثالث في مجموعة قوية ضمت إلى جانبه منتخبات المجر والدنمارك وأستراليا، وتباينت الآراء حول الأداء الفني ومقارنته بالمركز المتأخر الذي حصل عليه المنتخب في البطولة، حيث وبالنظر إلى الأسماء الشابة التي شاركت في المونديال، فإن الأمر يكاد يكون واقعيا، كما أن المتابع لمشاركة المنتخب في المونديال يجد أن سوء الطالع لازم المنتخب خلال بعض مبارياته وخاصة مباراة الأوروجواي والولايات المتحدة وإسبانيا، هذا بالإضافة إلى تغيير نظام تحديد المراكز، وللاقتراب أكثر من المستويات التي قدمها منتخبنا في المونديال، "عمان" حاورت رئيس مجلس اتحاد اليد ومدرب المنتخب للرد على جميع التساؤلات التي تخص المشاركة الثامنة لمنتخبنا في المونديال.

هذا ونجح المنتخب الكرواتي في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الدنماركي 2 / 1، بينما حصل المنتخب البرتغالي على المركز الثالث بعد تفوقه على المنتخب الألماني 2 / صفر، أما إسبانيا فحلت في المركز الخامس بعد فوزها على البرازيل 2 / 1، وفيما يخص المنتخبات العربية التي شاركت بجوار منتخبنا في البطولة، فقد حصل المنتخب القطري على المركز العاشر بعد خسارته أمام أوروجواي 1 / 2 في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، بينما حل المنتخب التونسي في المركز الحادي عشر بعد فوزه على الصين 2 / صفر وذلك في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا