بوابة الوفد:
2024-09-30@11:07:16 GMT

ضوابط أول امتحانات في جامعة القاهرة الدولية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تعليماته بتنفيذ ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 في جامعة القاهرة الدولية. 

الخشت يتفقد امتحانات برامج جامعة القاهرة الدولية (صور) حصاد الأنشطة الطلابية في جامعة القاهرة الدولية

وشدد رئيس جامعة القاهرة على الالتزام بضوابط أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول واتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ضوابط امتحانات جامعة القاهرة الدولية إتاحة جميع سبل الراحة والأمان والدعم لطلاب جامعة القاهرة الدولية. الحفاظ على هدوء لجان امتحانات جامعة القاهرة الدولية وانضباطها. وضع أسئلة الامتحانات تساهم في قياس مستوى الفهم.الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به. انتظام أعمال الكنترولات بالتوازي مع عقد الامتحانات ليتم التصحيح والرصد بصورة دورية. سرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية.
 نبذة عن جامعة القاهرة الدولية 

تعد جامعة القاهرة الدولية من أهم المشروعات الكُبرى حيث بدأت بالفعل الدراسة بها للمرة الأولى العام الجامعي الحالي 2023/ 2024. 
وبدأت الدراسة في جامعة القاهرة الدولية بـ 18 برنامجا دراسيا دوليا بالشراكة مع جامعات عالمية مرموقة بكل من المرحلة الجامعية الأولى "بكالوريوس وليسانس" ومرحلة الدراسات العليا. 

وتستهدف جامعة القاهرة الدولية تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية بما يحقق التميز العلمي والبحثي من خلال تحقيق الشراكة، وإنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة، وتقديم خريجين متميزين ذوي قدرة تنافسية للعمل داخل مصر وخارجها بما يواكب سوق العمل مع ربطه بالواقع العملي وتنمية فكر ريادة الأعمال لدى الخريجين. 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، في وقت سابق، إن جامعة القاهرة الدولية أصبحت الآن حقيقة ملموسة بعد أن كانت حلمًا، حيث تم وضع حجر أساس الجامعة في أبريل 2018، ليتم تنفيذها على أعلى درجة من الكفاءة من حيث المواصفات الدولية والأكواد العالمية. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن أرض الجامعة تضم المباني الإدارية، ومباني الأنشطة التعليمية، والمدرجات، والمعامل، وعددا من المشروعات الأخرى، منها إنشاء مستشفيات عالمية، والذي بدأ بالفعل بإنشاء أكبر مجمع طبي عالمي  للأطفال. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة الفصل الدراسى الأول امتحانات الفصل الدراسي الأول جامعة القاهرة الدولية محمد عثمان الخشت فی جامعة القاهرة الدولیة رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد ( 2024 - 2025م) الذي يبدأ غدًا، السبت، مشيرًا إلى أن جميع الكليات استعدت لبدء العام الدراسي وتم وضع الجداول الدراسية على صفحات جميع الكليات بالقاهرة الأقاليم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر - في تصريح له اليوم - إلى دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أنه من حسن الطالع أن نستقبل العام الدراسي الجديد بإنجازات حققتها الجامعة على أرض الواقع وهي حصول ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد، وخمس كليات تحصل على الاعتماد للمرة الأولى، إضافة إلى اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، لافتًا إلى أن الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد كان في مقدمتها: كلية طب البنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثالثة)، إضافة إلى كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية الشريعة والقانون بطنطا (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية أصول الدين بالمنوفية (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية اللغة العربية بإيتاي البارود (اعتماد للمرة الثانية).

وأضاف أن هناك كليات حصلت على شهادة الاعتماد للمرة الأولى، وهي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، واللغة العربية بالزقازيق، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات، وأصول الدين والدعوة بأسيوط، والدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان، بجانب اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا تضمنت: تجديد الاعتماد لبرنامجي علم النفس وعلم الاجتماع بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وتجديد الاعتماد لبرامج الجغرافيا والتاريخ والاجتماع وعلم النفس بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، واعتماد برنامجي: الكيمياء الخاصة، والكيمياء التطبيقية بكلية العلوم بنين بالقاهرة، واعتماد برنامجي: اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية التربية بنين بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • ضوابط وأسعار اشتراكات السكة الحديد للطلبة تزامنا مع العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا