(CNN) -- قال مسؤول أمني باكستاني لشبكة CNN الخميس، إن باكستان استهدفت سبعة مواقع داخل إيران، بعد يوم من هجوم صاروخي إيراني على أراضيها أدى إلى مقتل طفلين.

ذكرت وكالة الإعلام الإيرانية (إرنا) إن عددا من الانفجارات سُمع صباح  الخميس داخل محافظة سيستان وبلوشستان بالقرب من مدينة سراوان، وفقاً لنائب حاكم المحافظة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات في البلاد تُجري تحقيقاتها بالأمر. 

وحاولت CNN التواصل مع وزارة الخارجية الباكستانية للحصول على تعليق. 

من جانبه، ذكر نائب حاكم المحافظة علي رضا مرحمتي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، قُتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص في أعقاب انفجارات وقعت في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية في وقت مبكر من صباح الخميس، 

وقال مرحماتي إن من بين القتلى ثلاث نساء وأربعة أطفال وهم مواطنون أجانب.

وأردف المسؤول الإيراني: "في الساعة 4:30 صباحاً سُمع دوي انفجارات في إحدى القرى الحدودية، وتم إطلاق عدة صواريخ على القرية". 

وقال نائب المحافظ إن انفجارا آخر وقع بالقرب من مدينة سراوان، لكن لم يسفر الانفجار الثاني عن سقوط ضحايا.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بوقوع انفجارات حول سراوان، حيث قال مسؤول أمني باكستاني لشبكة CNN إن باكستان نفذت ضربات في إيران

أوزباكستانإيراننشر الخميس، 18 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أوزباكستان

إقرأ أيضاً:

بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر امني مسؤول، السبت، عن الأعداد والرتب الموجودة في وزارة الداخلية العراقية المستمرة في الخدمة الفعلية. ووفقًا للمصدر ، فإن الأرقام تبين وجود عدد كبير من الضباط من مختلف الرتب، مما يعكس حجم الجهاز الأمني وقدراته البشرية الكبيرة، أن هناك 20 ضابطًا برتبة فريق، فيما يصل عدد الضباط برتبة لواء إلى 524 ضابطًا، أما الضباط برتبة عميد فقد بلغ عددهم 5598 ضابطًا، في حين تسجل رتبة عقيد العدد الأكبر بواقع 12586 ضابطًا.وأوضح المصدر، لوكالة شفق نيوز، أن وزير الداخلية طلب كشف حساب بأعداد الضباط لغرض منحهم أفراد حمايات وسائقين، ولتحقيق ذلك، تم تشكيل لجنة لإعداد ضوابط تحديد الحمايات وعرضها أمام الوزير خلال 72 ساعة.وقررت اللجنة في توصياتها منح فرد حماية واحد فقط لكل ضابط يحمل رتبة عميد، إلا أنه بعد بيان ارتفاع الأعداد تراجعت اللجنة عن قرارها وأوصت بإلغاء منح الحمايات للعمداء.وبحسب الوثائق، أوصت اللجنة بمنح وكيل الوزارة من يحمل رتبة فريق 12 منتسباً (سائق وحماية)، والضابط الذي يحمل رتبة فريق مع منصب 10 أفراد (سائق وحماية)، والضابط الفريق بدون منصب 6 أفراد.كما تم تحديد عدد الحمايات للضباط برتبة لواء، حيث يمنح اللواء بمنصب أربعة أفراد، ولواء بدون منصب فردين، أما العميد بمنصب فيمنح فرد حماية واحد، في حين تقرر عدم منح الحمايات لكل عميد بدون منصب أو عقيد بمنصب أو دونه. كذلك، أوصت اللجنة بمنح الضابط برتبة فريق متقاعد فردين (حماية وسائق)، واللواء المتقاعد حماية واحد.وأشار المصدر، إلى أن هذه التوصيات تم رفعها إلى وزير الداخلية عبد الامير الشمري بانتظار أن يصادق عليها خلال الأيام المقبلة، مرجحا أن يتجه الوزير لإلغاء حمايات العمداء لكثرة أعدادهم.

مقالات مشابهة

  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم
  • مقتل عنصري أمن وإصابة 5 بإطلاق نار على سيارة تحمل صناديق انتخابية جنوب شرقي إيران
  • إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان
  • عمل من المنزل ونكات حول تحديث السير الذاتية.. مسؤول يكشف لـCNN الوضع في البيت الأبيض بعد المناظرة
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • عاجل| ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي