موقع النيلين:
2024-09-30@10:44:18 GMT

عبدالمجيد الطيب: الجزيرة لم تسقط

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT


الكثيرين خارج ولاية الجزيرة لايعلمون نضالات مواطنيها ضد مليشيا ال دقلو ولكن من رأي ليس كمن سمع وانا منذ سقوط مدني بالخيانة العظمي لم ابارح الجزيره الا اول امس حيث اتجهت الي المناقل غربا حيث رأيت ان المواطنين قاموا بعمل كبير للحد من تحرك المتمردين حيث قام الاهالي بقفل كل الطرقات بالمياة وكسر الترع مما صعب علي الدعم السريع من التمدد وتم حصارهم في الطريق الرئيسي مدني الخرطوم

وقد مررت بقرية كانت بها غابة كثيفة من شجر الهجليج حيث قاموا ساكنيها بقطع تلك الاشجار حتي لا تصبح وكرا لهؤلاء المجرمين ومررت بعدد من القري منذ خروجي من المحيريبا لم نلتقي باي قوة من الدعم السريع في كل هذه الرحلة التي استغرقت زهاء الخمسة ساعات دون توقف الي ان وصلنا المناقل حيث لاحظت انتظام الشباب في المقاومة الشعبية وهم يحملون الاسلحة عبر ارتكازات وهذا زادني يقينا بان الجزيره لم تسقط وانما سقطت مدني فقط

*مشهد اول*
ولا يفوتني في هذه الرحلة مشهد اثبت لي ان الجيش مثل الاب نهواه في كل الظروف في قوته وفي ضعفه لانه حامي الارض والعرض حيث نزلنا في اول ارتكاز للجيش يشهد الله نزل احد اعمامنا الكبار واحتضن احد الجنود وهو يبكي ويردد الله ينصركم الله ينصركم

*مشهد ثاني*
بعد ارتكاز الجيش مباشرة دخلنا احد القري وجدنا الامن والامان وسوق عامر الكل يفرش بضاعته والطمأنينه تعم المكان فهذا درس بليغ في الفرق بين الجيش والدعم السريع

*مشهد اخير*
مشهد الجيش بالمناقل يسر الناظرين ويغيظ الشامتين
ستفرحون قريبا باذن الله بعودة مدني الي حضن الوطن
كونوا علي موعد مع النصر باذن الله

عبدالمجيد الطيب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الخرطوم- شنَّت قوات الدعم السريع السودانية بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو "حميدتي" هجمات، ، الأحد 29سبتمبر2024، وخاضت قتالا ضد الجيش في العاصمة الخرطوم.

وقتل ما لا يقل عن 48 شخصا خلال يومين من القصف في غرب السودان، خلال المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، وفق صحيفة "الأخبار" السودانية.

وأكدت الصحيفة أن القصف المدفعي لقوات الدعم السريع تسبب في مقتل 30 شخصا وإصابة العشرات في مدينة الفاشر، يوم الجمعة الماضية، كما قتلت القوات نفسها، يوم الخميس الماضي، 18 شخصا في قصف استهدف سوقا في المدينة.

ويأتي هذا في وقت أبلغت تنسيقية "لجان المقاومة في مدينة الفاشر" عن عشرات الإصابات في هذا الهجوم.

وكان الجيش السوداني قد أعلن، مساء الجمعة، سيطرته بشكل كامل على حي في مدينة بحري المتاخمة للعاصمة السودانية الخرطوم شمالا، وهي المدينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب منتصف أبريل/نيسان 2023.

ويشار إلى أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكور تورك، قد حذر من "الخطر الكبير" لأعمال العنف في السودان، فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن "قلق بالغ إزاء التصعيد في السودان".

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، قد أكد في أغسطس/ آب الماضي، أن الحرب لن تتوقف ما لم تتم تلبية مطالب الجيش، أبرزها انسحاب الدعم السريع من المدن لاسيما الخرطوم، وتسليم السلاح.

وتتواصل المعارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 ما أسفر عن نحو 13 ألفا و100 قتيل، فيما بلغ إجمالي النازحين في السودان نحو 7.9 مليون شخص، ونحو 2.1 مليون شخص إلى دول الجوار، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • أنباء عن تحرير مصفاة الجيلي و«الدعم السريع» تؤكد تدمير متحرك الجيش
  • الخيل الحوثي يستهدف المحامي عبدالمجيد صبرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • اليوم الثاني.. اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • معارك الجيش السوداني والدعم السريع تشعل الخرطوم