مسقط- الرؤية

شاركت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في ندوة دول مجلس التعاون الخليجي للرياضة والصحة الجامعية، والتي نظمتها جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية والاتحاد القطري للرياضة الجامعية، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2024.

وهدفت الندوة إلى جمع رواد الرياضة والصحة الجامعية مع اتحادات الرياضة الجامعية الخليجية والعالمية، لتشجيع النقاشات بشأن فرص التعاون بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أن برنامج الندوة بدأ في اليوم الأول بكلمة ترحيبية لرئيس جامعة قطر للعلوم والتكنولوجيا الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، ثم جلسة للحديث عن الدروس المستفادة من تنظيم كأس العالم في قطر 2022، وعقدت جلسة لتطوير تنظيم البطولات الجامعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاستفادة من تجربة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في تنظيم الألعاب الجامعية الصيفية والشتوية، ثم حلقة نقاشية حول التحديات والفرص الرياضية في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد اليوم الثاني للندوة تسليط الضوء على الجانب الصحي وأثر الاهتمام به من خلال الرياضة على تطوير التحصيل الدراسي للطالب الجامعي، حيث استهلت الدكتورة نعمة زهاريا من جامعة ألباما الجلسة الافتتاحية بالحديث عن دور الصحة في الحياة الجامعية، تبعها جلسة للحديث عن مبادرة الحرم الجامعي الصحي للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وركزت الجلسة الختامية على التحديات وطرق التعاون المستقبلية في المجال الرياضي بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمن اليوم الثالث زيارات ميدانية بدأت من حرم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الحاصل على الجائزة البلاتيتية كأفضل حرم جامعي صحي من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، بالإضافة إلى زيارة جامعة قطر وهي أكبر مدينة جامعية تضم عددا من الكليات في مختلف التخصصات، وكانت المحطة الأخيرة بزيارة مؤسسة قطر التي تشرف على عدد من الجامعات والمستشفيات والمؤسسات الخدمية لتوفير أفضل الخدمات والبنى التحتية لخدمة العملية التعليمية وتوفير أفضل تجربية للمستفيدين.

وخلال أيام الندوة، ركز الوفد المشارك من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية برئاسة الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، وعضوية كل من أفراح الصالحية أخصائية نشاط رياضي بكلية التربية بالرستاق، وعارف البلوشي أخصائي نشاط رياضي بفرع صحار، على تكوين شراكات وخلق نواة للعمل المشترك بين الجامعة وعدد من الجامعات والاتحادات الدولية، ومن أهمها عقد اجتماع مع الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، لبحث أوجه التعاون المشارك في مجال التبادل الطلابي والعلمي وطرق تفعيل التعاون في مجال الأنشطة الطلابية والأنظمة الإلكترونية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: دول مجلس التعاون الخلیجی للعلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية.

جاء بناءاً على اهتمام القيادة السياسية، وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي، والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية.

بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي.

لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنياً للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية