دبا- العُمانية

تتواصل فعاليات وبرامج "المعرض الإبداعي التراثي" التي ينظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمسندم في محطته الثالثة بحصن دبا، ضمن فعاليات أسواق غرفة مسندم، وبمشاركة جمعية المرأة العُمانية بدبا وعدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويسعى المعرض الذي يستمر حتى 8 فبراير المُقبل إلى التسويق والترويج للمنتجات والسلع الوطنية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية والأسر المنتجة، وإكساب المشاركين الخبرات والمهارات في التسويق وعرض المنتجات ذات القيمة المضافة.

وشهد المعرض حضورًا واسعًا من أبناء المحافظة والزوّار، حيث يضمّ المعرض أركانًا متنوعة للمأكولات الشعبية، والحرف التقليدية، وصناعة الفخار، والتصوير، والمنتجات اليدوية، ورسم الحناء، والمنتجات التجميلية، وركنًا لبيع القهوة، وألعابًا ترفيهية للأطفال، ومسرحًا للمسابقات والفنون الشعبية.

كما يتضمن المعرض ركنًا خاصًا بالتراث العماني القديم الذي تتميز به محافظة مسندم، إلى جانب إقامة دورات تدريبية في مجال السعفيات، وصناعة الفخار والخزفيات، وصناعة السفن والخشبيات.

وتُسهم إقامة مثل هذه المعارض في تنشيط السياحة الداخلية، من خلال استقطاب أبناء المحافظة والزوّار والسيّاح القادمين إلى المحافظة خلال الموسم السياحي الشتوي، حيث تُتيح لهم الفرصة للتعرف على المنتجات والسلع المحلية، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والتعرف على أساليب الحياة العُمانية في محافظة مسندم تاريخيُّا وحضاريًّا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

شهدت محافظة إب ، اليوم، خمس فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث اكتظت الساحات في مركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، بالحشود المحمدية التي تقاطرت إليها من كل حدب وصوب، فيما احتضنت ساحتي استاد إب الرياضي، ومدينة يريم، حشود حرائر المحافظة الغفيرة التي توافدت إليها لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم – عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

ورددت الجماهير المشاركة في الفعالية المركزية التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسئول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب…أناشيد المديح المحمدي، وشعارات الولاء والارتباط الأبدي بنبي الأمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفع المشاركون، اللافتات المعبّرة عن الفرح والسرور والابتهاج بذكرى مولد خير البرية والرحمة المهداة، راسمين بذلك لوحة إيمانية وفرائحية جسدت صدق تمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل، واقتدائهم بالنبي الكريم وسيرته العطرة.

وباركوا العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الإسرائيلي بمنطقة “يافا” في الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة والأمن في مواجهة قوى العدوان، ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجددوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة، وجهوزيتهم التامة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبروا إحياء هذه المناسبة العظيمة، تأكيدا على الاقتداء بشجاعة النبي الخاتم وجهاده في الدفاع عن الحق والعقيدة والوطن ومقارعة الكفار والمنافقين ونصرة المستضعفين.

كما جددوا تفويضهم الكامل لقائد الثورة باتخاذ قرارات التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة، وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء الشعب .. مؤكدين أن النهوض بالوطن يكون في العودة الصادقة إلى الله تعالى وكتابه المبين، ورسوله والكريم.

تخللت الفعاليات الاحتفالية التي شارك فيها وكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء ومنتسبو السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية .. قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن عظمة المناسبة، ومشاعر الفرح والابتهاج بمولد خير البرية.

مقالات مشابهة

  • لجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"