جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-16@04:58:24 GMT

السيدة الجليلة.. يدُ الوطن الحانية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

السيدة الجليلة.. يدُ الوطن الحانية

دائمًا ما تحرص السيدة الجليلة حرمُ جلالةِ السُّلطان المُعظم- حفظها اللهُ ورعاها- على القيام بعدد من الزيارات الميدانية لتفقد أحوال المواطنين وخاصة نساء عمان وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك ضمن حراكها الاجتماعي المتواصل.

ومثل هذه الزيارات يعود أثرها الإيجابي على الكثير من نساء عُمان، اللاتي يرين في السيدة الجليلة- حفظها الله- القدوة واليد الحانية، ومن هذا المنطلق نجد نساء عمان يعملن بجد واجتهاد لترك بصمتهن في مختلف القطاعات، يدا بيد مع أشقائهن الرجال، سعياً للارتقاء بهذا الوطن العزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف رؤية "عُمان 2040".

وبالأمس، زارت السيدة الجليلة محافظة البريمي، لتشمل الزيارة كل من مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وواحة صعراء وحصن الحلّة، وهو ما يؤكد حرص السيدة الجليلة على مُتابعة دور هذه المراكز في تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة والوقوف على التحديات التي تواجهها لتذليلها والعمل على حلها في أسرع وقت، كما أن واحة صعراء تعد معلمًا سياحيًا ومتنفسا طبيعيا للزوار وتحتوي على العديد من الأشجار، بالإضافة إلى أحد أشهر الأفلاج العُمانية المعروف بفلج الصعراني، أما حصن الحلة فهو من المعالم التاريخية وينفرد برسوماته وزخارفه المصنوعة من الجص التي تميزه عن غيره.

إنَّ مشاهد زيارات السيدة الجليلة- حفظها الله- تنبض بالتواضع والرحمة والاحتواء والحنان، كما إنَّ نساء البريمي استقبلن السيدة الجليلة بالابتهاج والفرح والسرور، وهو ما يدل على عمق العلاقة والود العميق والمحبة المتبادلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: السیدة الجلیلة

إقرأ أيضاً:

موتا: الدعم «مقطوع» عن «السيدة العجوز»!

إمبولي (رويترز) 

أخبار ذات صلة ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما! يوفنتوس.. «السلبية الثانية»


 لم يكن تياجو موتا مدرب يوفنتوس سعيداً، بجهود فريقه الهجومية، خلال التعادل السلبي في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع إمبولي الذي استبسل في الدفاع عن مرماه.
عانى يوفنتوس أمام الفريق المضيف المنظم جيداً، ولم يتمكن من تسديد سوى ثلاث تسديدات على المرمى، بعد تسديدة واحدة فقط على أرضه أمام روما، في تعادل سلبي آخر قبل فترة التوقف الدولي.
وقال موتا في مؤتمر صحفي «لم ننجح في إرسال التمريرات العرضية من النقاط السحرية في الملعب التي أردناها، هناك تمريرات من الخلف، وأيضاً من مناطق الخطورة حول منطقة الجزاء، لم يكن الأمر سهلاً مع فريق يدافع مثل إمبولي، لقد واجهنا صعوبات، ولكن ليس دوسان فلاهوفيتش وحده هو الذي يتعين عليه العمل في منطقة الجزاء، يتعين علينا بالتأكيد التحسن على الجانبين وتزويد مهاجمينا بالدعم اللازم، وكذلك تزويد اللاعبين القادمين من الخلف بالكرات.
ولم يكن هجوم يوفنتوس المتواضع مصدر القلق الوحيد للمدرب موتا الذي أجرى أربعة تغييرات على خط وسطه في الدقيقة 67.
وأخرج موتا مانويل لوكاتيلي ونيكولاس جونزاليس ودوجلاس لويز وكينان يلدز، وأشرك خيفرين تورام وتيموثي وياه ونيكولو فاجيولي.
وأضاف موتا «إنهم لاعبون رائعون، مع القليل من الوقت في التدريبات أصبحوا قادرين على فهم ما أريده وكيف يجب أن يتصرفوا، واستعنت بالأربعة، لإضفاء الحيوية، لم نغير أي شيء على الجانب الخططي، لكننا فضلنا إعطاء الاستمرارية، بالتأكيد سيزيد الانسجام بينهم في أرض الملعب، وسيتطورون من حيث اللعب الجماعي».
وسيعود يوفنتوس إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد غياب لمدة موسم يوم الثلاثاء، عندما يستضيف أيندهوفن في مرحلة الدوري من النسخة المعدلة 2024-2025 للمسابقة.
وقال موتا «سنواجه فريقاً يلعب كرة قدم جيدة ويهاجم، وعلينا أن نكون جيدين في السيطرة على المباراة، دون السماح لهم بالشعور بالراحة، لأنه عندما تكون الكرة بحوزتهم فإنهم يهاجمون دائماً بالعديد من اللاعبين».

مقالات مشابهة

  • وفاة مواطن يعول 6 أفراد اغلبهن نساء برصاص راجع خلال الاحتفالات بالمولد النبوي
  • رؤية حالمة في قضايا وطن شامخ
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • موتا: الدعم «مقطوع» عن «السيدة العجوز»!
  • قرار جديد حول لص الهواتف المحمولة في السيدة زينب
  • كل الوطن قُبّة…
  • نساء يتحدثن عن عظمة المولد النبوي والاحتفاء به
  • عبد الرحيم علي يعلن وفاة والدته وتشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة