رفض رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون ضمان موافقة الكونغرس على استمرار المساعدات لأوكرانيا مؤكدا أهمية متابعة وجهة المليارات المصروفة على ذلك، ورسم استراتيجية واضحة لهذا الدعم.

إقرأ المزيد الكونغرس لا يتوقع التوصل لاتفاق سريع مع بايدن بشأن أوكرانيا

وردا على سؤال صحفي حول احتمال موافقة مجلس النواب على تقديم المساعدة لأوكرانيا قال جونسون في حديث لقناة CNN: "سنرى".

وأضاف أنه يتوقع من الإدارة الأمريكية أن تحدد استراتيجية للعمل في أوكرانيا وأهدافها النهائية، وتضمن الإشراف على الأموال المصروفة لكييف، إضافة إلى إجراء إصلاح جذري في منظومة الهجرة.

وقال: "أفهم أهمية تمويل أوكرانيا، والتهديد الذي يمثله (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين للنظام العالمي، وما الذي يمكنه فعله إن لم يتم إيقافه. لكن يجب علينا متابعة وجهة أموال دافعي الضرائب. وأقول إن الوضع الراهن هنا أمر غير مقبول

وأعتقد أن عددا متزايدا من الأمريكيين يفهمون أهمية الجدية في مثل هذه المسائل.

وأضاف: "لا يمكننا إنفاق مليارات الدولارات دون استراتيجية واضحة. وقلت للرئيس من جديد خلال لقائنا إنه من الضروري توضيح الاستراتيجية والهدف النهائي لها في أوكرانيا، والنتيجة التي نحاول تحقيقها، وكيفية ضمان المساءلة عن مصير أموال دافعي الضرائب الأمريكيين".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي فلاديمير بوتين مايك جونسون مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الناتو ينسق رسميًا المساعدات الأمنية والتدريب لأوكرانيا

وافق قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) يوم الأربعاء، على إطلاق مشروع سيشهد تنسيق الحلف الدعم العسكري والتدريب لأوكرانيا لأول مرة.
ومن المتوقع إطلاق "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" يوم الجمعة.
أخبار متعلقة دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبلقادة "الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام أوكرانيا للحلفخوفًا من تحرك روسي.. تأهب القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقدوحتى الآن، كانت دول الناتو تنسق الدعم لأوكرانيا من خلال مجموعة غير رسمية تقودها الولايات المتحدة تسمى مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا.دعم دائموستشهد "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" تنسيق الناتو نفسه الدعم رسميًا، ويستهدف "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" إلى وضع دعم حلفاء الناتو لأوكرانيا "على أساس دائم"، وفقًا لإعلان الناتو المعد مسبقًا، "لكنها لن تجعل الناتو طرفًا في النزاع بموجب القانون الدولي".

قادة "#الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام #أوكرانيا للحلف#اليومhttps://t.co/mK6MrUWLt8— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024منع 23 مجندًا من مغادرة أوكرانيامنعت قوات حرس الحدود الأوكرانية 23 مجندًا من الفرار إلى مولدوفا المجاورة.
وقالت السلطات يوم الأربعاء إن المجموعة وصلت إلى الحدود في إقليم بوديلسك بمنطقة أوديسا بشاحنة حبوب، واعتقلت أفراد المجموعة خلال محاولتهم اللاحقة للهروب سيرًا على الأقدام.
وأفادت تقارير أن وجهتهم كانت منطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدوفا، ولتأكيد ذلك، عرض حرس الحدود لقطات التقطت بجهاز رؤية ليلية للهاربين في أحد الحقول.
ويتردد أن هؤلاء الجنود دفعوا لأحد المهربين ما بين 4600 يورو و14800 يورو (4800 دولار و15500 دولار) بالعملة المشفرة.

3 دول بـ #الناتو تعلن نقل مقاتلات إلى #أوكرانيا#اليوم https://t.co/mInDTwOQx6— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024الأحكام العرفية والتعبئةويواجه الجنود غرامات لمحاولتهم عبور الحدود على نحو غير قانوني، وسيجري تسليمهم إلى مكتب التجنيد التابع للجيش بالمنطقة.
وكانت أوكرانيا، في أعقاب تعرضها للغزو الروسي واسع النطاق منذ أكثر من عامين، قد فرضت الأحكام العرفية وأمرت بالتعبئة، ومنذ ذلك الحين، لا يستطيع المجندون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عامًا مغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.
ومع ذلك، يحاول الكثيرون الفرار عبر الحدود الخضراء إلى دول الاتحاد الأوروبي المجاورة.

مقالات مشابهة

  • رئيسة الوزراء الإيطالية والرئيس الأوكراني يبحثان بواشنطن الحرب الروسية ونتائج مجلس الناتو-أوكرانيا
  • 12 عضواً في الكونغرس ينضمون لحملة وقف ترشيح بايدن
  • زيلينسكي يطلب موافقة الناتو على ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • ميدفيديف يرد على وعد قدمه الناتو بضم أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الإسباني يدعو الغرب لعدم “الكيل بمكيالين” في حربي أوكرانيا وغزة
  • لأول مرة.. الناتو ينسق رسميًا المساعدات الأمنية والتدريب لأوكرانيا
  • عاجل.. حزب الله يطلق 3 مسيرات نحو الجولان وإصابة مبنى الضرائب الإسرائيلي
  • شولتس: دعم أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي «خطوة كبيرة»
  • بلينكن: مقاتلات إف-16 في طريقها لأوكرانيا
  • ستارمر يرفض ضمان الالتزام بمعدل الإنفاق الدفاعي خلال فترته الأولى