البوابة:
2024-06-29@13:19:22 GMT

دنيا بطمة تتهم يوتيوبر مغربي بمحاولة قتلها

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

دنيا بطمة تتهم يوتيوبر مغربي بمحاولة قتلها

كشفت الفنانة المغربية دنيا بطمة خلال حلولها ضيفة على برنامج (فوق 18) الذي يعرض على قناة الجديد اللبنانية، أنها تعرضت لتهديدات بالقتل من طرف يوتيوبر مغربي، قام بتهديدها بالقتل علنا، هذا بالإضافة إلى تعرضها لحادث قتل مدبر بحجر كبير نجت منه، من طرفه في مدينة القنيطرة وهي المدينة التي يقطن فيها، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى ضده، بسبب التهديدات التي طالتها منه.

 

اقرأ ايضاًبعدما اتهمته بالتآمر عليها..محمد الترك يهدد دنيا بطمة بأخذ طفلتيها

وكشفت المغنية المغربية  سبب عدم دخولها إلى السجن رغم تأييد محكمة النقض لحكم الاستئناف الصادر في حقها والقاضي بسجنها سنة نافذة على خلفية تورطها في قضية (حمزة مون بيبي)، موضحة إنها قدَّمت إلى جانب طلب عفو ملكي للديوان الملكي، طلب إعادة النظر في الحكم، الذي أفاد بحبسها سنةً كاملةً.

وأكدت أن هناك الكثير من المراحل الأخرى التي تعمل على إنهائها من أجل الوصول إلى نهاية هذه القصة، التي بدأت منذ أواخر سنة 2019، مشيرة إلى أنها من الممكن أن تحصل على العفو الملكي في عيد الفطر، في حال تم قبول طلبها.

وكانت محكمة النقض بالعاصمة المغربية الرباط قد أصدرت حكمها برفض الطعن الذي قدمته الفنانة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة المعروفة باسم (حمزة مون بيبي)، وتأييد حبسها عام.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دنيا بطمة حمزة مون بيبي دنیا بطمة

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة

  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • الإفراج عن يوتيوبر شهير بعدن بعد اعتقاله لعدة أسابيع
  • الحكومة البوليفية تعتقل 4 أشخاص آخرين على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين باحتجاز عشرات من موظفي المجتمع المدني
  • دنيا المصري تستعرض قوامها الرشيق بالأسود المجسم
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية