أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من 7.7 مليون شخص نزحوا في السودان منذ بدء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023.

إقرأ المزيد مقتل أكثر من 30 مدنيا في الخرطوم قضى 23 منهم في قصف جوي

ودعت المديرة العامة للمنظمة الأممية إيمي بوب، المجتمع الدولي لتكثيف جهود التمويل وعدم التخلي عن ملايين المدنيين الذين يتحملون وطأة الصراع الذي يتواصل منذ 9 أشهر في السودان.

وقالت بوب في بيان أمس الأربعاء، إن هناك حاجة ماسة لاستجابة إنسانية منسقة ومستمرة لمعالجة الاحتياجات المتزايدة لأكبر أزمة نزوح في العالم.

وأكدت عقب زيارة قامت بها إلى شرق تشاد شاهدت خلالها بشكل مباشر تأثير الصراع على النازحين: "هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في السودان لتمكين الناس من إعادة بناء حياتهم بكرامة"، مشيرة إلى أنه "يجب ألا ندير ظهرنا لمعاناة الملايين من الأشخاص المتضررين من هذا الصراع المدمر".

وأضافت بوب: "الآن أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى كل الدعم الممكن لمواصلة تقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة والتحرك نحو التعافي والحلول طويلة الأجل".

وأُجبر أكثر من 7.7 مليون شخص على الفرار من منازلهم في السودان منذ بدء القتال في 15 أبريل 2023، وفقا لأحدث تقرير لمصفوفة نزوح صادرة عن المنظمة الدولية للهجرة يوم 16 يناير الجاري.

ونزح 6 ملايين من هؤلاء داخل السودان، بينما فر 1.7 مليون آخرين عبر الحدود إلى دول جنوب السودان وتشاد وإثيوبيا ومصر وجمهورية إفريقيا الوسطى وليبيا المجاورين.

وتناشد المنظمة الدولية للهجرة الحصول على 307 ملايين دولار أمريكي خلال عام 2024، للوصول إلى 1.2 مليون شخص متضرر من هذا الصراع.

المصدر: منظمة الهجرة الدولية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش السوداني الخرطوم قوات الدعم السريع منظمة الهجرة الدولية فی السودان أکثر من

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 30 ألف لبناني إلى سوريا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، إن أكثر من 30 ألفاً، معظمهم سوريون، عبروا من لبنان إلى سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط تصاعد الصراع بين إسرائيل وتنظيم حزب الله اللبناني، والذي أودى بحياة المئات في لبنان.

وقال ممثل المفوضية في سوريا غونزالو فارغاس يوسا إن نحو 80 % ممن يعبرون الحدود سوريون ونحو 20 % لبنانيون. وأضاف أن نحو نصفهم أطفال وقصر وأن عدد من يعبرون من الرجال أقل من النساء.

وتابع قائلاً في مؤتمر صحافي: "يعبرون من دولة في حرب لدولة سوريا، التي تواجه أزمة منذ 13 عاماً"، ووصف ذلك بأنه خيار بالغ الصعوبة.

وأضاف "سنرى في الأيام القليلة المقبلة العدد الذي سيحذو حذوهم".

الأمم المتحدة: أكثر من 30 ألفا عبروا من لبنان لسوريا خلال الأيام الماضية pic.twitter.com/zIwebbg2Rn

— Reuters | عربي (@araReuters) September 27, 2024

وتواصل كل من إسرائيل وحزب الله تبادل الهجمات بينهما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والتي راح ضحيتها العشرات من الأشخاص، وسط محاولات لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • مليون نازح في لبنان بعد ضربات الاحتلال
  • نزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية يحث الهجرة الدولية على دعم مصر في تحمل أعباء اللاجئين
  • الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 30 ألف لبناني إلى سوريا
  • الجيش السوداني يشنّ غارات ضد قوات الدعم السريع في الخرطوم
  • وزيرة التضامن: نشهد تجاهلًا غير مسبوق للقانون الإنساني الدولي في مناطق النزاع
  • وزيرة التضامن تشارك في جلسة حول "تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والأطفال في حالات النزاع وما بعد النزاع"
  • المبعوثة الأميركية ليندا توماس: أكثر من 25 مليون سوداني يواجهون جوعا حادا، ويعاني الكثيرون منهم من المجاعة
  • وزير الداخلية اللبناني: نزوح أكثر من 70 ألف شخص داخل 533 مركزا للإيواء
  • أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع