هذه الايام معنويات أي سوداني قلبه على البلد مرتفعة جدا، بعد أيام سوداء مرت على الناس ثقيلة، بدخول الجنجويد لمدني بدراما غريبة جدا. عندما ننظر في الميديا الان في بعض المقاطع المنتشرة نجد بعض المواطنين الذين لم يتركوا ام درمان اجسادهم هزيلة، بالكاد يتحركون واثار الحرب بادية على وجوههم، وبالرغم من كل ذلك نجدهم يتهللون فرحا برؤية الجيش عندما يدخلون احيائهم، ينسون كل شئ وينشرح صدورهم لان الجيش طمأنينة وشعور جارف بالامان، برغم ما يصفونه المتخازلين زورا بأنه جيش فلول او جيش كيزان او جيش علي كرتي، هؤلاء المخزلين عندما يرون تلك السعادة والفرح الشديد في وجوه المواطنين برؤية جنود الجيش ويقفون على الشوارع يلوحون لهم ويكبرون يزدادون احباطا وكمدا وخنقا، لان الناس يعلمون جيدا من هو الجيش السوداني!! الجيش الذي كان عصيا على أي حزب احتوائه، ودائما ينحاز رغم تواضع امكانياته مقارنة بكبر حجم المؤامرة الكونية تجاههم، والمواطن يدرك تماما ان كل جندي او ضابط جيش قدم روحه فداءا لهذا الوطن فقد نال شرف الدفاع عنه، ولن يذكره كل سوداني هو وابنائه الا بكل خير، واما اولئك الذين خانوه وتامروا عليهم فلن يزول منه او من انساله عار الخيانة والارتزاق على مر التاريخ، هكذا الشعب السوداني يعرف كيف يميز ما بين الشرف ولوضاعة، لذلك من واجب الجيش أن يكون حريصا ويكون عند حسن ظن الشعب به.

د. عنتر حسن

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد المباشرة بتسجيلهم بالمدارس العراقية.. هل بإمكان شمول الطلبة اللبنانيين الذين لايملكون وثائق؟

شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة التربية، عن المباشرة بتسجيل الطلاب اللبنانيين في المدارس.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي ان “إجراءات تسجيل التلاميذ والطلبة اللبنانيين في العراق، بدأت الأربعاء الماضي”، مبينا ان “أعداد الطلبة ما زالت قليلة، لكننا نتوقع أن ترتفع خلال الأيام المقبلة مع بدء استقرار العائلات وتثبيت أماكن إقاماتهم”.

وأضاف السيد أن “الحكومة ستستقبل جميع الطلبة، إن كانوا يمتلكون وثائق دراسية تثبت مراحلهم الدراسية، أو الذين لا يمتلكون على اعتبار أنهم جاءوا في وضع استثنائي”، لافتا الى انه “سيتم تحديد فترة زمنية لهم لإثبات ذلك”.

user

مقالات مشابهة

  • قصة شاب سوداني يرمم منازل المتضررين من الحرب مجانا
  • دار الإفتاء: الجيش المصري مزود بأحدث الأسلحة العالمية للدفاع والحماية
  • تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين لم تُجدد عقودهم
  • بعد المباشرة بتسجيلهم بالمدارس العراقية.. هل بإمكان شمول الطلبة اللبنانيين الذين لايملكون وثائق؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان
  • بوتن يوقع على قانون يمنح حصانة للمتهمين الجنائيين الذين ينضمون إلى الجيش
  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • شاهدوها.. صورة للجنود الإسرائيليين الذين قتلهم حزب الله عند الحدود