أحب الحياة وأراد أن يشعر بالمساواة مع أقرانه فاجتهد وتحدى إعاقته ليصل لأعلى درجات النجاح وحصل على 55  تكريما في بطولات الجمهورية في السباحة، هذه قصة يوسف جلال ابن مدينة طور سيناء المصاب بشلل دماغي الذي تفوق على نفسه وحصل على ليسانس أداب قسم لغة عربية من جامعة السويس.

يوسف يتمنى انضمامه لمنتخب مصر ووصوله للعالمية 

«بتمنى أوصل للعالمية وأدخل منتخب مصر»، هكذا قال يوسف  جلال متحدي الإعاقة، موضحًا: «لا ينقصني شيء حتى أصل للعالمية وأصبح مثل محمد صلاح وفريدة عثمان حيث أني ألقى كل الدعم من المسؤولين بالدولة».

مديرية الرياضة بجنوب سيناء تقدم الدعم الكامل للبطل يوسف

«نقدم بطل يرفع اسم مصر في المحافل الدولية»، بهذه الكلمات تحدث محمد فتحي توفيق وكيل وزاره الشباب بجنوب سيناء عن يوسف قائلا: «يوسف بطل وجدنا فيه الإصرار على النجاح مما يجعل الجميع يقف خلفه لدفعه إلى الأمام وتقديم أوجه الرعاية له، وتنمية موهبته وإشراكه في كل البطولات التي تسمح له بتحقيق ذاته من خلال المحافل الرياضية التي شارك فيها وتوفير المدربين لوضع برنامج يسهم في تأهيل يوسف بدنيا ونفسيا».

حصول يوسف على مراكز في السباحة 

الاستاد الرياضي في سيناء فتح أبوابه أمام الموهوب يوسف منذ اكتشاف موهبته وتم دفعه للمشاركة في المسابقات البارالمبية وبدأ في تحقيق مراكز متقدمة. وقد كللت مسيرة نجاحه بحصوله على 55 ميدالية في البارالمبية رغم حالته المرضية بإصابته بالشلل الدماغي.

وقال «فتحي»: نحن نعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الإمكانيات للبطل يوسف ليحقق أعلى النجاحات، حيث أن سقف طموح المديرية يتعدى ليصل يوسف جلال ببطولته العالمية في البارالمبية ليكلل اسم مصر بالإضافة إلى أن يوسف يحظى بأبوين يقدمان له كل الدعم، حيث يصطحبانه للمعسكرات التدريبية في القاهرة ليؤهل للعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء طور سيناء شرم الشيخ مديرية الشباب والرياضة يوسف جلال متحدي الإعاقة وزارة الشباب والرياضة بطولة الجمهورية للسباحة

إقرأ أيضاً:

الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة

الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة ، ذلك انه طالب مواطني سنجة والمناطق المحيطة عدم مغادرة منازلهم ، قاطعا وعدا لايستطيع هو ولا قائده حميدتي الالتزام به ، وهو حماية المواطن وممتلكاته وفرض الامن
بالله شوف السلاسة التي يرص بها هذا الشخص الكلمات الواثقة في مواجهة التجربة والحقيقة والتكرار

في الجملة الثانية قعد يقول في كلام مرتبك وملتبس وما عندو اي معنى ” الهروب من المنازل يفتح تغرة للنهب وذلك مقرونا بظروف دخول القوات لمنطقة جديدة عليها ، وتحتاج وقتا للتعرف على المدينة ”
العبارة دي هسة معناها شنو ؟
يعني هل من متفضل بشرحها ؟!

ثم ختم حديثه كشخص نبيل وناصح ومهتم بمصلحة المواطنين بقوله
” كما ندعو مواطني سنجة لتشكيل لجنة للتواصل مع القائد البيشي والاتفاق على احسن الطرق لحماية المدنيين وممتلكاتهم وحماية المدينة ”
ويستغرب القارئ لهذا الهردبيس الكلامي ، ان احسن الطرق هي عدم تعرض القوات للمواطنين وممتلكاتهم بس مادايرة ليها اجتماع مع اي زول
لكن قواتك مجرد قوات متفلتة ومجرمة لا تقرأ ما تكتبه في الاساس
وانت شخص غريب جدا

نلت نصيبك من التعليم والثقافة وقررت الانحياز للمجرم دا وطبعا بتكون عندك اسانيد فلسفية ملتفة

لكن هسة الكلام المكتوب دا مجرد حشو لغوي ، لشخص لا يعرف ماذا يحدث في السودان وما هو تاريخ قواتك وطريقتها في التعامل مع السودانيين يتخيل ان من وراء ذلك منطق وفكرة وحرص وتدبير
واثناء هذه الكتابة الحقوقية الانيقة

قامت القوات بالانتهاك والسرقة والنهب والتنكيل والتشريد دون اي اعتبار لكنابة هذا الافندي المستهبل الكذاب .


Omer Ushari Ahmed

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة
  • مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزير التضامن
  • " ولاد رزق 3" يتخطى الـ 3 مليون جنيهًا بإيرادات أمس
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • 31 مليون.. تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب