البوابة:
2024-07-03@15:07:22 GMT

أسرار تحضير طبق الكفتة المشوية والمقلية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أسرار تحضير طبق الكفتة المشوية والمقلية

البوابة - الكفتة والتي تعني "كرات اللحم" باللغة التركية، هي عائلة متنوعة من الأطباق القادمة من الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتأتي في مختلف الأشكال والأحجام والنكهات، وتقدم شيئا للجميع. فيما يلي دليل خطوة بخطوة لإعداد الكفتة، بالإضافة إلى نوعين شائعين:

أسرار تحضير طبق الكفتة المشوية والمقلية

المكونات:
لحم مفروم (لحم ضأن، لحم بقري، لحم دجاج، أو مزيج منهما)، خبز منقوع، بصل مبشور، أعشاب طازجة (بقدونس، كزبرة، نعناع)، بهارات (كمون، كزبرة، بابريكا، مسحوق فلفل حار، إلخ.

)
البهارات: البهارات السبعة، بهارات الكفتة، والهيل وجوزة الطيب والسماق وغيرها من الإضافات الشائعة.
لبن زبادي أو حليب أو ماء 
بيضة (اختياري)، فتات خبز، دقيق أو سميد للقلي أو الخبز.

المعدات:
وعاء الخلط
محضر طعام (اختياري)
أسياخ (اختياري)
ورقة الخبز أو المقلاة
مقلاة عميقة (اختياري)

التعليمات:

في وعاء كبير، يُمزج اللحم المفروم مع الخبز المنقوع والبصل المبشور والأعشاب المفرومة والبهارات.امزجي جيدًا بيديك حتى يتم دمج كل شيء بالتساوي.أضيفي السائل تدريجياً حتى يصبح الخليط متماسكاً ولكن ليس رطباً جداً.قومي بتشكيل الخليط على شكل كرات أو قومي بتطويلها على شكل نقانق.في حالة استخدام الأسياخ، قومي بلف كمية من الكفتة عليها وتثبيتها جيداً.

طريقة الطهو:

القلي: سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة. تقلى الكفتة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وتنضج تماماً.
الخبز في الفرن: سخني الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت (190 درجة مئوية). تدهن الكفتة بالزيت، ثم تخبز لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تنضج.
القلي العميق: يسخن الزيت في مقلاة عميقة إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية). تغمس الكفتة في البيض المخفوق (اختياري) ثم تغلف في فتات الخبز أو الدقيق أو السميد. تقلى حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وتنضج بالكامل.

طريقة تحضير الصلصة (اختياري):
أثناء طهي الكفتة، قومي بتحضير صلصة من اختيارك، مثل الكاري بالطماطم أو صلصة الزبادي الكريمية أو صلصة الطحينة الحارة.
الاختلافات:
كفتة كباب: أسياخ مشوية أو مقلية، وغالبًا ما تستخدم لحم الضأن والتوابل مثل البهارات والفلفل الحار والهيل.
مالاي كفتة: فطائر نباتية مصنوعة من البانير (الجبن الهندي) والبطاطس والمكسرات، مطهية في صلصة الطماطم الكريمية.

نصائح هامة:

لمزيد من النكهة، انقعي الخبز في الحليب أو الزبادي بدلًا من الماء.قومي بتبريد خليط الكفتة لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل تشكيلها لمنعها من التفكك.لا تبالغي في خلط خليط الكفتة، لأن ذلك قد يجعلها قاسية.اضبطي وقت الطهي حسب حجم وسمك الكفتة.تقدم الكفتة مع الأرز أو الكسكس أو خبز البيتا أو السلطة.

المصدر: بارد

اقرأ أيضاً:

فطيرة التوت الأسود الشهية
مشروب السحلب التركي: علاج شتوي دافئ ومريح

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكفتة كفتة لحمة

إقرأ أيضاً:

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا لدينا شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، وزارة الكهرباء الجاهزة للتعامل مع الاعطال والتخفيف خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر الكهرباء أمن القومي.

"البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن السيسي يولي اهتمام كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة، والكهرباء مهمه للغاية لكل بيت في مصر، مستدركا ان نشهد زياده طلب كبير على الكهرباء خلال الفترة الماضية.


وأشارالمتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة الكهرباء، ومصر لديها استراتيجية طموح على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، ومصادر متنوعة لانتاج الكهرباء ستدخل العام المقبل.

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

 

وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

 

وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • الخير زار مع وفد بلدي اختياري من المنية وزير الداخلية
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل بهارات الكفتة والحواوشي بأسرار العطارين.. أقوي طعم شرقي
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • ماسك الصبار للبشرة: فوائد طبيعية لترطيب وتهدئة وتجديد البشرة