أعلنت وسائل إعلام أمريكية شن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات صاروخية جديدة على مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، وذلك في رابع عملية من نوعها خلال أقل من أسبوع.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن مسؤول أمريكي قوله إن الهجمات الأمريكية استهدفت منصات صواريخ لجماعة الحوثي تمثل تهديدا داهما للسفن التجارية، وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

 

وقال المسؤول الأمريكي إن الغارات التي وقعت عند الساعة الثانية فجر اليوم بتوقيت صنعاء جاءت انطلاقا من حق الدفاع عن النفس.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الغارات نفذتها البحرية الأميركية التي أطلقت صواريخ توماهوك لتدمير مواقع إطلاق صواريخ حوثية، ووصفت قيادات عسكرية أمريكية الضربات بالاستباقية، وفقا لشبكة إن بي سي الأمريكية.

 

إلى ذلك قالت جماعة الحوثي إن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف عدة محافظات يمنية، وجدد قصف مواقع في كل من الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة، وفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن جماعة الحوثي القوات الأمريكية العدوان الأمريكي صنعاء

إقرأ أيضاً:

الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، إعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • صحيفة أمريكية: واشنطن قلقة من الزوارق المسيّرة الجديدة للجيش اليمني
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • الزوارق المسيرة.. سلاح اليمن المؤرق لترسانة البحرية الأمريكية