قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لتنغير بالمغرب إيداع 5 أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن ورزازات لاستنطاقهم حول تكوينهم شبكة لتنظيم الهجرة السرية و الرشوة والتزوير والمشاركة.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة ذاتها قد استمع يوم الأربعاء إلى المشتبه فيهم الـ5 بالإضافة إلى شخصين من ضحايا هذه الشبكة، حيث واجههم بالدلائل والقرائن التي تضمنتها الملفات المنجزة من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

إقرأ المزيد ألمانيا.. اجتماع سري يناقش خطة لطرد مهاجرين وألمان من أصول أجنبية

وذكر موقع "هسيبريس" أنه وبعد الانتهاء من جلسة الاستماع من قبل النيابة العامة، تم إحالة المجموعة على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم.

وأفاد بأنه تقرر إيداع المتهمين السجن المحلي بورزازات رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار الاستنطاق التفصيلي المقرر في جلسة 6 فبراير المقبل.

وأشار الموقع المغربي إلى أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة ورزازات تمكنت من توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و70 سنة، للاشتباه في تورطهم في "تزوير الوثائق التي تدخل في إعداد ملفات طلب التأشيرة وتنظيم الهجرة غير الشرعية".

وحسب المعطيات الأولية، يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين ضمن الوساطة في تنظيم الهجرة غير الشرعية بالمنطقة القروية إكنيون في إقليم تنغير جنوب شرقي المغرب، عن طريق توفير وثائق تتضمن معطيات تدليسية للحصول على تأشيرات السفر للدول الأوروبية.

المصدر: موقع "هسبريبس" المغربي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي البحر الأبيض المتوسط الرباط السلطة القضائية المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية شرطة

إقرأ أيضاً:

المغرب..أحذية رياضية مرصعة بألوان الزليج المغربي

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

فقد تم طرح حذاء ”جوردان إير شيب”، في إصدار محدود (15 ألف نسخة) للبيع في باريس يوم 29 يونيو، وسيتم إطلاقه في الولايات المتحدة وبقية العالم في 6 يوليوز الجاري.

ويقول منير أبو غندور، الشريك المؤسس لمتجر “أوبيوم” الباريسي، مبتكر هذا النموذج الفريد الذي يعتبر “تكريما للمغرب وثقافته”: “لقد بدأت قصتنا قبل عامين، عندما جاء ممثلو شركة جوردان إلينا ليقترحوا علينا المشاركة في برنامج لتثمين روحنا الإبداعية. وأدى ذلك إلى تطوير تصميم جوردان إير شيب المستوحى من الزليج المغربي”.

وتتميز “جوردان إير شيب” بألوان تتراوح بين الأبيض والأسود وعدة درجات من الأزرق والبنفسجي، وتنتهي بلوحة جدارية تكشف عن نقش للزليج المغربي.

وتم تصميم “جوردان إير شيب” في ورش عمل متجر “أوبيوم”، وهي مزينة بنجوم وزليج وتعرض شعارات “سووش” التي تتبدد لتكشف عن نفس النمط.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • حكومة القبائل تنفي اعتقال بعض أعضائها في المغرب
  • القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة
  • المغرب..أحذية رياضية مرصعة بألوان الزليج المغربي
  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تقتحم جلسة للبرهان والعطا بمدينة أم درمان وتخاطبهم وسط تفاعل الحاضرين
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن