شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التخطيط النيابية حكومة الإقليم تسعى لفرض أجندتها في المناطق المختلطة،  بغداد شبكة أخبار العراق اتهم نائب رئيس لجنة التخطيط ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي محمد البلداوي، الاثنين، الاطراف الكردية بمحاولة تاخير .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التخطيط النيابية:حكومة الإقليم تسعى لفرض أجندتها في المناطق المختلطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التخطيط النيابية:حكومة الإقليم تسعى لفرض أجندتها في...
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم نائب رئيس لجنة التخطيط ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي محمد البلداوي، الاثنين، الاطراف الكردية بمحاولة تاخير اجراء التعداد السكاني في العراق، مطالبا الحكومة لاجراء التعداد ومعرفة تفاصيل المناطق المختلطة. وقال البلداوي في تصريح صحفي، إن “القوى الكردية تستمر في المماطلة من اجل ايقاف اجراءات التهيئة للتعداد السكاني لأسباب سياسية”. وأضاف، ان “تطبيق المادة 140 من الدستور واعادة تطبيع الاوضاع في المناطق المختلطة بحاجة الى اجراء تعداد سكاني واضح ومعرفة نسب العرب والتركمان فيها”.واوضح ان “الاحزاب الكردية تحاول السيطرة على جميع المناطق المختلطة من اجل تنفيذ اجنداتها والاستحواذ على المقدرات الاقتصادية في تلك المناطق”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التخطيط، السبت، أن معدل التضخم السنوي في العراق لا يتجاوز 3%، لافتةً إلى أن إجراءات توفير السلة الغذائية وموادها كذلك في الأسواق حافظت على الأسعار ومنعت ارتفاع معدلات التضخم.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "من أسباب حصول ارتفاع بمعدل التضخم في بعض الأحيان هو وجود كتلة نقدية كبيرة متداولة في التعاملات السوقية والتجارية"، لافتاً إلى، أن "معدل التضخم السنوي في العراق طفيف لا يتجاوز 3%".

وأضاف، أنه "في حال أردنا مقارنة هذا المعدل مع ما وجود في بعض الدول فإنه لا يقارن، إذ إن هناك ارتفاعات جامحة فيها"، مشيراً إلى، "معدل 3% طبيعي ومنطقي في ظل الواقع العراقي".

وتابع، إن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ما يتعلق بدعم السلة الغذائية، حافظت على الأسعار بشكل واضح في الأسواق المحلية ومنعت تضخمها"، لافتا إلى، أن "الارتفاع في أي دولة يزيد معدلات التضخم لكن في العراق الوضع مسيطر عليه بفضل الإجراءات الحكومية".

مقالات مشابهة

  • التخطيط: معدل التضخم السنوي في العراق طفيف ولا يتجاوز 3%
  • سياسي كردي:حكومة الإقليم لا ترغب بتوطين رواتب موظفيها خشية انفلاتهم من سيطرتها
  • العراق يعلن تفكيك نحو 60 شبكة مخدرات دولية
  • الداخلية: تفكيك 57 شبكة دولية للمخدرات تنشط في العراق
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل
  • الكل مكشوف والوضع هش.. حكومة العراق وفصائله تنأى بنفسها عن الاشتباك الإقليمي
  • «التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء
  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب