صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد للمرة الأولى منذ ستين عاماً موجة حر تفتك بالصين وحرارة قياسية بلغت أكثر من 52 درجة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سجلت منطقة شينجيانغ غرب الصين درجة حرارة قياسية بلغت أكثر من 52 درجة، حيث طلبت السلطات من العمّال والتلامذة ملازمة منازلهم واستقدمت مركبات .، والان مشاهدة التفاصيل.

للمرة الأولى منذ ستين عاماً.. موجة حر تفتك بالصين...

سجلت منطقة شينجيانغ غرب الصين درجة حرارة قياسية بلغت أكثر من 52 درجة، حيث طلبت السلطات من العمّال والتلامذة ملازمة منازلهم واستقدمت مركبات مخصصة لرشّ المياه على الطرقات. وحذّرت السلطات الصينية من أن البلاد قد تشهد "عدة كوارث طبيعية" هذا الصيف.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية الإثنين، أن الحرارة في الصين سجلت الأحد مستوى قياسياً لمنتصف شهر تموز/يوليو بلغت 52,2 درجة مئوية في منطقة شينجيانغ في الغرب، في وقت يشهد فيه جزء من البلاد موجة حر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الصينية في بيان إن محطة رصد جوي في قرية سانباو في منطقة شينجيانغ "سجّلت حرارة قياسية بلغت 52,2 درجة مئوية عند الساعة 19,00 يوم 16 تموز/يوليو، ما يحطّم درجة الحرارة القياسية المسجّلة في الفترة نفسها من العام".

وكان المستوى القياسي السابق سجل في مدينة توربان في تموز/يوليو 2017، عندما بلغت الحرارة 50,6 درجة مئوية، وفق البيان.

وتقع قرية سانباو في ضواحي مدينة توربان حيث طلبت السلطات من العمّال والتلامذة ملازمة منازلهم واستقدمت مركبات مخصصة لرشّ المياه على الطرق، على ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الصينية.

وذكر البيان أن درجات حرارة سطح الأرض وصلت إلى 80 درجة مئوية في أجزاء من توربان الأحد.

في الأسابيع الماضية، شهد النصف الشمالي من الكرة الأرضية موجات حر شديد غير مسبوقة، في تجلّ جديد لظاهرة التغيّر المناخي.

وحذّرت السلطات الصينية من أن البلاد قد تشهد "عدة كوارث طبيعية" هذا الصيف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة موجة حر

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة

جات الأحساء والدمام على رأس الأماكن الأعلى حرارة في المملكة اليوم الأحد، وسجلتا حسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية مسجلًا 46 درجة مئوية، ثم القيصومة ورفحاء وشرورة، وسجلت الأماكن الثلاثة 45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/30م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/8rFcNCG5mS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
أخبار متعلقة القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القاتإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد

مقالات مشابهة

  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تتعدى 50 درجة تحت الظل..حرارة جد قياسية في هذه الولايات
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين