عقدت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ورشة فنية بمقر قطر الخيرية، بحضور المختصين من الجانبين، لتعزيز التواصل الفعال بينهما، وتقديم الدعم الفني الذي يهدف إلى رفع مستوى الامتثال للتعليمات التنظيمية الصادرة من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية. 
وأكدت السيدة رحاب النعيمي، رئيس قسم التراخيص في هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، في مستهل الورشة أن الهيئة معنية بتقديم كامل الدعم لقطر الخيرية، لتمكينها من الانتقال لآلية العمل الجديدة التي أعلنت عنها مؤخرا.

 
وأكد السيد محمد الغامدي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة في جمعية قطر الخيرية، على «الدور الكبير الذي تقوم به هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في تقديم الدعم للجمعيات الخيرية ومنها «قطر الخيرية»، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته آلية العمل بين الهيئة والقطاع الخيري بشكل عام. 
وقال السيد مأمون عريقات، استشاري التحول الرقمي والمؤسسي إن الهيئة استطاعت خلال الأعوام القليلة الماضية تحديث الإطار القانوني، والإطار التنظيمي المنظم للعمل الخيري على مستوى الدولة، مما أدى إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة العمل بين الهيئة والقطاع الخيري في الدولة.
وقدم السيد عريقات شرحا تفصيليا لآلية العمل الجديدة التي تتبنى المنهج القائم على المخاطر، وترفع مستوى التواصل الفعال بين الهيئة والجمعية 
وقدم السيد حسام الطراونة، خبير المشاريع التنموية بالهيئة، مداخلة فنية حول معايير تصميم التدخلات التنموية والإنسانية، من خلال منظومة الأعمال الجديدة التي استحدثتها الهيئة. 
وأشاد السيد نواف الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج الدولية في قطر الخيرية، بالمستوى المتقدم الذي وصلت له العمليات التشغيلية مع « الأعمال الخيرية»، مشيرا إلى أن ذلك يصب في مصلحة العمل الخيري، ويؤدي إلى رفع الكفاءة والفاعلية في التدخلات التنموية سواء داخل الدولة أو خارجها. 
وقدم فريق التحول الرقمي بالهيئة، عرضا تفصيليا لمنظومة العمل الرقمية الجديدة، عبر إطار عمل متكامل، يرتبط بالإطار التنظيمي والقانوني المنظم للعمل للخيري. 
وشهدت الورشة نقاشات فنية متخصصة بين فريق الهيئة والمشاركين من «قطر الخيرية»، حول آليات عمل تصاريح جمع التبرعات، وإشعارات بدء التنفيذ، والتحويلات المالية للمشاريع، بالإضافة الى ما يتعلق بآلية التعاطي مع المكاتب الخارجية، وشركاء التنفيذ في الدول الأجنبية. 
تأتي هذه الورشة، في سياق دور الهيئة، المعني بتنمية ودعم وتشجيع الأعمال الخيرية على مستوى الدولة، والرقي بها إلى مصاف الممارسات المهنية المعتبرة على المستوى الدولي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تنظيم الأعمال الخيرية قطر الخيرية قطاع الحوكمة التحول الرقمي قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار تُطلِق مسرّعة أعمال

البلاد – الرياض

أطلقت الهيئة العامة للعقار مسرعة الأعمال في التقنية العقارية، بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات ومسرعة الأعمال العالمية؛ بهدف تسريع تطوّر ونمو الشركات الناشئة والريادية وتوسعها، لتكون داعمة للقطاع العقاري، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي؛ وفق رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الهيئة أنّ برنامج مسرعات الأعمال في التقنية العقارية؛ يأتي في نسخته الأولى لبناء شركات ناشئة وريادية، تكون داعمة للقطاع العقاري، وتسهيل وصولهم لشبكة من المستثمرين الملائكيين والصناديق الاستثمارية، بما يسهم في تعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث يُقدم البرنامج عددًا من ورش العمل التدريبية المتخصصة وجلسات التوجيه والإرشاد والجلسات الاستشارية والتطويرية، التي يقودها خبراء ومختصون.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • عصمت: ندعم توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • هيئة العقار تُطلِق مسرّعة أعمال
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين