العرب القطرية:
2024-08-01@00:11:51 GMT

الكوري سون هيونغ : قطر تحظى بمكانة مميزة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الكوري سون هيونغ : قطر تحظى بمكانة مميزة

أكد سون هيونغ-مين نجم منتخب كوريا الجنوبية، أن قطر تحظى بمكانة مميزة في مسيرته الكروية، خاصة وأنه يسعى حالياً لتحقيق إنجاز تاريخي كبير خلال منافسات كأس آسيا قطر 2023. وكان استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في   الدوحة، شهد الظهور الأول لمهاجم نادي توتنهام هوتسبر، عندما شارك في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على الهند 4-1 في نسخة عام 2011 من كأس آسيا، حيث كان يبلغ من العمر آنذاك 18 عاماً.

وسجل سون هدفاً في تلك المباراة قبل 13 عاماً، وكان ذلك هدفه الدولي الأول خلال مسيرته، قبل أن يرتقي ويصبح واحداً من أبرز نجوم القارة، حيث سجل لغاية الآن 41 هدفاً في 118 مباراة دولية.
وقال سون في مقابلة مع الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إنه أمر مميز أن أعود إلى البلد الذي خضت فيه المشاركة الأولى في كأس آسيا عام 2011. وأضاف: كانت تلك أولى البطولات الدولية الكبرى التي أشارك بها، والآن فإن العودة إلى قطر من أجل المشاركة في كأس آسيا تعتبر أمرا خاصا بالنسبة لي، حيث أريد أن أجعلها حدثا خاصا بالنسبة لي ولبلدي.
وأوضح: ستكون الرحلة طويلة خلال البطولة، ولهذا نحن نريد التركيز على كل مباراة بالتدريج، وجعل هذه البطولة مميزة بقدر الإمكان.
وخلال مشاركات سون الثلاث السابقة في كأس آسيا، نجح الفريق في بلوغ قبل نهائي نسخة عام 2011، ثم خسر نهائي عام 2015 أمام أستراليا المضيفة، قبل أن يودع المنافسة من الدور ربع النهائي عام 2019 بخسارته أمام قطر التي توجت لاحقاً باللقب. وكشف سون انه لا يمكن عمل مقارنة بين منتخبات 2011 و2015 و2019 و2023، لأن هذه كرة القدم والأجيال تتغير وطريقة اللعب تتغير في كل عام. وأردف بالقول: لدينا فرق رائعة ومميزة، ولاعبون موهوبون، ولكن الأمر يعتمد على الالتزام،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سون هيونغ كوريا الجنوبية كأس آسيا قطر کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ليلة مميزة بروائع عبد الحليم ووردة في مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تتواصل فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد. 

 

ستشهد الليلة الاستثنائية تقديم مجموعة من روائع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والراحلة وردة الجزائرية، حيث ستقوم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي بإحياء هذه الأعمال في تمام الثامنة والنصف مساء الخميس الأول من أغسطس، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

الأعمال الموسيقية التي ستقدم

 

سيتم تقديم مجموعة من الأغاني الشهيرة، منها "إسمعوني"، "روحي وروحك"، "بكرة يا حبيبي"، "آه لو قابلتك"، "يا دلالي"، "العيون السود"، "وحشتوني"، "يانا يا حيرانة"، "مالي"، "الحلوة"، "بتلوموني ليه"، "كفاية نورك عليا"، "هي دي هي"، "نبتدي منين الحكاية"، و"إيه ذنبي إيه". سيؤدي هذه الأغاني نخبة من النجوم، وهم أحمد عفت، سمية وجدي، وصابرين النجيلي.

مهرجان الأوبرا الصيفي: تعزيز الوعي الثقافي

 

تُعقد فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية خلال شهري يوليو وأغسطس، على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور. 

 

يهدف المهرجان إلى المساهمة في تنفيذ استراتيجيات وزارة الثقافة الخاصة بتطوير الوعي وبناء الإنسان، ويضم أشكالًا فنية متنوعة تعكس الثراء الإبداعي المصري.

أوبرا الإسكندرية 

 

تُعتبر أوبرا الإسكندرية، المعروفة أيضًا باسم مسرح سيد درويش، واحدة من أعرق وأهم المؤسسات الثقافية في مصر. تم افتتاح المسرح في عام 1921، وهو يحمل اسم الموسيقار الكبير سيد درويش تكريمًا لإسهاماته في الموسيقى العربية. 

يقع المسرح في منطقة الشاطبي بوسط مدينة الإسكندرية، ويمثل رمزًا للفن والثقافة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

تم تصميم المسرح على الطراز الإيطالي الكلاسيكي، ويتميز بتفاصيله المعمارية الفريدة وزخارفه الفخمة. يجمع تصميمه بين الأناقة والفخامة، مما يجعله وجهة جذابة لمحبي الفنون والموسيقى. يحتوي المسرح على قاعة رئيسية تتسع لعدد كبير من الجمهور، مما يجعله مكانًا مثاليًا لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

 

تقوم أوبرا الإسكندرية بدور بارز في تعزيز الثقافة والفنون في مصر،تحتضن مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية، من حفلات موسيقية وأوبرا وباليه، إلى عروض مسرحية ومعارض فنية. كما تسعى إلى تقديم أعمال فنية راقية تلبي ذوق الجمهور المتنوع وتعزز الثقافة الموسيقية والفنية في المجتمع.

كما تستضيف أوبرا الإسكندرية العديد من المهرجانات والفعاليات على مدار العام، من بينها المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء الذي يُعقد سنويًا. 

 

يهدف المهرجان إلى تقديم أعمال فنية متنوعة ومتميزة تسهم في نشر الوعي الثقافي والفني بين الجمهور. كما يساهم في بناء جسور التواصل الثقافي بين مصر ودول العالم.

 

بالإضافة إلى دورها كمنبر للفنون، تعمل أوبرا الإسكندرية كمركز تعليمي يهدف إلى نشر الثقافة الموسيقية والفنية بين الشباب. تُنظم العديد من الورش والدورات التدريبية لتعليم الموسيقى والفنون المسرحية، مما يساهم في تنمية المواهب الفنية الشابة وإعداد جيل جديد من الفنانين.

 

مقالات مشابهة

  • يسع حوالي 47 ألف متفرج.. «روشن» تتعاون مع «أرامكو» لإنشاء ملعب في الخبر
  • روشن تتعاون مع أرامكو لإنشاء ملعب في الخبر يسع 47 ألف متفرج
  • اغتيال هنية في طهران والهجوم على الجولان.. سيناريوهات أميركا لمواجهة التصعيد
  • أماني: إسرائيل ستدفع ثمن اغتيالها هنية وحادثة الضاحية تحظى باهتمامنا
  • آمنة الضحاك: تجربة الإمارات مميزة في العمل البيئي
  • النموذجان الآسيوي والعربي ما الذي صنع الفارق؟
  • مسقط وخصب يختبران قدرات أحمر الناشئين.. واستاد بيشان يحتضن التصفيات
  • الرئيس الكوري الشمالي يقود عمليات الإغاثة بنفسه لنجدة المنكوبين من الفيضانات.. صور
  • ليلة مميزة بروائع عبد الحليم ووردة في مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية
  • 4 قضايا تلخص علاقة روسيا بحركة طالبان