العرب القطرية:
2024-07-06@19:12:00 GMT

«المصرف» يطلق الوديعة المستدامة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

«المصرف» يطلق الوديعة المستدامة

أطلق مصرف قطر الإسلامي «المصرف»، الوديعة المستدامة، وهي وديعة لأجل محدد مصممة خصيصاً للشركات التي ترغب في استثمار أموالها بشكل مسؤول. وقد صمم هذا المنتج لإعطاء الأولوية للاستثمار المستدام وتماشياً مع السعي لمستقبل منخفض الكربون.
وتمثل الوديعة المستدامة، وهي منتج مضاربة مطلقة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، علامة فارقة في التزام المصرف بمبادئ الاستدامة من خلال تخصيص الأموال حصرياً للمشاريع والاستثمارات المسؤولة بيئياً واجتماعياً.

ومع الالتزام بجميع لوائح المضاربة المطلقة السارية بالإضافة إلى التخصيص الحصري للأموال، صمم هذا المنتج المميز للإسهام بشكل فعال في إستراتيجية المصرف للاستدامة.
وتركز الودائع المستدامة من المصرف بشكل إستراتيجي على القطاعات التي تسهم بشكل إيجابي في دعم القضايا البيئية والاجتماعية، ضمن إطار المنتجات المستدامة للمصرف، والذي يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030. وتشمل هذه القطاعات الطاقة المتجددة والمباني الخضراء، والنقل النظيف والتعليم والرعاية الصحية والأمن الغذائي وتنمية المجتمع والشمول المالي، وغيرها.
وقال السيد طارق فوزي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات «مع التركيز المتواصل على مبادئ الاستدامة في جميع أنحاء المنطقة، تسعى المؤسسات لإيجاد سبل مختلفة للمشاركة في التنمية المستدامة. ونظراً للاهتمام المتزايد للمستثمرين بالمنتجات المستدامة والأولوية الإستراتيجية للمصرف للإسهام في التحول المستدام في قطر، فإننا نتوقع نجاحاً كبيراً في تقديم نظام ودائع مستدامة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وقادر على تلبية احتياجات عملائنا».
وأضاف أن هذه المبادرة تؤكد مجددا على التزام «المصرف» بتقديم حلول مالية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتغيرة للعملاء مع الإسهام في مستقبل أكثر استدامة.
وينعكس التزام المصرف بمبادئ الاستدامة في إستراتيجيته الشاملة للاستدامة، والتي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المصرف

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي

افتتح رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي في مديرية المخا بمحافظة تعز، عبدالله السراجي، الخميس، مشروع تمديد شبكة مياه في عزلة الزهاري بريف المديرية، تخفيفًا لمعاناة أهالي المنطقة.

المشروع الذي أنجز بتمويل من دولة الكويت، وبإشراف جمعية تنمية الخير الكويتية، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية -اليمن، يستفيد منه نحو 120 أسرة من سكان قرية كويت الخير "وهي قرية سكنية للنازحين بنتها الكويت"، والقرى المجاورة لها، بمدهم بمياه نقية وصالحة للشرب.

كما يشمل المشروع حفر بئر ارتوازية بعمق 16مترا، مجهزة بغطاس ومنظومة شمسية، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترا سعة 25000 لتر، مزود بشبكة توصيل إلى كل منزل في المنطقة.

وثمن السراجي جهود الأشقاء في دولة الكويت على دعمهم المستمر لأبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء المخا بشكل خاص في بناء المشاريع التنموية والمستدامة، عبر جمعية تنمية الخير، ومؤسسة التواصل للتنمية.

وقال إن الأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق الساحل الغربي ساهم كثيراً في إنجاح مهام المؤسسات المنظمات المحلية والدولية، وتعزيز دورها في تنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية وتقديم المساعدات للمواطنين والنازحين.


مقالات مشابهة

  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • بولعجول باق في منصبه مديرا لوكالة السلامة الطرقية رغم الانتقادات
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • صندوق الوطن يطلق برنامج ” فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات