أصدر الكاتب محمد عبدالعزيز العبد الغني كتابه الأول الذي يحمل عنوان «متحف الأشياء الجديدة.. جولة في دهاليز التجارب» عن دار الوتد للنشر والتوزيع.
وقال العبد الغني لـ «العرب»: الكتاب عبارة عن سرد لتجاربي الخاصة خلال سنوات من الزمن، جمعتها في 46 فصلا قصيرا متنوع المواضيع ولا ترتبط فصوله بعضها ببعض، واستخدمت اسلوب السخرية في طرح مواضيع جادة، كما استخدمت اللغة العربية الفصيحة مع تبسيطها قدر الامكان.


وعن فكرة الكتاب قال العبد الغني: حاولت من خلال الفصول المتنوعة نقل التجارب والقراءات والخبرات التي مرت بي ودونتها خلال الاعوام الماضية لتتم مشاركتها مع القارئ، أما اساس مواضيع ومحتوى الكتاب فكانت استلهاما من فصل في كتاب للدكتور احمد خالد توفيق (اللغز وراء السطور - احاديث من مطبخ الكتابة) وكان الفصل يدعى (مفكرة الكاتب) كما تم استلهامه من دورة تدريبية في التمثيل قدمها الفنان الراحل نور الشريف وتحدث فيها عن وجوب مراقبة الفنان للشخصيات في الحياة الواقعية وتسجيل انماطها وتصرفاتها للاستعانة بتلك الانماط والتصرفات حين وجود دور معين يتناسب معها، فكان دافعا لي لتسجيل الخواطر والمواقف المميزة والخبرات المختلفة على شكل رؤوس اقلام في مفكرة العاتف لسنوات عديدة جدا حتى بات لدي مخزون من عناوين يمكن كتابة اكثر من كتاب واحد عنها.
وأضاف: كما انني رأيت بحكم اهتمامي بالحركة الثقافية والاصدارات الادبية والثقافية ان هذا النوع من الكتب يعتبر قليلا حيث ان هناك اتجاهات اخرى تلقى رواجا اكبر.
وعن الرسالة التي أراد الكاتب ايصالها من خلال الكتاب قال العبد الغني: لا يوجد رسالة بالتحديد الا ان كل عمل كبير يبدأ بخطوات صغيرة، قد تكون مفكرة الهاتف الجوال مقدمة لإصدار كتاب في المستقبل، فالعمل الجاد المستمر حتى لو كان قليلا أو بطيئا فإنه يثمر في النهاية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دار الوتد

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل

حقق الفنان مصطفى أبوسريع، نجاحا جماهيريا كبيرا بعدد من الأعمال الدرامية، وكان آخرها شخصية «دياسطي»، في مسلسل «عمر أفندي»، الذي عرض مؤخرا ضمن مسلسلات الأوف سيزون، ونال إعجاب الجمهور، خاصة مع «الأفيهات» التي رددها خلال الأحداث.

مصطفى أبو سريع يكشف كلمة السر في نجاحه

وأوضح الفنان مصطفى أبو سريع، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كلمة السر في نجاحه بمشواره الفني، هو الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذى أعطي له عدة نصائح كانت مصدر الإرشاد له، مشيرا إلى أنه نصحه بضرورة التحضير الجيد والاجتهاد، وأن يصدق الشخصية التي يقدمها حتى يصل إحساسه أمام الكاميرا، ويكون متحكما في إحساسه ومشاعره وليس الدور.

وتناول أحداث مسلسل «عمر أفندي»، حقبتين تاريختين من خلال سرداب يعبر خلالهما بطل العمل أحمد حاتم، وأوضح منتج العمل إيهاب منير، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن فكرة الجزء الثاني واردة لصناع العمل، خاصة أن نهاية الأحداث مفتوحة، لكن لم يجر اتخاذ قرار نهائي بها.

أبطال مسلسل عمر أفندي

وشارك في بطولة مسلسل عمر أفندي، عدد كبير من الفنانين، من بينهم أحمد حاتم، ورانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، وميران عبد الوارث، وإسماعيل فرغلي، ومحمود حافظ، وزينب العبد، وآخرين، من إخراج عبدالرحمن أبو غزالة، وتأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل
  • تدريبات خاصة لحراس الزمالك استعدادًا للسوبر المصري
  • «عندي مليار جنيه».. مجدي عبد الغني يتصدر التريند بعد الكشف عن ثروته
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • ياسمينا العبد تنضم لـ قائمة أبطال مسلسل موضوع عائلي الجزء الثالث
  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"