العرب القطرية:
2024-10-05@16:02:17 GMT

العنابي أول المتأهلين بالعلامة الكاملة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

العنابي أول المتأهلين بالعلامة الكاملة

أسعد العنابي جماهيره الغفيرة التي حضرت لاستاد البيت وكل من تابع اللقاء عبر الشاشات الصغيرة لإحرازه الفوز الثاني على التوالي بل تأهله إلى دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا 2023 بعد انتصاره الصعب على طاجيكستان بهدف للا شيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في استاد البيت ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وسجل الهدف الوحيد أكرم عفيف في الدقيقة 18، ورفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط منفردا بصدارة المجموعة، وتأهل كأول المنتخبات إلى دور ال 16، ولعب الفريق الطاجيكي بعشرة لاعبين لطرد لاعبه امادوني كمالوف لادائه العنيف.

 


الانتصار كان صعبا وشاقا للغاية بعد الظهور المفاجئ للفريق الطاجيكي الذي خالف كل التوقعات ولعب بطريقة هجومية أربكت بعض حسابات العنابي ومدربه الاسباني ماركيز لوبيز.
واستطاع العنابي رغم كل ذلك خطف هدف في وقت مبكر من كرة بينية امامية وصلت الى اكرم عفيف اندفع وانفرد وسدد الكرة في المرمى مسجلا الهدف الوحيد لمنتخبنا وهدف الانتصار والتأهل 
ولم يتراجع الفريق الطاجيكي عن ادائه الهجومي رغم تأخره بهدف وتفوق نسبيا في المباراة رغم محاولات العنابي استعادة الأمور، وسنحت بعض الفرص للفريق الطاجيكي وتعامل معها الدفاع ومشعل برشم بشكل جيد ومنعوا المهاجمين من الوصول الى الشباك.
بمرور الوقت تحسن أداء العنابي كثيرا وأصبح الأفضل هجوميا، لكنه لم ينجح في استغلال الفرص والكرات التي سنحت له التي كانت كفيلة بتأكيد الانتصار في وقت مبكر.
مع بداية الشوط الثاني أجرى لوبيز تغييرا باشتراك أحمد الجانحي بدلا من إسماعيل محمد، ثم اضطر للاستعانة بأصحاب الخبرة حسن الهيدوس وبوعلام خوخي، للتصدي للفريق الطاجيكي الذي اشتغل هجومه بحثا عن هدف التعادل، وكاد ان يحققه من خطأ قاتل للدفاع الذي أعاد كرة سهلة ووصلت إلى جليلوف وسددها بجوار القائم.
باتت المباراة فوق صفيح ساخن بعد اشتعال الأداء من الجانبين حيث حاول العنابي بشتى الطرق الوصول للمرة الثانية الى المرمى، وسنحت له فرص جيدة وسهلة للغاية لم تستثمر بالمرة، واستمر الفريق الطاجيكي في اندفاعه الهجومي من اجل التعادل 
وارتفع حماس لاعبي المنتخبين بشكل كبير فظهرت البطاقات الصفراء، ثم البطاقة الحمراء في الدقيقة 81 للاعب طاجيكستان لتسديده بوجه الجانحي بقدمه لينهى منتخبنا مباراة الجولة الثانية ورفع رصيده الى 6 نقاط بـ «العلامة الكاملة» لتخرج جماهيرنا فرحة بالانتصار الثاني تواليا وشق طريق منتخبنا بسلام لدور الـ 16.

عفيف هداف البطولة

تصدر أكرم عفيف نجم العنابي هدافي البطولة بعد أن سجل هدف منتخبنا أمس في مرمى منتخب طاجيكستان، ورفع رصيده إلى 3 أهداف حتى الآن.
وقدم عفيف أداء جيدا رغم الرقابة المشددة التي فرضت عليه من جانب وسط ودفاع المنافس الذي حاول الحد من خطورته دون جدوى كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

الفوز التاسع

بانتصاره أمس على طاجيكستان حقق العنابي انتصاره التاسع على التوالي في بطولة كأس آسيا، حيث حقق 7 انتصارات في آسيا 2019، وبدأ آسيا 2023 بالانتصار على المنتخب اللبناني وحقق العنابي حتى الآن العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بانتصار على لبنان ثم طاجيكستان وأصبح المنتخب الصيني ثانيا برصيد نقطتين ولبنان وطاجيكستان برصيد نقطة واحدة.

شباك نظيفة

حافظ العنابي على شباكه نظيفة للمرة الثانية على التوالي، حيث لم يستطع هجوم طاجيكستان الاقتراب من الشباك أو هزها، إضافة الى نجاح مشعل برشم في التصدي للمحاولات الطاجيكية على مدار الشوطين.
يذكر ان مرمى العنابي لم يهتز منذ اسيا 2019 وحتى الان وخلال 9 مباريات سوى مرة واحدة بهدف اليابان الوحيد في نهائي اسيا 2019

ظهرت البطاقة الحمراء في كأس آسيا 2023 للمرة الأولى وكانت من نصيب امادوني كمالوف لاعب منتخب طاجيكستان.
وحصل كمالوف على البطاقة الحمراء بعد استدعاء حكام الفار للحكم الياباني والذي شاهد الحالة العنيفة فاستبدل البطاقة الصفراء وأبرز البطاقة الحمراء وشهدت المباراة 6 بطاقات صفراء مناصفة بين المنتخبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا منتخب طاجيكستان البطاقة الحمراء

إقرأ أيضاً:

عاجل- «الحسيني» يفجر مفاجأة مدوية.. حسن نصر الله جريح ولم يقتل.. ما الحقيقة الكاملة؟

عاجل- «الحسيني» يفجر مفاجأة مدوية.. حسن نصر الله جريح ولم يقتل.. ما الحقيقة الكاملة؟.. يواصل أمين عام المجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، صديق حسن نصر الله السابق، كشف المزيد من المعلومات حول نصر الله بعد إعلان حزب الله مقتله بشكل رسمي قبل أيام. وفي مقابلة أجريت مساء الأربعاء على برنامج «ساعة حوار» بقناة العربية، أوضح الحسيني أن قيادات حزب الله تحاول إيهام أعضاء الحزب ومقاتليه بأن نصر الله "جريح ولم يُقتل" لرفع معنوياتهم.

دفن حسن نصر الله وتفاصيل الجنازة

وأوضح الحسيني أن نصر الله دفن كـ«وديعة» الأحد الماضي بمقبرة الرادوف بجوار رجل الدين الشيعي علي سلمان. وأضاف أن "5 شخصيات أدوا الصلاة على نصر الله"، وأن حزب الله ينوي تشييعه رسميًا بعد انتهاء الحرب. 

 تصريحات سابقة وإعلان مقتله

وقبل أيام، صرح الحسيني أن إيران اتخذت قرارها بالتخلي عن حزب الله اللبناني، وقبضت ثمن رأس حسن نصر الله وبقية قادة الحزب. وبعد ساعات من حديثه، تم استهداف نصر الله ومقتله، إلى جانب من تبقى من قادة الحزب، بغارات إسرائيلية على مقر القيادة المركزية لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، يوم الجمعة 27 سبتمبر. وأعلن الحزب مقتله بشكل رسمي في اليوم التالي، السبت 28 سبتمبر.

"حزب الله" يعلن مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" حزب الله يعلن استهداف قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا  خلفيات وتحليلات

تصريحات الحسيني تأتي في وقت حساس بالنسبة لحزب الله، الذي يعاني من ضغوط داخلية وخارجية متزايدة. الإعلان عن مقتل نصر الله يفتح الباب أمام تكهنات حول مستقبل الحزب والعلاقات بين قياداته وأعضائه، وكذلك العلاقات الإقليمية والدولية المرتبطة به. يترقب المراقبون كيف ستتطور الأحداث في الأيام والأسابيع المقبلة، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

مقتل حسن نصر الله يشكل نقطة تحول في تاريخ حزب الله، ويثير العديد من التساؤلات حول مستقبل التنظيم والسياسات الإقليمية المتعلقة به. تصريحات محمد علي الحسيني تكشف عن تفاصيل جديدة وتفتح الباب لمزيد من التحليلات حول تأثير هذا الحدث على المشهد السياسي والأمني في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • النفط الإيراني قرب طاقته الكاملة رغم العقوبات.. هل تستهدفه إسرائيل؟
  • قلم وادعاء بالمعاكسة.. الحكاية الكاملة للاعب إمام عاشور من المول للمحكمة
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لقصة "الفتاة الإيزيدية" في غزة
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • عاجل- «الحسيني» يفجر مفاجأة مدوية.. حسن نصر الله جريح ولم يقتل.. ما الحقيقة الكاملة؟
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • التعاون يسقط أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا