العرب القطرية:
2024-09-30@11:01:35 GMT

الفوز طموح الهند وأوزبكستان

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الفوز طموح الهند وأوزبكستان

يبحث منتخبا الهند وأوزبكستان عن الفوز عندما يلتقيان اليوم على ملعب أحمد بن علي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.
ويسعى المنتخبان الهندي والأوزبكي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراتهما، حيث يتطلع كلاهما للحصول على ثلاث نقاط قبل الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة في سباق التأهل إلى الدور الثاني بعد تصحيح أخطاء المباراتين السابقتين.


ويدرك المنتخب الهندي أنه يخوض تحديا جديدا، حيث يجد نفسه في المركز الأخير للمجموعة الثانية، وستكون المباراة حاسمة بالنسبة له للاستمرار في البطولة، حيث إنه مطالب بإظهار تحسن في أدائه واكتساب الثقة المطلوبة لتحقيق تطلعات جماهيره، وسيجد اللاعبون أنفسهم أمام فرصة لاستعادة مستواهم، لكن يتعين عليهم التركيز لتجاوز أخطاء المباراة السابقة.
ويعتمد مدرب منتخب الهند الكرواتي إيجور ستيماتش على مجموعة من اللاعبين أبرزهم المهاجم فيكرام بارتاب سينغ، ولاعب الوسط سوريش سينغ بالإضافة لبقية العناصر من أجل ظهور مشرف، بعد أن عانى المنتخب الهندي من ضعف مردوده الهجومي في مباراته السابقة حتى يقدم المستوى المأمول في المباراة على الصعيدين الهجومي والدفاعي وتجنب الوقوع في الأخطاء لأن الخسارة الثانية ستضعف من حظوظه في التأهل للمرحلة المقبلة.
في المقابل، يسعى منتخب أوزبكستان لتحقيق نتيجة مشرفة في البطولة القارية ويعمل للفوز والمضي قدما لحصد النقاط الثلاث، ولديه نقطة واحدة في رصيده متساويا مع نظيره السوري بعد تعادلهما من دون أهداف في الجولة الماضية.
ويعول المنتخب الأوزبكي على نجومه البارعين، على رأسهم حارس المرمى يوسوبوف أشمورودوف، وماشاريبوف، وفيزولاييفن كعناصر أساسية لإحداث التوازن المطلوب في اللقاء.

  إيغور: نتطلع للنصر

أكد الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي، امس، تطلع لاعبيه لتحقيق الفوز في مواجهة منتخب أوزبكستان اليوم على ملعب أحمد بن علي في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية. وقال ستيماتش، في المؤتمر الصحفي، إن منتخبه سيتطلع للتعويض وتحقيق الفوز خلال مباراة الغد أمام أوزبكستان، رغم صعوبة المواجهة.. مضيفا «علينا أن نطور من الأداء الهجومي، وأن نكون في حالة جيدة من التركيز في مختلف مراحل المباراة». ولفت ستيماتش إلى امتلاك منتخب أوزبكستان عددا من اللاعبين الأقوياء الذين يتمتعون بالسرعة الكبيرة، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من المباراة السابقة عندما نجح اللاعبون في الحد من خطورة منتخب أستراليا، قبل أن يقل التركيز في الشوط الثاني، ويتلقى المنتخب هزيمة قاسية.
وأوضح أن المنتحب الهندي يتطلع في مباراته الثانية لأن تكون لديه عقلية هجومية أكبر، وأن يستغل اللعب في الأطراف، وأن يكون في حالة ذهنية جيدة ويتمتع بالصلابة الدفاعية الكبيرة.
كما نوه بأن لاعبيه لم يحسنوا التعامل مع بعض الفرص التي أتيحت لهم في المباراة الأولى، وبالتالي عليهم الاستفادة من أخطاء المباراة السابقة وتجنب تكرارها.

كاتانيتش: نحترم المنافس

أعرب ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان عن أمله في تقديم مستوى أفضل وتحقيق الفوز في مواجهة المنتخب الهندي.  وقال المدرب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بالمركز الإعلامي الرئيسي، إن مواجهة الهند اليوم ستكون صعبة، وسيتعين على المنتخب الأوزبكي إذا أراد الفوز فيها فرض أسلوبه في الملعب واستغلال المساحات والفرص، لأنه في مثل هذه المباريات يعمل المنافس على خلق الصعوبات. وطالب كاتانيتش لاعبيه بالمحافظة على أقصى درجات التركيز وتقديم كل ما في وسعهم والحرص على الاستفادة من جميع فرص التسجيل، واستغلال الكرات الثابتة ومحاولة إيقاع الفريق المنافس في الأخطاء.. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب الهند منتخب أوزبكستان كأس آسيا منتخب أوزبکستان المنتخب الهندی منتخب الهند

إقرأ أيضاً:

منتخب الشراع يعسكر في صبراتة

يدخل المنتخب الوطني للشراع بداية الشهر القادم في معسكر تحضيري بمدينة صبراتة تأهبا للمشاركة في البطولة الإفريقية المقامة في السيشل منتصف الشهر القادم

ويستمر المعسكر التحضيري الذي يستضيفه نادي صبراتة البحري لمدة خمسة أيام ومن ثم ستنتقل بعثة المنتخب الوطني مباشرة إلى السيشل للمشاركة في البطولة الإفريقية التي ستشهد مشاركة واسعة من العديد المنتخبات الإفريقية المتألقة في لعبة الشراع

ويشار إلى أن الاتحاد الليبي للشراع نظم الشهر الماضي بطولة بنغازي الدولية للشراع والتي جاءت تحت مظلة مهرجان صيف بنغازي وقد شهدت مشاركة واسعة من المنتخبات الإفريقية

المصدر قناة ليبيا الأحرار

المنتخب الوطني للشراع Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • «معلومات الوزراء»: قطاع الأدوية الهندي يلبي 50% من الطلب العالمي
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟