العرب القطرية:
2024-07-01@16:36:03 GMT

مؤتمر يستكشف أحدث علاجات الصدر.. 15 فبراير

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

مؤتمر يستكشف أحدث علاجات الصدر.. 15 فبراير

تستضيف مؤسسة حمد الطبية مؤتمر قطر الأول لأمراض الصدر الذي يعقد من 15 وحتى 17 فبراير المقبل في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون الدوحة.
يقدم هذا المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام فرصة حصرية للمشاركين من التخصصات المتعددة لطرح مناقشات ضمن مجال أمراض الصدر، التي تتضمن تشخيص وعلاج وإدارة أمراض الرئة واضطرابات الجهاز التنفسي وجراحة الصدر.

 ويجمع هذا المؤتمر الرائد الخبراء والباحثين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية المتميزين عالمياً؛ لتبادل المعرفة والخبرات واستكشاف أحدث الابتكارات المتعلقة بطب أمراض الصدر، مع التركيز على الابتكار والبحوث والممارسات القائمة على الأدلة وإيجاد فرص تعاون وتواصل بين المشاركين. ومن جانبه أكد الدكتور هشام عبد الستار، رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أهمية المؤتمر لتطوير طب أمراض الصدر في دولة قطر والمنطقة، وقال «نهدف من خلاله جمع كبار الخبراء والمتخصصين؛ لتعزيز تبادل المعرفة وتشجيع اعتماد التقنيات والتكنولوجيا المتطورة».
يتميز هذا المؤتمر بتقديم برنامج متنوع يضم حلقات نقاش وجلسات تفاعلية. سيشارك المتحدثون المتميزون من جميع أنحاء العالم أفكارهم حول عدة أمراض ومنها سرطان الرئة، وأمراض الرئة التداخلية، وطب اضطرابات النوم وغيرها، ومن ضمنهم الدكتور عمار سعدون، أستاذ مشارك في قسم أمراض الرئة وأمراض النوم، جامعة ألاباما في برمنغهام، والبروفيسور، أحمد باهمام، أستاذ في طب الرئة واضطرابات النوم، جامعة الملك سعود في الرياض، والدكتور أمجد تفاحة، طبيب أمراض الرئة والحساسية والمناعة لدى الأطفال، والبروفيسور، إيلا كازيروني، أستاذ في الأشعة والطب الباطني في كلية الطب بجامعة ميشيغان، ود.هناء بنجر، أستاذ طب الأطفال بجامعة الفيصل بالرياض، والبروفيسور نيك ماسكيل، أستاذ طب الجهاز التنفسي بجامعة بريستول، والبروفيسور عمر عثماني، أستاذ في المعهد الوطني للقلب والرئة، امبريال كوليدج لندن. 
وتضم قائمة المتحدثين المحليين المتميزين، الدكاترة عبداللطيف الخال، رئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، وأحمد المحمد، نائب الرئيس الطبي للخدمات الطبية بمؤسسة حمد الطبية، وهشام عبد الستار، رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي بمؤسسة حمد الطبية وأستاذ بكلية طب وايل كورنيل، قطر، وأدهم درويش، استشاري أول للأشعة بمؤسسة حمد الطبية، والبروفيسور ابراهيم الجناحي، رئيس قسم التعليم الطبي ورئيس قسم أمراض الرئة بسدرة للطب، كما سيوفر منصة للمشاركين لعرض نتائج أبحاثهم من خلال عرض الملصقات.  كما يتيح المؤتمر بالإضافة إلى برنامجه العلمي المتميز الفرصة للحضور لاستكشاف المعرض الذي يقدم أحدث التطورات في مجال أمراض الصدر، وستقوم شركات الأدوية الرائدة وشركات تصنيع الأجهزة الطبية ومنظمات الرعاية الصحية بتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لإثراء تجربة التعلم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية بمؤسسة حمد الطبیة الجهاز التنفسی أمراض الصدر أمراض الرئة قسم أمراض رئیس قسم

إقرأ أيضاً:

"لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت خدمة الشباب بإيبارشية نجع حمادي، مؤتمرًا لخدام الشباب بكنائس الإيبارشية، تحت عنوان "لمن أنت"، وذلك في كنيسة القديس الأنبا بولا بقرية بهجورة التابعة للإيبارشية، بحضور الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي.

ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه، الذي يضم خدمة الشباب بكل فروعها، منذ تأسيسها على يد مثلث الرحمات المتنيح الأنبا كيرلس أسقف الإيبارشية السابق، في صيف عام ١٩٨٦.

وكما قام نيافته بعمل مناقشة مفتوحة مع الشباب، أجاب خلالها على جميع أسئلتهم حول الخدمة.

واشتمل المؤتمر على عددًا من الفقرات من تحضير خدام خدمة الشباب، واختتم بتوزيع الهدايا التذكارية لجميع الحاضرين.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات