تواصلت أفراح الجماهير السعودية، في كل مكان داخل العاصمة القطرية الدوحة، ولا تزال أصداء الفوز الغالي الذي حققه الأخضر على المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا تتواصل. 
زاد الجمهور السعودي المتواجد في قطر من أفراحه، ولا يزال ينزح إلى الشوارع والأسواق من أجل الاستمتاع بالأجواء الآسيوية في البطولة القارية، كذلك التعبير عن فرحته بالعبور الأول في المشوار، وقطع شوطا كبيرا في التأهل إلى الدور التالي لا سيما أن الانتصار كان صعبا وجاء بشق الأنفس.

ظهرت أعداد كبيرة من الجماهير السعودية في منقطة الأسواق، خاصة سوق واقف خلال الساعات الماضية للاحتفال بالانتصار المهم في البطولة، وأشعلوا الأجواء بالأهازيج والأغاني التي شدوا بها احتفالا بالنصر المبهج. 
أنصار الأخضر تواجدوا في بيت الصقر بمنطقة كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما فتح البيت أبوابه أمام الجماهير السعودية والآسيوية، بطاقته الاستيعابية الكاملة، لمشاهدة المباراة، حتى في الأيام التالية كان البيت مقصدا للمُحتفلين، وشهدت منطقة بيت الصقر أجواءً احتفالية رائعة.
وأعرب المشجعون السعوديون عن سعادتهم بالتواجد في بيت الصقر الذي يقدم أجواء تشجيعية كروية رائعة، تنثر البهجة والسرور، زادت بعدما عبر الأخضر أولى العقبات في البطولة القارية، ويمنون النفس بالتتويج باللقب الغائب منذ سنوات. واستمتعت الجماهير بفرصة استذكار تاريخ المنتخب السعودي ولقاءات لأساطيره عبر التاريخ من خلال شاشة عرض فريدة وبمكان مهيأ للتفاعل، وفي ركن المتجر تمكن المشجع من اقتناء منتجات المنتخب الوطني المتنوعة والتي يتم توفيرها خلال فترة البطولة.
ومن المقرر أن يبث بيت الصقر جميع مباريات كأس آسيا للجماهير السعودية والآسيوية ابتداء من الأربعاء وحتى نهاية البطولة، ليكون بيتا لكل الجماهير العاشقة لكرة القدم، ومقصدا للجماهير العربية طوال فترة المنافسات.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم افتتح منطقة بيت الصقر والمخصصة للجماهير السعودية وجماهير آسيا وذلك بمنطقة كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس آسيا 2023 والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.
ومن المقرر أن يستقبل بيت الصقر جماهير كأس آسيا والأخضر السعودي طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة مساءً وحتى الـ12 صباحًا، حيث يحتوي البيت على 4 أركان رئيسية: متحف المنتخب الوطني، وساحة الشاشة الرئيسة، ومنطقة الألعاب والتحديات الرياضية، ومتجر الصقور، بالإضافة إلى منطقة المطاعم والكافيهات، وعدد من الأنشطة مثل تكوين تشكيلة الأحلام التاريخية للمنتخب، وتجربة التعليق الرياضي.
وتبلغ مساحة بيت الصقر الواقع في منطقة كتارا 10.000 متر مربع، حيث تلتقي الجماهير الرياضية للتعرف على الثقافة السعودية وتاريخ المنتخب الوطني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجماهير السعودية كأس آسيا البيت السعودي المنتخب الوطنی بیت الصقر کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض

يسدل الستار عن منافسات بطولة اسيا للسنوكر 2024 غدا الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر الاستاذ محمد النعيمي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري ويقام عند الساعة الخامسه عصراً الحفل الختامي للبطولة الآسيوية على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض .
وسيتم تتويج اصحاب المراكز الأولى في منافسات ” سنوكر 6 كرات فرق ,سنوكر 6 كرات للسيدات ,البلياردو الإنجليزي للرجال ” .
وستقام الأدوار النهائيه في هذه المنافسات الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام النهائيات عند الساعة الثانية ظهراً .
يذكر ان البطولة الآسيوية استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 27 يونيو الى 5 يوليو2024 وشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة آسيوية هي : ” السعودية , منغوليا , هونج كونج , الهند , ميانمار , باكستان , سريلانكا , كوريا الجنوبية , سنغافورة , إيران , لبنان , قطر , الكويت , البحرين , الامارات ” .

مقالات مشابهة

  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية