عوّض إيفرتون إخفاقاته في الفترة الأخيرة ببلوغه الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم عقب فوزه على كريستال بالاس 1-0 أمس الأربعاء، في مباراة الإعادة.

ويدين إيفرتون بفوزه إلى لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 42.

كأس أمم إفريقيا.. المغرب يسجل الفوز الأول للمنتخبات العربية منذ ساعتين مهمة صعبة لسورية أمام أستراليا منذ 5 ساعات

وانتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي في الرابع من الشهر الحالي.

وهو الفوز الأوّل لفريق مدينة ليفربول الثاني بعد ست مباريات لم يذق خلالها طعم الانتصار في جميع المسابقات (ثلاثة تعادلات مقابل ثلاث هزائم)، إذ يعود فوزه الأخير إلى 16 ديسمبر على حساب بيرنلي 2-0 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

وتنفّس إيفرتون الصعداء أخيراً وهو الذي يقبع في المركز السابع عشر في الدوري برصيد 17 نقطة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

العدالة والتنمية: على تركيا أن تتخلص من الدستور الانقلابي

أنقرة (زمان التركية) – قال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشاليك، إنه يجب على تركيا التخلص من الدستور الانقلابي، لكن دون المساس بالمادة الرابعة من الدستور، التي تحصن مبدأ “علمانية” الدولة.

وعقب انعقاد المجلس التنفيذي المركزي لحزب العدالة والتنمية، برئاسة زعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، قال عمر تشاليك، المتحدث باسم الحزب ونائب رئيسه، إنه “يجب على تركيا التخلص من الدستور الانقلابي، لكن ليس لدينا أي نقاش حول المادة الرابعة من الدستور”.

وأضاف تشاليك: “لقد مرت مؤخراً ذكرى انقلاب 12 سبتمبر، ونواصل الحديث عن الأضرار التي ألحقها هذا الانقلاب بتركيا في عامه الرابع والأربعين، ومع مرور الوقت، يبدو أن هذا الانقلاب هو مشروع أجنبي المصدر يهدف إلى سرقة السيادة الوطنية لتركيا”.

وذكر تشاليك أنه: يجب على تركيا التخلص من الدستور الانقلابي، لأن هناك حاجة إلى دستور مدني، مشيرًا إلى أن الدستور الحالي تم تعديله 19 مرة، وتحول إلى حزمة مرقعة، إذا جاز التعبير، ولا تزال تشكل عائقا أمام تركيا.

وتابع تشاليك: “هذا واجبنا تجاه الأجيال القادمة، الجميع من مختلف شرائح اليمين واليسار يؤكدون بوضوح على ضرورة تغيير هذا الدستور، ورغم حدوث تغييرات في العديد من المواد، إلا أنه يبدو أنها لم تأتي من منظور مدني، والدستور المدني ضرورة للحفاظ على النظام الدستوري وحماية الحريات، والإخلاص في الديمقراطية يعني دعم هذا التوجه”.

وأكد تشاليك أن ليس لديهم أي نقاش حول المادة الرابعة من الدستور، فمقترحات التغيير ليست إيجابية بالنسبة لهم.

جدل المادة الرابعة من الدستور التركي

ومؤخرا أثار زعيم حزب الدعوة الحرة “هدى بار” الإسلامي، زكريا يابجي أوغلو، جدلا بدعوته لتعديل المادة الرابعة من الدستور، خلال التعديل المرتقب للدستور التركي.

 يابحي أوغلو أحدث حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، انتقد قبل فترة تمسك بعض الأحزاب بالمادة الرابعة من الدستور، قائلا: “شرحت الأمر نقطة نقطة بما يفهمه الأحمق وعلى الرغم من ذلك يصرون على عدم الفهم”.

وتحمي المادة الرابعة من الدستور، المواد الثلاث الأولى في الدستور من التغيير،  والتي تنص على أن تركيا “جمهورية”، و”دولة علمانية”، ولغتها “التركية”.

وفي اجتماعه مع شركاء تحالف الشعب الحاكم، وقادة الجيش في احتفالات ملاذكرد استخدم يابحي أوغلو عبارات مشابهة وأعلن صراحة معاداة البند الرابع من الدستور، قائلا: “نحن نقول إننا لا نرغب في البند الرابع من الدستور، وها أنا أقول أمام الكاميرا مرة أخرى لا نريد البند الرابع من الدستور، وجود بنود غير قابلة للتغيير في الدستور لا يعني تغيير جميع البنود التي نصفها بأنها غير قابلة للتغيير”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالمادة الرابعة من الدستور التركيانقلابتركياتعديل الدستور التركيدستور انقلابي

مقالات مشابهة

  • جدة يقفز لوصافة يلو .. والنجمة يخطف نقاط الصفا.. والجندل يحقق فوزه الأول
  • إصابة عامل إثر سقوطه من سقالة بالطابق الرابع في المنيا
  • انطلاق اعمال فتح مسار الطريق الحلقي الرابع للعاصمة بغداد
  • العدالة والتنمية: على تركيا أن تتخلص من الدستور الانقلابي
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟
  • أحمد العوضي بأوّل تعليق على فوزه بجائزة أفضل ممثل.. وهذه رسالته لـ ياسمين عبد العزيز