قلب المنتخب السعودي تأخره ليحقق الفوز على عُمان 2-1 أمس الأول على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا AFC قطر 2023. وتقدم المنتخب العماني عبر هدف صلاح اليحيائي في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، قبل أن ترد السعودية بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق البديل عبدالرحمن غريب (78) وعلى البليهي (90+8)، «العرب» أجرت مقابلة مع نجم المنتخب العماني عبدالله فواز الذي تحدث عن كواليس اللقاء وأنهم فرطوا في نقاط كانت في متناول اليد بسبب الاحترام الزائد للمنافس على حد تعبيره كما أكد انهم لم يرموا المنديل ويسعون للتعويض في قادم الجولات.


◆ كيف تعلق على نتيجة اللقاء ؟
■ صعب التعبير بعد التفريط في نقاط كانت في متناول اليد نجحنا في وضع الخصم تحت الضغط منذ بداية اللقاء عملنا على تكثيف الهجمات اجبرناهم على العودة لمناطقهم واقتربنا من حسم المواجهة في شوط اللعب الأول لكن بسبب التسرع وفقدان درهم الحظ اضعنا عددا من السوانح السهلة التي كانت ستمنحنا بداية استثنائية لهذه النسخة من بطولة كأس آسيا لكن قدر الله ما شاء فعل سنعمل على تصحيح الأخطاء في التدريبات حتى نعود أقوى بإذن الله لأن النتيجة لا تشبه الأداء الذي قدمناه إطلاقاً.

◆ برأيك ما هو سبب التراجع في الشوط الثاني  ؟
■ سأكون صريحا معك في هذه النقطة في الشوط الأول قدمنا جزئية رائعة سيطرنا على مجريات اللقاء طولا وعرضا لكن في الشوط الثاني تراجع المستوى بعض الشيء والسبب الرئيسي يعود إلى احترامنا للخصم أكثر من اللازم لو خضنا المواجهة بذات جرأة الشوط الأول لأنهينا اللقاء منذ وقت مبكر وتفادينا عودة المنافس في أي جزئية من اللقاء عموما على المستوى الشخصي اعتبرها كانت درسا سنتعلم منه في قادم التحديات سنكرس جهدنا 

◆ هل تعتقد خروج صلاح صاحب هدف السبق اثر على المردود؟
■ صلاح لاعب كبير صاحب مواصفات مميزة يصنع الفارق من لمسة لاحظنا كيف شكل خطورة وصداعا دائما لدفاعات المنتخب السعودي كما نجح في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف السبق لكنه تأثر بالارهاق بعض الشيء وطلب التعيير قد يكون خروجه منح المنافس العودة أكثر حماسا خاصة أن من كان يراقب صلاح احرز هدف التقدم في اللحظات الأخيرة، نعتبر مباراة السعودية من الماضي نفكر في الجولات المقبلة حتى نتمكن من الترشح للدور المقبل.

◆ كيف ترى حظوظ عمان في التأهل للمرحلة المقبلة ؟
■ نعم خسرنا مباراة لكن لم نفقد الامل في التأهل للدور المقبل وضعنا المواجهة الماضية في طي النسيان الآن كل تفكيرنا ينصب على كسب الجولة المقبلة والظفر بالنقاط كاملة لأن امامنا ست نقاط ورفعنا شعار عدم التفريط فيها إطلاقاً تعاهدنا جميعا على ذلك عقب نهاية اللقاء ولدينا ما يؤهلنا لفعل ذلك فقط نحتاج لمسات طفيفة وبعدها سيكون لكل حدث حديث.

◆ ما هي رسالتك للجماهير التي حضرت بأعداد كبيرة من أجل مساندتكم؟
■ شكرا للجماهير الوفية التي ظلت تقف معنا في كل المناسبات و وعدي للجماهير الوفية ننتظركم في المواجهة المقبلة ونعدكم بالانتصار والعودة القوية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب العماني عبدالله فواز

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا

يمانيون../
تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا رسمياً، على الرغم من تعادله الإيجابي بهدف لمثله مع مضيفه الإندونيسي، في ختام منافسات الدور التمهيدي.

وقد تمكن نجوم اليمن من حصد بطاقة التأهل بعد أن احتلوا المركز الثاني في المجموعة السادسة، خلف إندونيسيا التي تأهلت في الصدارة، بفارق هدف واحد فقط. ويقود الفريق المدرب محمد البعداني.

تقدم المنتخب الإندونيسي أولاً، قبل أن يتمكن نجم المنتخب عبد الرحمن الخضر من تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني، حاول فريق الأحمر الشاب استغلال الفرص للتسجيل والتقدم، بهدف انتزاع الصدارة، لكنهم اكتفوا بالنتيجة النهائية التي ضمنت لهم التأهل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • صلاح عبدالله ضيف معتز الدمرداش .. قريبًا
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • صلاح عبدالله ينشر صورا جديدة من كواليس مسلسل تيتا زوزو