يلتقي المنتخبان الإماراتي والفلسطيني الليلة عند الساعة الثامنة والنصف مساء، على ملعب الجنوب المونديالي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا.
وجمع المنتخب الإماراتي ثلاث نقاط بعد تغلبه على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الأولى، ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني المتصدر عقب فوزه بأربعة أهداف لهدف على المنتخب الفلسطيني الذي يحتل المركز الأخير بدون نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن هونغ كونغ الثالث.


وستكفي النقاط الثلاث المنتخب الإماراتي لضمان التأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، شريطة تعثر منتخب هونغ كونغ أمام المنتخب الإيراني بالخسارة أو التعادل في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة.
بالمقابل سيتعين على المنتخب الفلسطيني تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل المباشر إلى دور الـ 16 عن المجموعة، أو تجنب الخسارة بالخروج بنقطة التعادل على الأقل، والتي قد تساعده على البقاء طرفا في معادلة التأهل عبر أصحاب أفضل مركز ثالث، شريطة الفوز في المباراة الأخيرة أمام هونغ كونغ.
وما زال المنتخب الفلسطيني يبحث عن فوزه الأول في البطولة القارية في ثالثة مشاركاته بعد نسختي أستراليا 2015، والإمارات 2019، حيث سيحاول المنتخب الذي يقوده المدرب التونسي أكرم دبوب تجاوز الخسارة الأولى أمام المنتخب الإيراني والتي جاءت بسبب البداية غير الموفقة بعدما وجد المنتخب الفلسطيني نفسه متأخرا في وقت مبكر بهدفين دون رد، في غضون أقل من ربع ساعة، قبل أن يتلقى هدفا ثالثا ، في حين لم يشفع تقليص الفارق أواخر الشوط الأول، في تجنب قبول هدف رابع، ليخسر المباراة بأربعة أهداف لهدف.

 دبوب: مفتاح التأهل

أكد مكرم دبوب المدير الفني لمنتخب فلسطين، أن مباراة الإمارات اليوم، ستكون مفتاح تأهل الفدائي إلى الدور التالي من بطولة كأس آسيا 2023، مشددا على أنه من هذا المنظر ستكمن صعوبة المباراة». 
وقال المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: « فقدنا التركيز في المباراة الأولى أمام منتخب قوي وهو إيران فخسرنا، ونسعى أن نكون في كامل جاهزيتنا خلال مواجهة المنتخب الإماراتي. 
وأضاف المدرب التونسي: «كل مباراة لها حسابات خاصة والرهان الكبير على الفوز، ويجب أن نتحلى بالإصرار اللازم أمام منافس مباشر من أجل تقديم مباراة جيدة والفوز بها وحصد النقاط الثلاث». 
وأكمل: «سيناريو مباراة إيران الماضية كان صدمة لنا، خاصة وأن المنافس سجل في مرمانا مبكرا، ونسعى لتفادي تلك السيناريوهات في القادم، ولا تزال حظوظنا مستمرة في البطولة، لأنه يتبقى لنا مباراتان بست نقاط، نحاول أن نفوز ونتأهل».

بينتو: فلسطين صعب

توقع البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات، أن يخوض مباراة متوازنة وصعبة أمام منتخب فلسطين، مؤكدا أن المنافس قوي بدينا وصعب داخل أرضية الميدان، مشددا على أن الفدائي لديه لاعبون أقوياء في الدفاع والهجوم والأجنحة، ويلعب بطريقة هجومية، وطريقتهم مشابهة لطريقة هونج كونج الذي واجهناه في الجولة الأولى، لذلك سيكون الانتصار صعبا أمام هذا الفريق القوي. 
وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: «غايتنا هي الفوز في مباراة فلسطين وتأمين الست نقاط، ورغم ذلك لن يسهل علينا تحقيق هذا الهدف، إن الخصم سوف يلعب بأقصى ما لديه، ومتأكدون من صعوبة المباراة، ليس فقط بسبب جودة الخصم، ولكن لرد فعلهم بعد خسارة مباراتهم الأولى».
وأضاف بينتو: «جاهزون للمباراة، وحريصون على تحليل كل التفاصيل حتى اللحظة الأخيرة قبل انطلاق اللقاء، الحارس خالد توحيد تعرض للإصابة في المعسكر، وبالتالي هو ليس أمرا جيدا عندما يُصاب، هو شخص ذو جودة عالية وفي حاجة إلى التطوير،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الإماراتي المنتخب الفلسطيني كأس آسيا المنتخب الفلسطینی المدیر الفنی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة

 

الثورة / خالد النواري

فرط المنتخب الوطني للشباب في تحقيق فوز كان في متناوله ليكتفي بالتعادل الإيجابي مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً المقامة في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة (25يونيو – 5 يوليو)2024م ، في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن ، السعودية ، عُمان ،الكويت).
وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.
وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول ، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 29.
ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن منتخبنا.

مقالات مشابهة

  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • مفاجأة.. تقرير الحكم يمنح بيراميدز الفوز على سموحة
  • عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟
  • جورجيا تدخل التاريخ في «اليورو»