قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، يوم الأربعاء، إن واشنطن لن تتردد في توجيه ضربات جديدة للحوثيين في حال استمروا في شن هجمات على السفن في البحر الأحمر.

وأكد كيربي في مؤتمر صحفي أنه "إذ أوقف الحوثيون الهجمات فسننظر في إعادة تصنيفهم على قائمة الإرهاب، وإن استمروا في هجماتهم على الملاحة الدولية فكما قال الرئيس لن نتردد في توجيه ضربات أخرى لهم".

وفيما يلي أبرز ما قاله كيربي:

• نحاسب الحوثيين وهناك طرق أخرى ونحن نستعمل كل الأوراق لإقناعهم بوقف الهجمات.
• نتخذ ما يلزم من إجراءات حتى لا تؤثر العقوبات المفروضة على الحوثيين على الشعب اليمني.
• أزلنا اسم الحوثيين من قائمة الإرهاب في السابق لسد الحاجة الإنسانية على الأرض آنئذٍ.
• جميع السفن التي استهدفتها هجمات الحوثيين لم تكن متوجهة إلى إسرائيل بل إلى دول أخرى.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، إن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيحرمهم من الوصول إلى النظام المالي الأميركي.

وشدد ميلر، على أن هذه الخطوة ستوفر أدوات لفرض عقوبات على الجهات الأخرى التي تدعمهم.

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية عالمية.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تُعتبر من أعمال الإرهاب، مؤكدة أن هدف القرار هو محاسبة الحوثيين على الأعمال الإرهابية التي يقومون بها.

وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لـ "سكاي نيوز عربية"، أن إعادة إدراج الحوثيين في اليمن على قائمة الإرهاب، جاء بناء على ما سماه "إصرار" البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية الـ "سي آي أيه" تحقيق ذلك، كون الأمر يتيح للولايات المتحدة صلاحيات عسكرية وأمنية أوسع لمواجهة التنظيم المدعوم من إيران.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كيربي الحوثيون قائمة الإرهاب الملاحة الدولية إسرائيل الخارجية الأميركية وزارة الدفاع الأميركية اليمن البنتاغون إيران البحر الأحمر الحوثيون الجيش الأميركي كيربي الحوثيون قائمة الإرهاب الملاحة الدولية إسرائيل الخارجية الأميركية وزارة الدفاع الأميركية اليمن البنتاغون إيران أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت

لوح الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة، بإمكانية توجيه ضربات لمطار بيروت، في إطار التصعيد مع حزب الله اللبناني.

وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وقال: "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى جماعة حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها".

وتابع هغاري: "تقوم طائرات سلاح الجو الآن بدوريات في منطقة مطار بيروت. حتى الآن، تصرف لبنان، على عكس سوريا، على مر السنين بمسؤولية، ولم يسمح بنقل الأسلحة عبر المطار المدني".

وأضاف المتحدث: "نعلن أننا لن نسمح للطائرات المعادية التي تحمل أسلحة بالهبوط في المطار المدني في بيروت. هذا مطار مدني للاستخدام المدني، ويجب أن يظل على هذا النحو".

وكانت إسرائيل وجهت ضربات عنيفة، الجمعة، استهدفت مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، قالت إن حزب الله يستخدمها كمقار أو مخازن أسلحة.

مقالات مشابهة

  • هل توقف إسرائيل هجمات الحوثيين بعد تحويل اهتمامها إلى جبهة اليمن؟
  • «كيربي»: ننتظر لنرى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: لن نتردد في الدفاع عن مصالحنا
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله
  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت