تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، التجهيزات الخاصة بأعمال الإنشاء الجديد لمستشفى دشنا المركزي، بمحافظة قنا، على مساحة أرض 22 ألف و620 متر مربع.

أخبار متعلقة

«الصحة» تعلن التقرير اليومي لحملة «100 يوم صحة»: «تقديم 495 ألفا و418 خدمات»

وزير الصحة يتوجه لمحافظتي قنا والأقصر لتفقد عدد من المنشآت الصحية

وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ تتابع تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

جاء ذلك ضمن جولته الميدانية لمحافظتي قنا والأقصر، لتفقد عدد من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع يرافقه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الاثنين، أنه تم الانتهاء من 60% من الأعمال الإنشائية للمستشفى، لافتاً إلى توجيه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء والتجهيز وافتتاح المستشفى وفقاً للجداول الزمنية المحددة لها لتقديم الخدمات للمواطنين بأعلى مستوى وجودة.

وتابع «عبدالغفار» أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ 107 سرير ( 69 سرير إقامة، 27 رعاية مركزة، 11 حضانة للأطفال المبتسرين)، فضلاً عن 20 سرير غسيل كلوي، و16 عيادة تخصصية، و4 غرف عمليات)

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير استكمل جولته بوضع حجر أساس مستشفى الرمد التخصصي بالمحافظة، والتي من المقرر إنشاؤها على مساحة أرض 4000 متر مربع، لافتاً إلى أن المستشفى تعد خطوة هامة ضمن الخطوات المُتخدة للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي محافظة قنا.

ولفت «عبدالغفار» إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمستشفى في غضون عامٍ ونصف، لتخدم كل أهالي المحافظة البالغ عددهم 3 مليون و600 ألف مواطن، دون تحميلهم عناء ومشقة الحصول على الخدمة والانتقال من محافظة لأخرى.

ورافق الوزير الدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور راجي تواضروس، وكيل الوزارة بمحافظة قنا.

وزارة الصحة وزير الصحة مستشفى دشنا المركزي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة الصحة وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي

شهد اليوم الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي، وذلك أثناء تواجده بالمستشفى، لافتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بالمستشفى.

وكان استقبال المستقى المركز بإدكو، قد استقبل مريضة تعاني من سمنه مفرطة، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة لها، وتبين وجود ورم كبير بجدار البطن، وقرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ونحج الفريق من استئصال الورم و دهون البطن وعمل شد بطن، وعمل شفط الدهون.

و وفقًا لبيان إعلامي أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الفريق الطبي الذي أجري العملية الجراحية ضمن كل من: الدكتور وائل عبد الجواد، مدرس مساعد بمستشفى دمنهور التعليمي دكتوراه في جراحة التجميل، والدكتور أحمد فريد الناقوري، استشاري الجراحة العامه وجراحة المناظير.

جاء ذلك فى حضور الدكتور أحمد الجميل، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والدكتور أحمد خضر، مدير مستشفى إدكو المركزي والفريق الطبي بالمستشفى.

هذا وتابع وكيل صحة البحيرة جولته، بالمرور على الحضانات لمتابعة العمل بها والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة، حيث تم التبرع بجهاز تنفس صناعي من خلال المجتمع المدني، والمرور على عناية الأطفال الجديدة، التي يتم تجهيزها بقوة ١١ سرير عناية أطفال و٤ حضانات، من خلال مساهمة المجتمع المدني أيضا، والتي على وشك الانتهاء من التجهيزات الخاصة بها افتتاحها قريبا بما يخدم أهالي إدكو والمراكز المجاورة.

وأشاد وكيل الوزارة، بالدور الكبير للمجتمع المدني فى عملية التطوير لكافة المنشآت الصحية، ووجه الشكر والتحية لكل من ساهم فى التطوير، وفي ختام زيارته، قدم الدكتور هاني جميعه، الشكر لمدير المستشفى، ولجميع العاملين وكذلك المجتمع المدني على الجهد المبذول وحث الجميع على تقديم المزيد من الجهد لتوفير خدمات تساهم في رفع المعاناة عن المرضى.

مقالات مشابهة

  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5