اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيد سيمون غيسبوهلر رئيس قسم السلام وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية في الاتحاد السويسري، وذلك على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.
جرى خلال الاجتماع، مناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل التعاون لتخفيف الوضع الإنساني الكارثي جراء الحرب في القطاع، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما أوكرانيا.


كما اجتمعت سعادة وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، مع سعادة السيد إبراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة والمنافسة في جمهورية جنوب أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.
جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأثنت سعادة وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، على جهود جمهورية جنوب أفريقيا تجاه القضية الفلسطينية، لا سيما مواقفها الدولية الرائدة تجاه الحرب على قطاع غزة.
وقالت سعادتها بحسابها الشخصي بمنصة «اكس» للتواصل الاجتماعي: «تشرفت بلقاء وزير التجارة والصناعة بجمهورية جنوب أفريقيا إبراهيم باتيل على هامش مؤتمر دافوس وقد انتهزت الفرصة لشكره على مواقف جنوب أفريقيا غير المستغربة على من تخرجوا من مدرسة نيلسون مانديلا تجاه القضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وشكره أيضا على انبراء دولته للدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة في المحافل الدولية». 
 وفي السياق أيضا ناقشت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مع سعادة السيدة ميريانا سبولجاريك رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سبل التعاون لوضع حد للتداعيات الكارثية للحرب على قطاع غزة وكيفية تقديم الدعم الإنساني، لا سيما في المجال الصحي وتنظيم إدخال المساعدات الدولية للقطاع، وذلك على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، كما جرى التطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة أوكرانيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتدى دافوس جنوب أفريقيا الاتحاد السويسري بوزارة الخارجیة جنوب أفریقیا على هامش

إقرأ أيضاً:

اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي البارز في حزب الله أبو نعمة ناصر في غارة على جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله استشهاد القيادي محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة" في المواجهات مع قوات الاحتلال جنوب لبنان.

ونعى الحزب في بيان القيادي ناصر، وقال فيه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلاميّة الشّهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة"، مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوب لبنان، الّذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".


وقالت مصادر محلية، إن القيادي كان مسؤولا عن قسم من عمليات حزب الله على طول الجبهة الحدودية، مؤكدة أنه كان على نفس الرتبة والأهمية للجماعة التي كان عليها القيادي طالب عبد الله، قائد وحدة الرضوان، والذي استشهد في غارة للاحتلال على جنوب لبنان، في حزيران/ يونيو الماضي.

من جهته، قال حزب الله في بيان، إنه أطلق أكثر من  100 صاروخ كاتيوشا على مواقع عسكرية إسرائيلية

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية قد أفادت عن غارة من "مسيرة معادية على سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور" التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن الحدود. 

وسبق أن اغتالت قوات الاحتلال عددا من قادة حزب الله ومقاوميه، بين العشرات من عناصره الذين استشهدوا في إطار إسناد المقاومة في قطاع غزة.
#عاجل الوكالة الوطنية: مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور #جنوب_لبنان ومعلومات اولية عن وقوع اصابات . https://t.co/LGJcVoRsLX pic.twitter.com/80s5IAAd7g — طارق أبوزينب Tarek Abou Zeinab (@tarekabouz) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • المدير التنفيذية لـ«النيباد» تشيد بجهود مصر في المجال البيئي
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين