قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الاربعاء 17 يناير 2024 ، إن احتمال اندلاع حرب مع "حزب الله" اللبناني في الشهور المقبلة "أعلى بكثير مما كان عليه في السابق".

وقال هاليفي خلال تفقده القوات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان: "لا أعرف متى ستبدأ الحرب في الشمال، أستطيع أن أقول إن احتمال حدوثها في الأشهر المقبلة أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي".



وأضاف: "عندما يتعين علينا ذلك (خوض الحرب)، سنتقدم بكل قوتنا".

في سياق متصل، قال وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير إنه "لا مفر من بدء حرب حقيقية، إذ من الواضح أن كل تسليح حزب الله هو فقط للتحضير للهجوم علينا".

وأضاف بن غفير في مقابلة مع القناة السابعة، مساء الأربعاء: "في لبنان، هناك حاجة إلى هجوم وقائي ضد حزب الله، ولن تساعد أي تسوية سياسية".

وتابع: "الحرب في الشمال يمكن أن تكون الأكثر إيلاما، لكن يجب ألا نترك المهمة للجيل القادم من أطفالنا. يجب ألا نقول إننا سنؤجل (الحرب) حتى لا يحدث ذلك في جيلنا. التأجيل تكلفته الدم".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، "نحن في حالة حرب، والتهديدات التي نتعرض لها ما هي إلا نوع من الحرب النفسية".

وأضاف ميقاتي من مقرّ قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في صور: "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الاسرائيلي".

وأكد أن "المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطّلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي: لو لم يكن الجيش موجوداً في الجنوب هل كان بالإمكان إجراء الامتحانات".

وأكمل قائلا: "في كل المحطات نجدد التأكيد ان الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى".

ومنذ أن شنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدّة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

وأدّى العنف المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى مقتل 482 شخصا على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس".

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مخاوف فرنسية من حرب نتنياهو بعد خطاب الكونغرس
  • نصر الله يتحدّث.. وإسرائيل تصغي
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • في حال اندلاع حرب مع لبنان.. إليكم آخر ما قاله العدوّ الإسرائيليّ عن بيروت
  • حربٌ في لبنان وأسئلة حول سعة نيرانها
  • إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان
  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • مصطفى ميرغني: زول كان بسخر مننا ويضحك علينا عشان الحرب قامت عندنا في الخرطوم
  • سوريا ليست ضمن المعركة