أوضح تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني، الشرط الوحيد لرحيله عن ملعب كامب نو في المستقبل، بعد تعرضه للانتقادات.

 

وجاء هذه الحديث عن إقالة المدرب الإسباني من تدريب البلوجرانا، بسبب انخفاض مستوى الفريق والأداء، وأيضًا تراجع أداء عدد من نجوم الفريق، في الموسم الحالي بالمقارنة مع الموسم السابق.

 

ولم يتوقف الأمر عن مجرد احتلال المركز الثالث، في ترتيب الدوري الإسباني بفارق 7 نقاط عن فرق ريال مدريد وجيرونا المتصدرتين، إذ تعرض للهزيمة بشكل مهين بنتيجة 1-4، في نهائي كأس السوبر المحلي أمام ريال مدريد يوم الأحد.

 

وتحدث تشافي في تصريحات صحيفة لحصيفة الـ ماركا: " سأحزم أغراضي وأرحل عن برشلونة حين يقول اللاعبين أنهم لم يعدوا يريدون بقائي ".

 

وتابع: "لو لم أحقق الدوري بالموسم الماضي لما استمرات في منصبي، حين يخبركم أحدهم بوجود مشكلة سأترك برشلونة".

تشافي هيرنانديز

وأضاف: "أنا متعلق بهذا النادي، ووجودي هنا من أجل ترك بصمتي وإن لم أستطع فعل ذلك، فسأغادر إلى منزلي ".

 

وأوضحت شبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية، أن تشافي على استعداد للتنازل عن كل مستحقاته المالية له، المتبقية من عقده الذي ينتهي صيف 2025، في حال استقال أو أقيل نهاية الموسم الجاري. 

 

وبينت أن هدف المدرب الإسباني، هو ألا يؤذي النادي الكتالوني في حال رحيله؛ وأنه لا يرغب في تكبيد النادي خسائر مالية بإلزامه بدفع مستحقاته المتبقية حيث يتقاضى ما يعادل 4.24 مليون دولار سنويًا.

 

تضيف الصحيفة أن المدرب صاحب 43 عامًا، يعتقد أنه قادر على تغيير الأوضاع إلى الأفضل ولن يستسلم، ولكنه واثق من أن إدارة النادي ستقيله من منصبه، إذا استمرت الأمور كما هي.

 

3 حالات تطرد تشافي من برشلونة

 

ووفقًا للصحيفة الإسبانية "آس"، حُددت إدارة برشلونة التي يترأسها خوان لابورتا ثلاثة سيناريوهات لإقالة تشافي من منصبه، ومن بين هذه السيناريوهات، يأتي في المقام الأول إمكانية خروج الفريق من بطولة كأس ملك إسبانيا.

تشافي هيرنانديز

فيما يتعلق بالسيناريو الثاني، فإنها تتجلى في استمرار النتائج السلبية خلال سلسلة من مباريات الدوري الإسباني المتتالية، سواء كانت تلك السلسلة مؤلفة من مباراتين أو ثلاث مباريات.

 

السيناريو الثالث وهو إقصاء فريق تشافي، من دوري أبطال أوروبا في الدور ثمن النهائي، أمام فريق نابولي الإيطالي سيؤدي إلى إقالته.

 

وتوجب على المدرب الإسباني، أن يسعى لإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة في الفترة المقبلة، بهدف النجاة من مصير الإقالة.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة سالامنكا المنافس بدوري الدرجة الثالثة، يوم الخميس في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وتولى تشافي تدريب برشلونة في نوفمبر 2021، ويرتبط بعقد يمتد حتى صيف عام 2025.

 

وخاض البارسا تحت قيادته في 118 مباراة بكافة المسابقات، حقق خلالها الفوز في 74 وتعادل 20 وخسر 24، وتمكن من تحقيق لقبي الدوري وكأس السوبر الإسباني بالموسم الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشافي برشلونة كامب نو الدوري الإسباني ريال مدريد خوان لابورتا

إقرأ أيضاً:

صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز

تعاقد مجلس إدارة نادي صحم مع المدرب الأسباني روبيرتو ليوز يوجين لقيادة الفريق الكروي الأول لكرة القدم خلال المرحلة القادمة، خلفًا للمدرب الوطني أحمد آل عبدالسلام الذي أعفي من مهمته كمدرب، ليقود المدرب الإسباني المهمة اعتبارًا من الاحد المقبل، وسبق للمدرب روبيرتو ليوز يوجين أن درب عدة أندية أسبانية وبلجيكية وأوغندية ودرّب شباب الأردن وكاظمة الكويتي والمنتخب الكنغولي ودرب عدة أندية أندونيسية.

ويأمل مجلس إدارة نادي صحم من اللاعبين التعاون مع الجهاز الفني الجديد؛ لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب لدوري عمانتل وتحقيق نتائج إيجابية في مسابقة الكأس الغالية ومسابقة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل.

وقال عادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم حول تعاقد النادي مع المدرب الإسباني: نأمل من هذا التعاقد إعادة وضع الفريق بالشكل الأفضل من خلال مباريات دوري عمانتل ومسابقة الكأس الغالية وبطولة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل، ويعد المدرب روبيرتو ليوز من المدربين المجيدين، ويحمل سيرة ذاتية جيدة، وبتعاون الجميع صحم سيعود إلى الواجهة ويحقق نتائج أفضل من خلال المباريات القادمة.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يبحث عن العودة لسكة الانتصارات على حساب ألافيس في الدوري الإسباني
  • ليفاندوفسكي في الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام ألافيس في الدوري الإسباني اليوم
  • ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة على قمة الدوري الإسباني بهزيمة فياريال
  • موعد مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة والتشكيل
  • موعد مباراة برشلونة ضد ألافيس في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • لتعزيز تصدره.. موعد مباراة برشلونة والافيس والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني