تنفيذاً للاتفاق الذي تم الإعلان عنه

أكدت قطر فجر الخميس، دخول أدوية ومساعدات إلى غزة تنفيذاً لاتّفاق تمّ بوساطتها وينص على إدخال أدوية للمحتجزين في القطاع ومساعدات لسكان القطاع الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً : مكتب نتنياهو يعلن موعد نقل الأدوية للمحتجزين في غزة

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تدوينة على منصة إكس إنه "تم خلال الساعات الماضية دخول الأدوية والمساعدات إلى قطاع غزة، تنفيذاً للاتفاق الذي تم الإعلان عنه يوم أمس لفائدة المدنيين في القطاع، بمن فيهم المحتجزون".

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قد أعلنت أن وساطة قطرية نجحت في التوصل لاتفاق بين تل أبيب وحماس على إدخال أدوية ومساعدات إلى قطاع غزة. 

وأضافت الخارجية القطرية في بيان لها كساء الثلاثاء، أن الاتفاق يشمل إدخال أدوية ومساعدات للمدنيين مقابل إيصال أدوية يحتاج إليها المحتجزون بغزة. 

وذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن موعد بدء نقل الأدوية للمحتجزين "الإسرائيليين" في غزة اعتبارا من الأربعاء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطر الحرب على غزة مساعدات أسرى الاحتلال الإسرائيلي أدویة ومساعدات

إقرأ أيضاً:

(الوطن) القطرية: استهدافات إسرائيل للمناطق المدنية في لبنان تعد جرائم حرب وحشية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "الوطن" القطرية، إن استهدافات إسرائيل للمناطق المدنية والمباني السكنية في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، جرائم حرب، وهي ليست الأولى، إذ أن ارتكاب الجرائم عمره عقود، وهو تفاقم إلى ما نشهده اليوم، بسبب غياب المساءلة الحقيقية من جانب المجتمع الدولي.
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "جريمة وحشية"،" أن إسرائيل شنت خلال اليومين الماضيين، سلسلة غارات عنيفة، ومتتالية على مبان سكنية في مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، كان أعنفها الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله، في المقر المركزي للحزب، والتي يمكن أن تؤدي إلى تداعيات في غاية الخطورة، تضع منطقة الشرق الأوسط برمتها على فوهة بركان الحرب الشاملة، بعد أن اختار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دفع الأمور إلى مستوى جديد وغير مسبوق من العنف الوحشي".
ولفتت الصحيفة إلى العدوان الوحشي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، متخطية كل الخطوط الحمراء، حيث دفعت إسرائيل بالأمور إلى متاهة تفجير ضخم لن تبقى رقعته محددة بلبنان، بل ربما تتجاوزه إلى كامل المنطقة، وهو أمر خطير للغاية يستدعي من المجتمع الدولي، والولايات المتحدة خاصة، التدخل للجم العدوان، وحماية اللبنانيين الذين يشعرون بأنهم سيواجهون مصيرا مماثلا لمصير سكان قطاع غزة، نسبة إلى ما شهدناه من استهداف وحشي للمناطق المدنية.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تعلن ضخ كميات من أدوية الضغط والسكر والقلب والأورام بالصيدليات
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • ميقاتي أصدر مرسوماً بإعطاء تعويضات ومساعدات مالية للقطاع العام والمتقاعدين
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • الإطار الإيراني:استمرار اغاثة الجنوب اللبناني تنفيذاً لاوامر خامئني ومرجعية النجف
  • (الوطن) القطرية: استهدافات إسرائيل للمناطق المدنية في لبنان تعد جرائم حرب وحشية