دشن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي اليوم وحدة لفصل غازات الهواء تابعة لشركة “هيليوس”. وذلك بالمنطقة الصناعية لأرزيو بولاية وهران.

وخلال مراسيم التدشبن أكد الرئيس المدير العام لشركة هيليوس لحمر بوعلام أن هذه الوحدة الجديدة تعتبر قفزة نوعية” لهذه الشركة التي أنشأت سنة 1991 واختصت في تمييع الهيليوم وتصديره.

وأضاف لحمر بوعلام أن الشركة شرعت في إنتاج الغازات الصناعية سنة 2018 للاستجابة لاحتياجات مجمع سوناطراك من غاز الآزوت، ومن ثم لإنتاج الأكسجين الطبي خلال الأزمة الصحية لكوفيد-19.

وتابع ذات المسؤول انه يتم اليوم إفتتاح هذه الوحدة الجديدة المختصة في فصل غازات الآزوت والأكسجين والارغان المستمدة من الهواء.

ومن المنتظر ان ينتج هذا المصنع الجديد قرابة 160 مليون طن من الآزوت كل سنة. وكذا 40 مليون طن من الأكسجين الطبي أوالصناعي، وأيضا 5 مليون طن من غاز الأرغان.

ومن جهته إعتير حشيشي أن هذا المصنع الجديد دعما للقدرات الوطنية لإنتاج الغازات الصناعية.

وخلال الزيارة التي فيها مرفوقا بوالي وهران سعيد سعيود تفقد حشيشي بذات المنطقة الصناعية فرع تمييع الغاز، حيث أبرز انه سيتم تغيير سلاسل الإنتاج.

كما قام بزيارة الشركة الجزائرية العمانية للأسمدة، التي تنتج اليوريا والآمونيا، توجه أغلب كمياتها للتصدير.

وعاين أشغال انجاز وحدة لانتاج “مثيل ثالثي بوتيل الايثر”، وهو أحد المضافات التي تحسن نوعية البنزين، وهي وحدة تابعة لسوناطراك ينتظر أن تبلغ طاقتها الإنتاجية 200.000 طن سنويا حسب الشروحات المقدمة في عين المكان.

وقال السيد حشيشي إن هذه الوحدة التي ستدخل حيز الخدمة في يونيو 2025 “مهمة جدا” كون هذه المادة تستورد حاليا. وأيضا عاين مصفاة أرزيو ومقر مديرية نقل المحروقات للغرب.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”

كشفت ريبورتاج العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقرها أبوظبي، عن توقيع اتفاقية مع شركة إمباير هولدينج باكستان (Empire Holding Pakistan)، الشركة الرائدة في مجال العقارات السكنية والتجارية ومقرها لاهور، لإطلاق مشروع مشترك في قطاع العقارات المزدهر في السوق الباكستانية.
جاءت مراسم توقيع الاتفاقية خلال فعالية خاصة نظمتها شركة ريبورتاج العقارية، على هامش تنظيم يومًا خاصًا للمبيعات يوم الأحد 30 يونيو 2024 في فندق هيلتون ياس في أبوظبي.
ووقع الاتفاقية العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية أندريا نوسيرا، والعضو المنتدب لشركة إمباير هولدينج باكستان فيصل افتخار.
وبناءً على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين، سيتم إنشاء شركة جديدة هي “ريبورتاج إمباير باكستان” والتي ستتولى استكشاف المشاريع العقارية الممكنة في سوق العقارات الباكستاني، ووضع الخطط التسويقية اللازمة لإطلاقها إلى جانب استراتيجية بعيدة المدى لتوسع الشركة بخطى مدروسة.
كما تستعد شركة “ريبورتاج إمباير باكستان” لإحداث ثورة في قطاع العقارات الباكستاني من خلال تقديم مشاريع جاهزة تقدم قيمة متميزة وتصميمًا مبتكرًا. وتشمل خطط الشركة التوسعية بإطلاق مشاريع المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لتعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.
وستقدم الشركة للمشترين الباكستانيين فرصة الاستثمار في العقارات داخل باكستان والإمارات العربية المتحدة، مما يضمن الوصول إلى المعايير الدولية والمعيشة عالية الجودة.
وخلال الفعالية، تم الإعلان عن أحمد شهزاد سفيرًا للعلامة التجارية للتعاون العقاري بين ريبورتاج وإمباير، لأن صدقه ونزاهته يتوافقان مع روح الشركتين.
وفي تعليقه على الاتفاقية، قال أندريا نوسيرا العضو المنتدب لشركة ريبورتاج العقارية: “سعداء بالتعاون مع شركة إمباير هولدينج باكستان، والتي تعد من أهم الشركات العقارية الرائدة في باكستان

وأكد نوسيرا، على اهتمام “ريبورتاج العقارية” بتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الشركات الجادة والمتميزة العاملة بالقطاع، لمواصلة تحقيق المزيد من النجاح والنمو المستدام، متوقعًا أن يكون التعاون مع إمباير هولدينج باكستان خطوة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والابتكارات.
وقال نوسيرا إن التعاون بين الشركتين يأتي في إطار العلاقات القوية والتاريخية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان، والتطوير المستمر في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي.
وأوضح أن التعاون مع إمباير هولدينج باكستان، سيكون بمثابة نقلة نوعية في مسيرة نمو “ريبورتاج العقارية”، وذلك من خلال إدخالها إلى السوق الباكستاني العامرة بالفرص الجاذبة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إمباير هولدينج باكستان” فيصل افتخار: “نرحب بالتعاون مع شركة ريبورتاج العقارية والتي تعد واحدة من أهم الشركات العقارية الكبرى بالمنطقة في ظل امتلاكها محفظة مشاريع قوية تضم 35 مشروعًا بالإمارات، ومصر، وتركيا، والمغرب والسعودية”.
وأوضح افتخار، أن “ريبورتاج” تمتلك سجلًا كبيرًا من النجاح في تطوير عدد من المشاريع النوعية التي تتميز بتوفير خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والكفاءة.
وأشار أسد كياني الرئيس التنفيذي لشركة “ريبورتاج إمباير باكستان”، إلى أن الشركة رصدت استثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيكون مشروعها الأول في مدينة لاهور بمعايير هندسية عالمية، ووسائل راحة تتماشى مع التميز الموجود في دولة الإمارات، مع التوسع المخطط له في إسلام أباد، تليها مدن باكستانية أخرى.


مقالات مشابهة

  • ميتا” تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي