رؤيا الأخباري:
2024-07-14@13:06:36 GMT

السيسي يحذر من اتساع دائرة الحرب في المنطقة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

السيسي يحذر من اتساع دائرة الحرب في المنطقة

السيسي: استمرار الحرب يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من اتساع دائرة الصراع في المنطقة جراء استمرار الحرب في قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير احمد فهمي، إن تحذر السيسي جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الأربعاء، من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

اقرأ أيضاً : السيسي: فكرة إحياء مسار حل الدولتين استنفدت على مدار 30 سنة

وأضاف أن السيسي وروته ناقشا الأوضاع في المنطقة والأزمة الإنسانية الوخيمة في قطاع غزة والجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأشار إلى أن الرئيس المصري حذر من أن استمرار الحرب يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع، بما يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أهمية قيام المجتمع الدولي بشكل عاجل بالدفع باتجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث بعد المئة، حيث شن الاحتلال أحزمة نارية على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وبلغ عدد الشهداء في القطاع 24,448 شخصا، و61,504 جريحا، بحسب آخر حصيلة معلنة لوزارة الصحة بغزة، الأربعاء.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 529 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 193 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة اتساع دائرة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية للتغير المناخي حول العالم

حذر سمير سكاف العضو المراقب في الأمم المتحدة في مجال البيئة، من التأثيرات الكارثية الناجمة عن ارتفاع منسوب البحار بسبب التغيرات المناخية حول العالم.

مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة يبعث رسائل حول التهجير القسري للاحتلال وزيرة التضامن تبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون المشترك

وقال سكاف ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم (السبت) من العاصمة باريس ـ إن "التغيرات المناخية تتسبب في وقوع كوارث طبيعية غير مسبوقة منها ذوبان تدريجي للأنهار الجليدية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع منسوب البحار جراء ارتفاع درجات الحرارة في الأرض".

وأضاف أن هذه الظاهرة قد تتسبب أيضا في إغراق المدن المطلة على البحار حول العالم، فضلا عن وقوع كوارث هائلة قد تؤدي إلى حركة نزوح كبيرة لسكان المناطق الساحلية في العالم، مستبعدا في الوقت نفسه وجود صلة بين التغيرات المناخية وارتفاع موجة الزلازل والبراكين التي تضرب العديد من الدول. 

وأشار إلى أن عام 2024 من أكثر الأعوام سخونة في التاريخ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، مما يهدد باندلاع الحرائق في الغابات ووقوع الأعاصير، داعيا الدول الكبرى في العالم إلى التخلي عن الطاقات الأحفورية والذهاب إلى الطاقات المتجددة. 

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة اعتماد الدول الطاقات النظيفة في وسائل المواصلات لتخفيف حدة التلوث في الهواء مع العمل على زيادة المساحات الخضراء وعدم قطع الأشجار ومحاربة الحرائق والاستعمال الجيد لمحطات تكرير الصرف الصحي لحماية البيئة ومنع إطلاق الغازات الدفيئة لمحاربة ظاهرة التغير المناخي، مستنكرا تراجع وتخلي بعض الدول منها ألمانيا عن آليات مواجهة تغير المناخ.

أكثر من 100 شهيد وجريح بمجزرة إسرائيلية بمواصي خانيونس

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح اليوم السبت، في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية فقد استشهد 50 شخصا وأصيب العشرات بعد شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس.

وأفادت مصادر صحفية بوقوع عدة غارات عنيفة على قرب منطقة النص القريبة من البحر بمواصي خانيونس، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تكتظ بالمواطنين والنازحين، حيث تعتبر سوقاً مركزيا بالمواصي.

ووصلت عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني للمكان لإخلاء الشهداء والجرحى، فيما هبت السيارات المدنية والنقل العام في المساعدة بسبب كثرة الإصابات والشهداء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم السبت، ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأكد: الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأضاف: تأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وتابع: نُدين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

"نُحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين"، وفق المكتب الإعلامي.

نوطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية للتغير المناخي حول العالم
  • استمرار عمليات نزوح الفلسطينيين من المنطقة الجنوبية
  • ليبرمان: إسرائيل لن تكون موجودة إذا استمرت حكومة نتنياهو حتى 2026
  • 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ 7 أكتوبر
  • أكثر من 51 مئوية.. الأرصاد يحذر من استمرار الموجة الحارة على الدمام
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • الاحتلال: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • غالانت: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 أكتوبر