انتهى مؤتمر شركة سامسونغ الأول في عام 2024 الذي أطلقت عليه اسم "غلاكسي أنباكد" (Galaxy Unpacked) والمخصص لهواتف سلسلة غلاكسي إس24 (S24) والتقنيات المتعلقة بها.

هواتف مع مترجم حي

وعرضت سامسونغ ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات، وهي أولى مزايا الذكاء الاصطناعي الموجودة على غلاكسي إس24، وتدعم الميزة حاليا 13 لغة على أن تقوم بإضافة لغات أخرى في المستقبل.

وستمكنك سلسلة غلاكسي إس24 من التواصل بسلاسة مع أي لغة أخرى في التطبيقات والمكالمات وكل مكان حتى من خلال لوحة مفاتيح سامسونغ.

ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات هي أولى مزايا الذكاء الاصطناعي على هواتفها الجديدة (رويترز) الذكاء الاصطناعي من غوغل

أجهزة غلاكسي إس24 مدعومة من قبل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي جيميني (Gemini) من شركة غوغل حيث يقوم بالعديد من المهام التي يمكن أن توفر الوقت والجهد على المستخدمين.

فعلى سبيل المثال، يمكن الاستعانة بجيميني ليقوم بإنشاء "ملصقات (stickers) من صور موجودة دون الحاجة لتطبيق آخر، كما يمكنه أن يرتب أي ملاحظات صوتية أو نصية في اجتماع عمل على شكل نقاط ويكتب رسائل بأشكال متعددة ويرسل ملاحظات العمل لفريق العمل.

وبحسب التصريحات خلال المؤتمر يبدو أن الشراكة بين سامسونغ وغوغل مستمرة لابتكار أفضل المنتجات لمستخدمي هواتف سامسونغ بحسب مداخلة رئيس نظام أندرويد خلال المؤتمر.

وتحدث المسؤول عن تطوير نظام أندرويد من غوغل عن إدخال الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث لاكتشاف الصور المزيفة أو المعدلة بالذكاء الاصطناعي حيث يعطيك تاريخَ أول تواجد لها في محرك البحث.

سامسونغ تراهن على تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتسويق هواتف غلاكسي إس24 (رويترز) "دائرة البحث" الميزة الأكثر إثارة

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية ميزة "دائرة البحث" الجديدة في غلاكسي إس24، وهي عبارة عن طريقة بحث سريعة وسهلة باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث يمكن للمستخدم أن يرسم دائرة على أي عنصر في صورة ما ليقوم النظام المدعوم من الذكاء الاصطناعي بالبحث عنها مباشرة.

وتقول غوغل إن ميزة "دائرة البحث" ستكون حصرية على أجهزة أندرويد.

أما بخصوص معالجة بيانات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة فتقول سامسونغ إنها ستكون آمنة ومشفرة على الجهاز وعلى الإنترنت ببروتوكول "من النهاية للنهاية" (End-To-End).

ميزة دائرة البحث تعتبر من أولى الميزات التي تدمج قوة غوغل في البحث مع قوة الذكاء الاصطناعي (مواقع التواصل) كاميرات ذكية

وتبنت سامسونغ قدرات الذكاء الاصطناعي في كافة الميزات التي تقدمها في سلسلة غلاكسي إس24 ومن ضمنها الكاميرات التي تقوم بتحليل كل أجزاء الصور التي تصورها.

وتقول الشركة إن كاميرات هواتف غلاكسي إس24 متوافقة تماما مع تطبيقي إنستغرام وسناب شات كأول جهاز يدعم جودة إتش دي آر (HDR) للصور والفيديو على إنستغرام.

وعرضت كذلك ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير موقع الأشياء في الصور في حالة أراد المستخدم ذلك.

قوة الذكاء الاصطناعي تمكن المستخدم من تغيير موقع الأشياء في الصور (مواقع التواصل) تقنيات وميزات أخرى

كما أعلنت سامسونغ عن توافق ميزة المشاركة السريعة " كويك شير" مع جميع هواتف أندرويد.

وتقول الشركة الكورية إن أداء المعالج في الجهاز ومعالج الرسوميات وغرفة التبريد هي الأكبر في تاريخ أجهزة غلاكسي مما يجعل هواتف غلاكسي الجديدة افضل أجهزة ألعاب لحد الآن، على حد تعبيرها.

وسيتمتع هاتف غلاكسي إس24 ألترا بميزة جديدة خاصة لشاشته حيث إنها تستخدم نوع حماية جديدا اسمه غوريلا غلاس آرمور بلس، كما أن البطاريات في الأجهزة الجديدة حصلت على ترقيات لإطالة أعمارها.

ومن ضمن الميزات الأخرى التي عرضتها سامسونغ خلال المؤتمر برنامج "سامسونغ هيلث" الذي تقول إنه يمكنه أن يغير نظرتنا تجاه تطبيقات الصحة حيث يمكنه مراقبة أهم 3 أنشطة لصحة الإنسان وهي النوم والنشاط الجسدي ومعدل ضربات القلب.

سامسونغ أكدت في ختام المؤتمر على قرب إطلاق الخاتم الذكي غلاكسي رينغ (مواقع التواصل) أسعار هواتف سامسونغ الجديدة

وأكدت سامسونغ أن هواتف سلسلة غلاكسي إس24 ستكون متاحة بشكل رسمي ابتداء من يوم 18 يناير/كانون الثاني، أما بالنسبة للأسعار فستكون على النحو التالي:

سعر سامسونغ غلاكسي إس24 ألترا سيبدأ من 1299 دولارا، أما هاتف سامسونغ غلاكسي إس24 بلس فسيبدأ من 999 دولارا لأقل نسخة، في حين سيبدأ سعر هواتف سامسونغ غلاكسي إس24 العادية من 799 دولارا.

ختمتها بالتشويق للمنتج الجديد

وختمت سامسونغ مؤتمرها بالتأكيد على قدوم الخاتم الذكي غلاكسي رينغ (Galaxy Ring) قريبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي

في إطار التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتعزيز ثقافة الابتكار في قطاع الرعاية الصحية وسعيها المتواصل لتعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحقيق أهداف تصفير البيروقراطية الحكومية، استعرض مستشفى الكويت بالشارقة، التابع للمؤسسة، عدداً من المشاريع المبتكرة في معرض الابتكار 2024، الذي أُقيم تحت شعار “ابتكر للصحة”، بحضور عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملين في المؤسسة، وذلك في خطوةٍ تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دعم وتحفيز الابتكار بصفته جزءاً لا يتجزأ من العمل المؤسسي وعنصراً جوهرياً لتحقيق رؤية الإمارات المستقبلية.
وأشارت عفراء سالم، مدير مستشفى الكويت بالشارقة، الى أهمية تقديم حلول مبتكرة تعكس الاحتياجات الواقعية وتترجم التحول الإبداعي في العمل المؤسسي من أجل دفع عجلة تطوير القطاع الصحي، مشددةً على أن تعزيز الأداء وتحفيز الكوادر على الإبداع يشكلان عاملين رئيسيين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية، وما تتيحه التقنيات الحديثة من فرص لإحداث نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في الارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة توظف حلول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي خلال تقديم الخدمات للمتعاملين، بما يتزامن مع مستهدفات تحقيق تصفير البيروقراطية الحكومية، وتماشياً مع أهداف رؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071.
” تشخيص فحوصات التصوير الإشعاعي باستخدام الذكاء الاصطناعي “.. تقليص المدة إلى أقل من يوم وخلال زيارة واحدة

ومن جهتها أوضحت الدكتورة أمينة الجسمي، مدير إدارة الأشعـة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن الذكاء الاصطناعي يعد أحد ركائز الابتكار في مجالات التكنولوجيا المتقدمة ولا سيما في مجال الرعاية الصحية، حيث يساهم توظيف الذكاء الاصطناعي في تسريع عمليات تحليل صور فحوصات التصوير التشخيصي الطبي والحصول على تشخيص ذو دقة عالية، مما يسهم في تسريع عمليات التشخيص وتحسين دقة النتائج، الأمر الذي يترجم مستهدفات برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية”، والذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في تجربة المتعاملين عبر تطوير منظومة عمل تتحلى بالجودة والمرونة الحكومية، منوهة أن تصفير خدمة “تصوير الثدي الإشعاعي التشخيصي باستخدام الذكاء الاصطناعي” تم عن طريق تقليص مدة الحصول على التشخيص النهائي إلى أقل من يوم واحد، وتخفيض عدد الزيارات إلى المنشآت الصحية إلى زيارة واحدة فقط، والذي كان له الأثر الواضح في تحسين جودة حياة الأفراد عن طريق الاكتشاف المبكر عن الأمراض، وتخفيض المدة الزمنية لرحلة العلاج وتقليل التكاليف العلاجية.
تقييم أداء الجراحين بالذكاء الاصطناعي
من جانبها استعرضت الدكتورة سارة الشايع مدير إدارة البيانات والإحصاء في مؤسسة الامارات للخدمات الصحية خلال هذه الفعالية مشروع “نموذج الذكاء الاصطناعي لتقييم الأداء الجراحي للجراحيين” والذي يتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية المؤسسة، واستراتيجية الابتكار المتقدم، وأهداف مئوية الإمارات 2071، وتحديداً في مجال جودة الحياة، وتعزيز الرعاية المتمحورة حول المريض، وتحسين نتائج الرعاية الصحية، وذلك من خلال إنشاء إطار شامل لتقييم أداء الجراحين حيث يتضمن 14 معيارًا قابلاً للتنفيذ لتقييم الممارسة السريرية والتقنيات الجراحية ونتائج المرضى.
ونوهت الدكتورة سارة الشايع الى مساهمة المشروع في تحقيق ضمان تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة من خلال التكنولوجيا المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتطوير إطار تقييم أداء شامل وقابل للتوسع يعزز الشفافية، ويحسن نتائج الجراحة، ويمكّن من اتخاذ قرارات مدروسة، كما أشارت الى أن المؤسسة حققت الريادة باستخدام هذا الإطار المبتكر لإحداث ثورة في إدارة الأداء الجراحي، مما يضع معايير جديدة لتقييم الجودة في مجال الصحة، وتوظيف الموارد بالشكل الأمثل وتمكين القيادة من اتخاذ قرارات قابلة للتنفيذ بشكل استباقي.
هذا وشهد المعرض عرض ابتكارات الكادر الطبي والتمريضي، بما في ذلكفكرة تطوير نظام مبتكر لاستقبال الحالات الطارئة وعلاجها، وفكرة مبادرة “وياكم” التي تهدف إلى رفع مستويات الرضا عند المتعاملين من خلال التركيز على رحلة المريض للحصول على الرعاية وإيصال المعلومات لأهل المريض عن طريق الرسائل الإلكترونية.
واختتم المعرض فعالياته بتسليط الضوء على مجموعة من الأجهزة والمعدات الحديثة والمبتكرة التي اعتمدها المستشفى بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث أشار الحضور إلى الدور المحوري للابتكار في تطوير الخدمات الصحية ودفع عجلة التميز المستدام، مؤكدين على أهمية الشراكات الاستراتيجية في دعم مسيرة الابتكار وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لأفراد المجتمع.


مقالات مشابهة

  • سامسونغ تطلق أقوى حواسب “غالاكسي” بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • بالسلام الوطني وتحية العلم.. جامعة سوهاج تبدأ العام الدراسي الجديد
  • جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي الجديد بأداء تحية العلم
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي