صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الإمارات و اليابان شراكة استراتيجية ركيزتها الشباب و إنجازاتها تعانق الفضاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وشكل التعاون الثنائي في قطاعي التعليم والفضاء نموذجا متفردا لرؤية البلدين لأهمية دور الأجيال الناشئة في بناء .، والان مشاهدة التفاصيل.

الإمارات و اليابان .

. شراكة استراتيجية ركيزتها...

وشكل التعاون الثنائي في قطاعي التعليم والفضاء نموذجا متفردا لرؤية البلدين لأهمية دور الأجيال الناشئة في بناء المستقبل.

تعد “ المدرسة اليابانية في أبوظبي ” أول مدرسة في العالم يتم فيها قبول طلبة غير يابانيين وقد بدأت الترحيب بالطلبة منذ العام 2006 ، وبعد إنجاز الدراسة فيها حتى الحلقة التاسعة يتاح للطلبة مواصلة دراستهم في اليابان وشهد العام 2021 التحاق أول طالب إماراتي بجامعة توكاي في طوكيو.

و يتولى مكتب التطوير التعليمي في أبوظبي مهام عدة منها تأمين المعلومات عن الجامعات اليابانية، وتوفير أنشطة العلاقات العامة و إتاحة المشورة في ما يتعلق ببرامج تقديم الطلبات وطريقة القبول في الجامعات اليابانية.

وخلال النسخة الأخيرة من المعرض ، شاركت 8 جامعات يابانية رائدة من مختلف التخصصات بإشراف وتنسيق من مركز اليابان للتعاون الدولي الذي ساهم بدوره عبر هذه المشاركة بتعزيز وعي الطلبة والأهالي بمزايا الدراسة في اليابان وتشجيع الطلبة الإماراتيين على تطوير تعليمهم وخبراتهم الأكاديمية في اليابان.

و تم في سبتمبر من العام الماضي واحتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات واليابان ، إطلاق برنامج سفراء شباب الإمارات - اليابان /YAP JP/ خلال فعالية أقيمت في أبوظبي.

واستهدف البرنامج الطلاب الإماراتيين من 5 جامعات من مختلف أنحاء الدولة، الذين يطمحون للدراسة والحصول على درجة الماجستير في اليابان، وقد اختير 21 طالبا في الدفعة الأولى من بين مجموعة ضمت 250 متقدما ويوفر البرنامج فرصا للمشاركين لاكتساب معرفة عميقة بالثقافة والتاريخ واللغة والتقاليد اليابانية.

وجرى إطلاق القمر الصناعي “ خليفة سات ” الذي صنع بأيد إماراتية من اليابان على متن صاروخ تابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة من مركز تانيغاشيما الفضائي، الذي تشغله وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" وكذلك "تحدي كيبو لبرمجة الروبوت" ضمن مهمة "طموح زايد" بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" فضلا عن إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" أيضا على متن صاروخ تابع لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة من مركز تانيغاشيما الفضائي الذي تشغله "جاكسا".

ويعد مركز محمد بن راشد لل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیابان

إقرأ أيضاً:

اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”

ذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية للأنباء، أن اليابان ستصدر يوم الأربعاء المقبل، أوراقا نقدية جديدة تستخدم فيها، لأول مرة على مستوى العالم، الصور الثلاثية الأبعاد المتطورة، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.

وقالت الوكالة أن هذا التغيير هو الأول في تصميم العملات اليابانية منذ 20 عاماً، موضحة أن حجم طباعة أرقام القيمة الإسمية على الأوراق النقدية الجديدة من فئة 10000 ين و5000 ين و1000 سيكون أكبر منه على الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، التعرف عليها بسهولة، في حين ستسهل العلامات اللمسية على الأشخاص ضعاف البصر معرفة قيمتها.

وستتم بحلول نهاية مارس من العام المقبل، طباعة ما يقرب من 7.5 مليار ورقة نقدية جديدة.

ونقلت “كيودو” عن الحكومة تأكيدها أن الأوراق النقدية الحالية ستظل صالحة حتى بعد طرح الأوراق النقدية الجديدة.وام


مقالات مشابهة

  • اليابان تطلق صاروخ إتش 3 الجديد الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا اليوم
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تطلق قمرا اصطناعيا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش